مصر تتقدم بمذكرة رسمية الى اليونسكو لطلب التحقق من خروقات شابت العملية الانتخابية | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 1 صفر 1439 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

ترامب يسمح لسلاح الجو باستدعاء متقاعدين لمواجهة النقص في الطيارين 20 طالبة من تعليم الشرقية يشاركن في دورة الرسم الكاريكاتيري والتحول من الرسم الورقي إلى الإلكتروني بدء إستقبال المعتمرين عبر مجمع صالات الحج والعمرة‎ بمطار الملك عبد العزيز الدولي بتوجيه أمير مكة بالنيابة.. إنشاء إدارة في مركز التكامل بالإمارة لدعم مشاريع الشباب مصر: النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل وموسع في حادث الواحات “الفالح” أول مسؤول سعودي يُلقي كلمة عامة في العراق منذ عقود القبض على ثلاثي النشل بالدمام يستخدمون الدرجات النارية بسرقاتهم الغفم ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد وكيل الرقيب العبسي بالشقيري جهات حكومية بارزة تشارك في النسخة الخامسة من “معرض وظائف” الثلاثاء السعودية للكهرباء تعرض فرصًا استثمارية أمام قطاع الأعمال نوفمبر المُقبل أملج تكرم المشاركين باليوم الوطني خلال أمسية ثقافية ميزة جديدة لـ”واتساب” تصل إلى المنطقة العربية.. تعرف عليها

مصر تتقدم بمذكرة رسمية الى اليونسكو لطلب التحقق من خروقات شابت العملية الانتخابية

مصر تتقدم بمذكرة رسمية الى اليونسكو لطلب التحقق من خروقات شابت العملية الانتخابية
المناطق - وكالات

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، إن بعثة مصر الدائمة لدى اليونسكو تقدمت صباح اليوم الجمعة، بمذكرة رسمية إلى مدير عام اليونسكو إيرينا بوكوفا لطلب التحقق من صحة ما تم رصده من خروقات شابت عملية انتخاب مدير عامة المنظمة الجديد، والتي بدأت جولتها الأولى يوم الإثنين الماضي.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية في بيان له أن وزير الخارجية سامح شكري التقى صباح الجمعة مع مدير عام اليونسكو، حيث قدم لها الشكر على الجهد التي بذلته في إدارة عمل المنظمة خلال فترة رئاستها وتعاونها الكامل والإيجابي خلال تلك الفترة، كما قام بنقل ما تم رصده بشأن العملية الانتخابية خلال الأيام الماضية مطالباً بالتحقق من تلك الخروقات بشكل عاجل لتأثيرها المباشر على نزاهة العملية الانتخابية.

وأجري وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالاً مع وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان صباح الجمعة، وذلك قبل بدء انتخابات الإعادة بين مصر وفرنسا لاختيار المرشح الذي سينافس مع المرشح القطري على منصب مدير عام اليونسكو.

وذكر  المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن وزيري خارجية مصر وفرنسا أكدا خلال الاتصال على عمق وخصوصية العلاقات المصرية والفرنسية، واهمية الحفاظ على قوة الدفع التي تشهدها العلاقة في المرحلة الحالية. وقد أعرب كل من الوزيرين عن تمنياتهما للبلدين بالتوفيق والنجاح خلال العملية الانتخابية، وحرصهما على توثيق العلاقة بين البلدين بما يرقى لمستوى تطلعات الشعبين المصري والفرنسي وما يجمع بين البلدين من تاريخ طويل من التعاون والتنسيق والتضامن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>