دبي تواصل الارتقاء على مؤشر تقرير المدن الأقوى عالمياً | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمحافظة خميس مشيط صندوق التنمية الزراعية يوافق على تمويل مشروعات زراعية ويعتمد لائحة الائتمان الجديدة مدير جامعة نجران يبحث سبل تأمين سلامة الطلاب مع مرور المنطقة مكتب التعليم بمحافظة القرى يجري الاختبارات المهنية للمعلمين تميز تلو تميز …. تعليم الباحة الأول على مستوى المملكة في التهجئة بدء العمل في وحدة التغذية والمحاليل الوريدية بمستشفى الأمير متعب بسكاكا وزير التجارة والاستثمار يؤكد جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين لدعم القطاع الخاص ويعلن إطلاق 17 مبادرة لذلك انشقاق الرجل الثاني في مجلس الانقلاب الحوثي وهروبه إلى الجنوب أمين القصيم: كلمة خادم الحرمين تؤكد أن الدولة ماضية في تحقيق الخطط الطموحة جنيف8 يراوح مكانه.. الانتقال السياسي عقدة العقد «الأمم المتحدة»: يجب تطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بكوريا الشمالية الجيش اليمني يبدأ أول عملياته داخل محافظة الجوف ويحرر شقة القورة

دبي تواصل الارتقاء على مؤشر تقرير المدن الأقوى عالمياً

دبي تواصل الارتقاء على مؤشر تقرير المدن الأقوى عالمياً
المناطق _ وكالات

حلت دبي في تقرير «جي بيه سي آي» لعام 2017 في المركز الـ 23 برصيد إجمالي 969.6 نقطة وحققت مكانة متقدمة بفضل معدلات الضرائب المؤسسية المتدنية وقوة الاقتصاد.
وجاءت دبي في المركز التاسع على المؤشر الفرعي للتفاعل الثقافي والمرتبة الحادية عشر على المؤشر الفرعي لقوة الاقتصاد، نتيجة التقييمات القوية في مجال عدد الغرف في الفنادق الفاخرة ومعدلات الضرائب المؤسسية.
وحافظت لندن ونيويورك وطوكيو على تصدّرها لقائمة المدن الأكثر جاذبية على مؤشر المدن العالمية الذي نشره أمس معهد الاستراتيجيات المدنية التابع لمؤسسة «موري ميموريـال».
ويقيّم التقرير 44 مدينة عالمية رئيسة ويصنّفها وفقاً لجاذبيتها أو قدرتها الشاملة على استقطاب أفراد ومؤسسات مبدعة من جميع أنحاء العالم.
ويتكون المؤشر الرئيس من 70 مؤشر مفصل ضمن ست فئات، هي الاقتصاد، والبحث والتطوير، والتفاعل الثقافي، وقابلية العيش، والبيئة، وإمكانية الوصول.
وبشكل عام، سجّلت المدن الأوروبية نقاطاً مرتفعة ضمن فئتي قابلية العيش والبيئة، بحيث حافظت على سمعتها بكونها المدن الأكثر قابلية للعيش في العالم، في حين حافظت المدن الأمريكية على نقاطها المرتفعة في مجالات البحث والتطوير، ما يؤكد جاذبية هذه المدن بالنسبة للباحثين والمبتكرين.
واحتلت سبع مدن آسيوية، تصدرتها بكين وطوكيو وشنغهاي وهونغ كونغ، المراكز العشرة الأولى في فئة الاقتصاد.
وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة «موري ميموريـال» هيرو إتشيكاوا، أن التقرير أظهر في الأعوام العشرة الماضية، أن قوة المدن تتغيّر نتيجة التغيرات الحاصلة في البيئة الإجمالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة