دبي تواصل الارتقاء على مؤشر تقرير المدن الأقوى عالمياً | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 1 صفر 1439 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

ترامب يسمح لسلاح الجو باستدعاء متقاعدين لمواجهة النقص في الطيارين 20 طالبة من تعليم الشرقية يشاركن في دورة الرسم الكاريكاتيري والتحول من الرسم الورقي إلى الإلكتروني بدء إستقبال المعتمرين عبر مجمع صالات الحج والعمرة‎ بمطار الملك عبد العزيز الدولي بتوجيه أمير مكة بالنيابة.. إنشاء إدارة في مركز التكامل بالإمارة لدعم مشاريع الشباب مصر: النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل وموسع في حادث الواحات “الفالح” أول مسؤول سعودي يُلقي كلمة عامة في العراق منذ عقود القبض على ثلاثي النشل بالدمام يستخدمون الدرجات النارية بسرقاتهم الغفم ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد وكيل الرقيب العبسي بالشقيري جهات حكومية بارزة تشارك في النسخة الخامسة من “معرض وظائف” الثلاثاء السعودية للكهرباء تعرض فرصًا استثمارية أمام قطاع الأعمال نوفمبر المُقبل أملج تكرم المشاركين باليوم الوطني خلال أمسية ثقافية ميزة جديدة لـ”واتساب” تصل إلى المنطقة العربية.. تعرف عليها

دبي تواصل الارتقاء على مؤشر تقرير المدن الأقوى عالمياً

دبي تواصل الارتقاء على مؤشر تقرير المدن الأقوى عالمياً
المناطق _ وكالات

حلت دبي في تقرير «جي بيه سي آي» لعام 2017 في المركز الـ 23 برصيد إجمالي 969.6 نقطة وحققت مكانة متقدمة بفضل معدلات الضرائب المؤسسية المتدنية وقوة الاقتصاد.
وجاءت دبي في المركز التاسع على المؤشر الفرعي للتفاعل الثقافي والمرتبة الحادية عشر على المؤشر الفرعي لقوة الاقتصاد، نتيجة التقييمات القوية في مجال عدد الغرف في الفنادق الفاخرة ومعدلات الضرائب المؤسسية.
وحافظت لندن ونيويورك وطوكيو على تصدّرها لقائمة المدن الأكثر جاذبية على مؤشر المدن العالمية الذي نشره أمس معهد الاستراتيجيات المدنية التابع لمؤسسة «موري ميموريـال».
ويقيّم التقرير 44 مدينة عالمية رئيسة ويصنّفها وفقاً لجاذبيتها أو قدرتها الشاملة على استقطاب أفراد ومؤسسات مبدعة من جميع أنحاء العالم.
ويتكون المؤشر الرئيس من 70 مؤشر مفصل ضمن ست فئات، هي الاقتصاد، والبحث والتطوير، والتفاعل الثقافي، وقابلية العيش، والبيئة، وإمكانية الوصول.
وبشكل عام، سجّلت المدن الأوروبية نقاطاً مرتفعة ضمن فئتي قابلية العيش والبيئة، بحيث حافظت على سمعتها بكونها المدن الأكثر قابلية للعيش في العالم، في حين حافظت المدن الأمريكية على نقاطها المرتفعة في مجالات البحث والتطوير، ما يؤكد جاذبية هذه المدن بالنسبة للباحثين والمبتكرين.
واحتلت سبع مدن آسيوية، تصدرتها بكين وطوكيو وشنغهاي وهونغ كونغ، المراكز العشرة الأولى في فئة الاقتصاد.
وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة «موري ميموريـال» هيرو إتشيكاوا، أن التقرير أظهر في الأعوام العشرة الماضية، أن قوة المدن تتغيّر نتيجة التغيرات الحاصلة في البيئة الإجمالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>