الشيوخ الباكستاني يرفض اقتراحا برفع سن الزواج | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمحافظة خميس مشيط صندوق التنمية الزراعية يوافق على تمويل مشروعات زراعية ويعتمد لائحة الائتمان الجديدة مدير جامعة نجران يبحث سبل تأمين سلامة الطلاب مع مرور المنطقة مكتب التعليم بمحافظة القرى يجري الاختبارات المهنية للمعلمين تميز تلو تميز …. تعليم الباحة الأول على مستوى المملكة في التهجئة بدء العمل في وحدة التغذية والمحاليل الوريدية بمستشفى الأمير متعب بسكاكا وزير التجارة والاستثمار يؤكد جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين لدعم القطاع الخاص ويعلن إطلاق 17 مبادرة لذلك انشقاق الرجل الثاني في مجلس الانقلاب الحوثي وهروبه إلى الجنوب أمين القصيم: كلمة خادم الحرمين تؤكد أن الدولة ماضية في تحقيق الخطط الطموحة جنيف8 يراوح مكانه.. الانتقال السياسي عقدة العقد «الأمم المتحدة»: يجب تطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بكوريا الشمالية الجيش اليمني يبدأ أول عملياته داخل محافظة الجوف ويحرر شقة القورة

الشيوخ الباكستاني يرفض اقتراحا برفع سن الزواج

الشيوخ الباكستاني يرفض اقتراحا برفع سن الزواج
المناطق _ باكستان

رفض أعضاء مجلس الشيوخ الباكستاني، اليوم الخميس، اقتراحا لرفع سن الزواج القانوني للنساء من 16 إلى 18 عاما، معتبرين إياه “غير إسلامي”.حسب ما افاد عضو في هذا المجلس وكالة فرانس برس.

وأشار عضو مجلس الشيوخ محمد جواد عباسي عن حزب الرابطة الإسلامية الحاكم إلى ان مجلس الشيوخ صوت ضد الاقتراح بالاجماع هذا الاسبوع. وقال عباسي “وفقا للأعراف الإسلامية، من المفهوم أن الفتاة تصبح بالغة بين سن ال12 وال16، فكيف بهذه الحالة نستطيع نحن أن نحدد سنا للزواج”.

وزواج القاصرات شائع في بعض المناطق في باكستان المحافظة بشدة، وحيث تكافح النساء منذ عقود لنيل حقوقهن.

وباءت محاولة سابقة لتعديل قانون الزواج العام الفائت بالفشل بعد ان رفضتها هيئة دينية اعتبرت التعديل المقترح نوعاً من “التجديف” وضد تعاليم الإسلام.

وقال مجلس الفكر الإسلامي انه لا يوجد سن محدد للزواج في الشريعة الإسلامية، فأي شخص يمكنه الزواج متي بلغ او بلغت، والبلوغ لا يمكن تحديده بسن محدد. لكن نشطاء حقوقيين انتقدوا القرار بشدة.

وقالت الناشطة هينا جيلاني “ينبغي على أولئك الذين عرقلوا التعديل ان يخجلوا من انفسهم”.

وتابعت ان “تفسيراتهم خاطئة”، مشيرة إلى أن “الأطباء يعارضون بشكل واضح الزواج المبكر للفتيات الصغيرات لأسباب صحية”. وأضافت “سنواجه هذا الفكر المتطرف والأصولي و سنتظاهر”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة