مناورات بحرية أمريكية كورية جنوبية كبيرة الأسبوع المقبل | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 1 صفر 1439 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

ترامب يسمح لسلاح الجو باستدعاء متقاعدين لمواجهة النقص في الطيارين 20 طالبة من تعليم الشرقية يشاركن في دورة الرسم الكاريكاتيري والتحول من الرسم الورقي إلى الإلكتروني بدء إستقبال المعتمرين عبر مجمع صالات الحج والعمرة‎ بمطار الملك عبد العزيز الدولي بتوجيه أمير مكة بالنيابة.. إنشاء إدارة في مركز التكامل بالإمارة لدعم مشاريع الشباب مصر: النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل وموسع في حادث الواحات “الفالح” أول مسؤول سعودي يُلقي كلمة عامة في العراق منذ عقود القبض على ثلاثي النشل بالدمام يستخدمون الدرجات النارية بسرقاتهم الغفم ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد وكيل الرقيب العبسي بالشقيري جهات حكومية بارزة تشارك في النسخة الخامسة من “معرض وظائف” الثلاثاء السعودية للكهرباء تعرض فرصًا استثمارية أمام قطاع الأعمال نوفمبر المُقبل أملج تكرم المشاركين باليوم الوطني خلال أمسية ثقافية ميزة جديدة لـ”واتساب” تصل إلى المنطقة العربية.. تعرف عليها

مناورات بحرية أمريكية كورية جنوبية كبيرة الأسبوع المقبل

مناورات بحرية أمريكية كورية جنوبية كبيرة الأسبوع المقبل
المناطق - وكالات

تبدأ الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية الأسبوع المقبل مناورات بحرية كبيرة حسبما أعلنت البحرية الأمريكية
وكثفت الولايات المتحدة من تمارينها العسكرية مع كوريا الجنوبية واليابان، أقرب حلفائها الإقليميين في المنطقة بعد التجارب الصاروخية الاخيرة لكوريا الشمالية.
وفي وقت سابق هذا الأسبوع أرسلت الولايات المتحدة قاذفتين أسرع من الصوت فوق أجواء شبه الجزيرة الكورية، قامتا بأول مناورات ليلية مشتركة مع اليابان وكوريا الجنوبية.
وتصاعد التوتر بشأن برنامجي كوريا الشمالية في الاشهر القليلة الماضية بعد اطلاق بيونغ يانغ صواريخ واجرائها تجربة نووية سادسة هي الأقوى لها، في تحد لمجموعة من العقوبات الدولية.
وأعلن الاسطول السابع الأمريكي في بيان، أن حاملة الطائرات “يو إس إس رونالد ريغن” ومدمرتين أمريكيتين ستشارك في المناورات الى جانب سفن البحرية الكورية الجنوبية.
والمناورات المقررة من 16 الى 26 أكتوبر (تشرين الأول) في بحر اليابان والبحر الأصفر، ستعزز “الاتصالات والعمل المشترك والشراكة”، بحسب البيان.
ومن المرجح أن تثير تلك المناورات غضب بيونغ يانغ التي سبق أن حذرت من أي مناورات مشتركة مرتقبة.
وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية: “إذا قام الأمريكيون والكوريون الجنوبيون بإشعال حرب نووية عدوانية ضدنا، فإن ذلك لن يؤدي إلا إلى تسريع نهايتهم”.
ورصدت تحركات لمعدات عسكرية أمريكية في محيط شبه الجزيرة الكورية خلال الأيام القليلة الماضية.
ووصلت الغواصة النووية الأمريكية “يو إس إس ميشيغن” الجمعة إلى مرفأ بوسان بجنوب كوريا الجنوبية بحسب وكالة الأنباء يونهاب، بعد بضعة أيام على زيارة لغواصة نووية أخرى هي “يو إس إس توسكون” استمرت 5 أيام.
وتأتي التدريبات بعد 17 يوماً على تنفيذ 4 مقاتلات شبح أمريكية “إف – 35 بي”، وطائرتين حربيتين “بي – 1 بي” طلعات فوق شبه الجزيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>