كندا توافق على دفع تعويضات للسكان الأصليين في قضية التبني القسري | صحيفة المناطق الإلكترونية
الجمعة, 30 محرّم 1439 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

اكتشاف عشبة تدمر 98% من الخلايا السرطانية ضبط 3 إقامات مزورة بحوزة مقيم آسيوي بجدة مخاطر الطقس البارد على الهواتف والأجهزة الإلكترونية سمو ولي العهد يأمر بترقية قاتل إرهابي قصر السلام إلى رتبة ملازم بعد طرده الوفد الإسرائيلي.. استقبال حافل لمرزوق الغانم في الكويت الاتحاد السعودي: شركة صلة تتحمل مسؤولية ظهر العامل الآسيوي باللباس غير اللائق مسؤول يمني يؤكد أن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة بشأن إيران فضحت تدخل طهران في بلاده مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي يختتمان اعمال مؤتمر “العلاقات التجارية والاقتصادية” ببلجيكا اجتماع اللجنة المشتركة بين الأمانة العامة لمجلس التعاون وأمانة منظمة التعاون الإسلامي في الرياض الأثنين القادم قرار إنشاء مجمع الحديث النبوي الشريف أهدافه عظيمة ومعانيه سامية وامتداد لخدمة الإسلام ونشره أمير الحدود الشمالية : الأمر الملكي بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي خطوة تاريخية لجمع الكلمة ومواجهة المناهج المتطرفة عمل تبوك يحقق المركز الأول في برنامج “نطاقات مكاتب العمل ”

كندا توافق على دفع تعويضات للسكان الأصليين في قضية التبني القسري

كندا توافق على دفع تعويضات للسكان الأصليين في قضية التبني القسري
المناطق_د ب أ

أعلنت الحكومة الكندية يوم الجمعة توصلها إلى اتفاق مبدئي في قضية التبني القسري المستمرة منذ فترة طويلة والتي تشمل أطفال السكان الأصليين.

وستدفع الحكومة تعويضات قدرها 800 مليون دولار كندي (638 مليون دولار أمريكي) بموجب الاتفاق الذي يغطي جميع أطفال “الأمم الأولى” و”الإينويت” (السكان الأصليين) الذين أبعدوا عن ديارهم في ممارسة بدأت في الستينيات واستمرت حتى ثمانينيات القرن الماضي، حسبما قالت وزيرة شؤون السكان الأصليين الكندية.

وبموجب التسوية سيحصل كل فرد على تعويض قدره 25 ألف دولار كندي (20 ألف دولار أمريكي)، وإذا كان عدد المطالبين يقل عن 20 ألف، فسيرتفع المبلغ إلى حد أقصى قدره 50 ألف دولار كندي.

ويساعد إعلان وزيرة شؤون السكان الأصليين كارولين بينيت فى اوتاوا على إغلاق قضية معروفة في كندا باسم “سكستيز سكوب” التي وصفتها بأنها “فصل أسود مؤلم في تاريخ كندا”.

وقالت إن الأطفال فقدوا لغتهم وثقافتهم، وبالتالي فقدوا هويتهم، مضيفة أن التسوية “ستبدأ في تصحيح الأخطاء” الناجمة عن إبعاد أطفال الشعوب الأصلية الذين أرسلوا إلى منازل في الولايات المتحدة وبلدان أخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>