الشيوخ الباكستاني يرفض اقتراحا برفع سن الزواج | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 1 صفر 1439 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

ترامب يسمح لسلاح الجو باستدعاء متقاعدين لمواجهة النقص في الطيارين 20 طالبة من تعليم الشرقية يشاركن في دورة الرسم الكاريكاتيري والتحول من الرسم الورقي إلى الإلكتروني بدء إستقبال المعتمرين عبر مجمع صالات الحج والعمرة‎ بمطار الملك عبد العزيز الدولي بتوجيه أمير مكة بالنيابة.. إنشاء إدارة في مركز التكامل بالإمارة لدعم مشاريع الشباب مصر: النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل وموسع في حادث الواحات “الفالح” أول مسؤول سعودي يُلقي كلمة عامة في العراق منذ عقود القبض على ثلاثي النشل بالدمام يستخدمون الدرجات النارية بسرقاتهم الغفم ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد وكيل الرقيب العبسي بالشقيري جهات حكومية بارزة تشارك في النسخة الخامسة من “معرض وظائف” الثلاثاء السعودية للكهرباء تعرض فرصًا استثمارية أمام قطاع الأعمال نوفمبر المُقبل أملج تكرم المشاركين باليوم الوطني خلال أمسية ثقافية ميزة جديدة لـ”واتساب” تصل إلى المنطقة العربية.. تعرف عليها

الشيوخ الباكستاني يرفض اقتراحا برفع سن الزواج

الشيوخ الباكستاني يرفض اقتراحا برفع سن الزواج
المناطق _ باكستان

رفض أعضاء مجلس الشيوخ الباكستاني، اليوم الخميس، اقتراحا لرفع سن الزواج القانوني للنساء من 16 إلى 18 عاما، معتبرين إياه “غير إسلامي”.حسب ما افاد عضو في هذا المجلس وكالة فرانس برس.

وأشار عضو مجلس الشيوخ محمد جواد عباسي عن حزب الرابطة الإسلامية الحاكم إلى ان مجلس الشيوخ صوت ضد الاقتراح بالاجماع هذا الاسبوع. وقال عباسي “وفقا للأعراف الإسلامية، من المفهوم أن الفتاة تصبح بالغة بين سن ال12 وال16، فكيف بهذه الحالة نستطيع نحن أن نحدد سنا للزواج”.

وزواج القاصرات شائع في بعض المناطق في باكستان المحافظة بشدة، وحيث تكافح النساء منذ عقود لنيل حقوقهن.

وباءت محاولة سابقة لتعديل قانون الزواج العام الفائت بالفشل بعد ان رفضتها هيئة دينية اعتبرت التعديل المقترح نوعاً من “التجديف” وضد تعاليم الإسلام.

وقال مجلس الفكر الإسلامي انه لا يوجد سن محدد للزواج في الشريعة الإسلامية، فأي شخص يمكنه الزواج متي بلغ او بلغت، والبلوغ لا يمكن تحديده بسن محدد. لكن نشطاء حقوقيين انتقدوا القرار بشدة.

وقالت الناشطة هينا جيلاني “ينبغي على أولئك الذين عرقلوا التعديل ان يخجلوا من انفسهم”.

وتابعت ان “تفسيراتهم خاطئة”، مشيرة إلى أن “الأطباء يعارضون بشكل واضح الزواج المبكر للفتيات الصغيرات لأسباب صحية”. وأضافت “سنواجه هذا الفكر المتطرف والأصولي و سنتظاهر”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>