دراسة: تناول البيض من أسرع الطرق لفقدان الوزن | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 5 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

لجنة الأوقاف بغرفة الأحساء تسمّي نائب رئيسها وممثلها باللجنة الوطنية اختتام “لقاء الجودة17” باستعراض تجارب عالمية في مجال الابتكار والإبداع لخبراء ومتخصصين دوليين تعرف على القطري الذي يحتل المركز السادس على قائمة الإرهاب العربية؟ الجهات الامنية تبحث عن الجاني .. مقتل مواطن في صامطة على يد اخر بطلقات نارية سياحة عسير تدعو للمشاركة في جناحها بألوان السعودية الخدمة المدنية تدعو الخريجين للتقدم على شغل (232) وظيفة هندسية القسم النسائي بمركز التنمية بحائل ينظم فعالية عن اليوم العالمي للسكري استغلال المياه المعالجة للري .. أمين منطقة حائل يعقد اجتماع مع مدير المياه بالمنطقة بداية الدوام الشتوي بمدارس تعليم البكيرية الأحد المقبل أمانة القصيم تنظم ورشة عمل لشرح بوابة المقاولين الإلكترونية الصحة تطمئن عموم المواطنين حول ما يتم تداوله عن #فشل_لقاح_الانفلونزا_الموسميه شرطة القصيم تضبط  4 أشخاص قاموا بالاستيلاء على 40 رأساً من الأغنام

دراسة: تناول البيض من أسرع الطرق لفقدان الوزن

دراسة: تناول البيض من أسرع الطرق لفقدان الوزن
المناطق - وكالات

أكدت دراسة أمريكية حديثة، أن تناول البيض على الإفطار من أسرع الطرق لفقدان الوزن بالنسبة لمن يتطلعون لخسارة كمية قليلة من وزنهم.

وكشفت الدراسة التي نشرت في المكتبة الوطنية الطبية الأميركية لمعاهد الصحة، أن الإفطار بالبيض يساعد على فقدان الوزن بنسبة تصل إلى 65% خلال 8 أسابيع.

وبينت الدراسة أنه بعد 8 أسابيع على مجموعة من المتطوعين الذين تناولوا البيض على الإفطار ظهر لديهم انخفاض مؤشر كتلة الجسم بنسبة 61%، وهذا يعني أنهم حصلوا على وجبة فطور تحتوي على بيضتين يبلغ سعرهما الحراري 340 سعرة أو وجبة إفطار تحتوي على كعك يتماثل مع البيض في كثافة الطاقة وإجمالي الطاقة لمدة 5 أيام في الأسبوع.

وقال الباحثون الذين أجروا الدراسة، إن الإفطار بالبيض يعزز فقدان الوزن عند دمجه مع نظام غذائي يضعف الطاقة، مشيرين إلى أن أن ذلك لا يعني أنه يمكن أكل البيض على الإفطار ثم تناول ما نشاء بقية اليوم والاستمرار في فقدان الوزن.

وأوضحوا ان إدراج البيض في نظام مراقبة الوزن قد يكون بمثابة مكمل غذائي يعزز فقدان الوزن.

وذكر الباحثون أن هناك فوائد صحية لكبار السن إذا حرصوا على تناول البيض لأنه غني بالبروتين، ويعمل على الوقاية من السكتة الدماغية وزيادة قوة العضلات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة