هل تعلم أن 75 % من عسل النحل في العالم به مبيد حشري ؟ دراسة تؤكد ذلك ! | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأحد, 2 صفر 1439 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

قوة أمن الطرق بتبوك تضبط كمية من الحبوب المخدرة مركز الملك سلمان للإغاثة يستأنف الحملة الثانية للرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك في مديرية صاله بتعز رئيس الوزراء العراقي يبدأ زيارة إلى مصر أرسنال يقلب الطاولة على إيفرتون في لقاء غزير الأهداف الصدر يتوجه إلى الأردن للقاء الملك عبد الله الثاني مصدر مسؤول بوزارة الخارجية ينفي زيارة أحد المسؤولين في المملكة لإسرائيل صنعاء.. سجناء يطلقون نداء استغاثة بعد اقتحام قوات حوثية للسجن المركزي وإطلاق النار بشكل عشوائي تيلرسون يصل الدوحة قادما من الرياض دراسة تكشف أسباب زيادة خطورة الأزمة القلبية على مرضى السكري قائد القوات المشتركة لعمليات إعادة الأمل يستقبل وفد مكتب ممثلة الأمين العام الخاصة بالأطفال والنزاع المسلح انطلاق مناورات تمرين (مركز الحرب الجوي الصاروخي 2017م) في قاعدة الظفرة الجوية بدولة الإمارات شركة النفط العُمانية للتسويق بصدد إنشاء أول محطة لخدمة الوقود في السعودية

هل تعلم أن 75 % من عسل النحل في العالم به مبيد حشري ؟ دراسة تؤكد ذلك !

هل تعلم أن 75 % من عسل النحل في العالم به مبيد حشري ؟ دراسة تؤكد ذلك !
المناطق - وكالات

اختبر باحثون سويسريون عينات من عسل النحل من شتى بقاع العالم وخلصوا إلى أن ثلاثة أرباعها بها نوع شائع من المبيدات الحشرية.

وقال العلماء إن المادة الكيميائية ليست عند المستويات التي توشك على الإضرار بصحة البشر، ولكنها تشكل مصدر قلق كبيرا على النحل.

اختبر العلماء قرابة 200 عينة، ووجدوا أن 75 بالمائة منها بها على الأقل واحد من خمسة أنواع معروفة من المبيدات الحشرية ويسمى نيونيكوتينوادس أو نيونيكس. ونشر الباحثون نتائج دراستهم الخميس في مجلة “ساينس”.

يشار إلى أن النحل والملقحات الأخرى آخذة في الانخفاض منذ أكثر من عقد من الزمان.

ويلقي الخبراء باللوم في هذا على مجموعة من العوامل بما فيها المبيدات والطفيليات والمرض وتغير المناخ والافتقار إلى إمدادات غذائية متنوعة.

وقال أحد الخبراء غير المشاركين في الدراسة إنها صغيرة للغاية بحيث لا يتسنى لها التوصل إلى استنتاجات عامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة