تدشين عيادتين لأمراض وأورام الدم بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 5 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

اختتام “لقاء الجودة17” باستعراض تجارب عالمية في مجال الابتكار والإبداع لخبراء ومتخصصين دوليين تعرف على القطري الذي يحتل المركز السادس على قائمة الإرهاب العربية؟ الجهات الامنية تبحث عن الجاني .. مقتل مواطن في صامطة على يد اخر بطلقات نارية سياحة عسير تدعو للمشاركة في جناحها بألوان السعودية الخدمة المدنية تدعو الخريجين للتقدم على شغل (232) وظيفة هندسية القسم النسائي بمركز التنمية بحائل ينظم فعالية عن اليوم العالمي للسكري استغلال المياه المعالجة للري .. أمين منطقة حائل يعقد اجتماع مع مدير المياه بالمنطقة بداية الدوام الشتوي بمدارس تعليم البكيرية الأحد المقبل أمانة القصيم تنظم ورشة عمل لشرح بوابة المقاولين الإلكترونية الصحة تطمئن عموم المواطنين حول ما يتم تداوله عن #فشل_لقاح_الانفلونزا_الموسميه شرطة القصيم تضبط  4 أشخاص قاموا بالاستيلاء على 40 رأساً من الأغنام أمير القصيم: جائزة الرس للأداء الحكومي المتميز نقلة نوعية في مجال التحفيز 

تدشين عيادتين لأمراض وأورام الدم بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان

تدشين عيادتين لأمراض وأورام الدم بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان
المناطق - جازان - أمل بهكلي

قالت الصحة في جازان أنه تم تدشين عيادتين جديدتين لأمراض وأورام الدم بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان، لتقديم خدمات إضافية وتخصصية لحالات أمراض وأورام الدم.
وأضافت أن العيادة الأولى وهي (عيادة ممرضة أمراض الدم) تهدف إلى تخفيف الزحام عن عيادات أمراض الدم ومتابعة المرضى بعد الخروج من التنويم وكذلك إعطاء العلاجات البسيطة بوجود ممرضة مدربة على التعامل مع حالات أمراض الدم بإشراف طبي مباشر.
كما تقدم (عيادة الإجراءات الطبية لأمراض وأورام الدم) خدمة إجراء خزعة النخاع العظمي لحالات الأورام وأمراض الدم وإعطاء الدواء في النخاع الشوكي وتغيير الدم والبلازما وتجميع الخلايا الجذعية.
ويتم جدولة الحالات حسب توصيات الطبيب المعالج حيث بدأت العيادتين بإستقبال المرضى بدايةً من الأسبوع الحالي.
يُذكر أن مركز أمراض وأورام الدم بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان يقدم الخدمة من خلال ١٣ سرير و ٨ عيادات متخصصة في الأسبوع بالإضافة لعيادة اليوم الواحد التي تستقبل من ١٥ – ٢٠ حالة يومياً للكشف الطبي وأخذ العلاج الكيماوي ومشتقات الدم.
تجدر الإشارة أن الصحة تنفذ حالياً  برنامج (أداء الصحة) والذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات وهو ما يتماشى  مع الأهداف الإستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيس حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشراً لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة