دبلوماسيون يتوقعون انسحاب أمريكا من اليونسكو | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 1 صفر 1439 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

ترامب يسمح لسلاح الجو باستدعاء متقاعدين لمواجهة النقص في الطيارين 20 طالبة من تعليم الشرقية يشاركن في دورة الرسم الكاريكاتيري والتحول من الرسم الورقي إلى الإلكتروني بدء إستقبال المعتمرين عبر مجمع صالات الحج والعمرة‎ بمطار الملك عبد العزيز الدولي بتوجيه أمير مكة بالنيابة.. إنشاء إدارة في مركز التكامل بالإمارة لدعم مشاريع الشباب مصر: النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل وموسع في حادث الواحات “الفالح” أول مسؤول سعودي يُلقي كلمة عامة في العراق منذ عقود القبض على ثلاثي النشل بالدمام يستخدمون الدرجات النارية بسرقاتهم الغفم ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد وكيل الرقيب العبسي بالشقيري جهات حكومية بارزة تشارك في النسخة الخامسة من “معرض وظائف” الثلاثاء السعودية للكهرباء تعرض فرصًا استثمارية أمام قطاع الأعمال نوفمبر المُقبل أملج تكرم المشاركين باليوم الوطني خلال أمسية ثقافية ميزة جديدة لـ”واتساب” تصل إلى المنطقة العربية.. تعرف عليها

دبلوماسيون يتوقعون انسحاب أمريكا من اليونسكو

دبلوماسيون يتوقعون انسحاب أمريكا من اليونسكو
المناطق - وكالات

قال دبلوماسيون اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تعتزم الانسحاب من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، لتوجه لطمة جديدة للمنظمة التي تقيدها منافسات إقليمية ونقص التمويل.

والمنظمة التي بدأت عملها عام 1946 مشهورة بتحديد مواقع التراث العالمي مثل مدينة تدمر السورية، وتشهد المنظمة انتخابات هذا الأسبوع لاختيار مدير عام جديد في محاولة لتنشيطها.

وقال 3 دبلوماسيين إن الولايات المتحدة ستعلن قرارها في الأيام المقبلة، وكانت واشنطن ألغت مساهمتها الكبيرة في موازنة اليونسكو عام 2011، احتجاجاً على قرار منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في المنظمة.

وقال دبلوماسي غربي طلب عدم الكشف عن هويته: “الأمر ليس رسمياً حتى الآن لكنه حقيقي”.

وفي وقت سابق اليوم، قالت مجلة فورين بوليسي إن واشنطن ستنسحب رسمياً بعد أن يختار المجلس التنفيذي لليونسكو مديراً عاماً جديداً يوم الجمعة.

وأضافت أن القرار يهدف إلى توفير الأموال والاحتجاج على ما تعتقد الولايات المتحدة أنه موقف مناهض لإسرائيل من جانب المنظمة.

وتقدم الولايات المتحدة نحو 80 مليون دولار سنوياً للمنظمة تمثل نحو خمس ميزانيتها، ولها صوت في المجلس، ومن المتوقع أن تحتفظ بوضع المراقب في المنظمة.

ودأب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على انتقاد الأمم المتحدة، وشكى من كلفة مشاركة الولايات المتحدة في بعض المؤسسات التابعة لها وجدواها.

وقال دبلوماسي في المنظمة: “غياب الولايات المتحدة أو أي دولة كبرى لها نفوذ كبير يمثل خسارة، والأمر لا يتعلق فقط بالمال بل بنشر مُثل تعتبر حيوية لدول مثل الولايات المتحدة مثل التعليم والثقافة”.

ولأسباب مختلفة لم تسدد كل من بريطانيا واليابان والبرازيل حصصها في ميزانية عام 2017.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>