إنقاذ مريض ستيني من فشل كلوي ب ” جامعي نجران” | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 5 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

اختتام “لقاء الجودة17” باستعراض تجارب عالمية في مجال الابتكار والإبداع لخبراء ومتخصصين دوليين تعرف على القطري الذي يحتل المركز السادس على قائمة الإرهاب العربية؟ الجهات الامنية تبحث عن الجاني .. مقتل مواطن في صامطة على يد اخر بطلقات نارية سياحة عسير تدعو للمشاركة في جناحها بألوان السعودية الخدمة المدنية تدعو الخريجين للتقدم على شغل (232) وظيفة هندسية القسم النسائي بمركز التنمية بحائل ينظم فعالية عن اليوم العالمي للسكري استغلال المياه المعالجة للري .. أمين منطقة حائل يعقد اجتماع مع مدير المياه بالمنطقة بداية الدوام الشتوي بمدارس تعليم البكيرية الأحد المقبل أمانة القصيم تنظم ورشة عمل لشرح بوابة المقاولين الإلكترونية الصحة تطمئن عموم المواطنين حول ما يتم تداوله عن #فشل_لقاح_الانفلونزا_الموسميه شرطة القصيم تضبط  4 أشخاص قاموا بالاستيلاء على 40 رأساً من الأغنام أمير القصيم: جائزة الرس للأداء الحكومي المتميز نقلة نوعية في مجال التحفيز 

إنقاذ مريض ستيني من فشل كلوي ب ” جامعي نجران”

إنقاذ مريض ستيني من فشل كلوي ب ” جامعي نجران”
المناطق - نجران
في إنجاز جديد لقسم الجراحة بالمستشفى الجامعي بجامعة نجران تمكن فريق طبي بقسم جراحه الكلى والمسالك البولية من إنقاذ مريض من الفشل الكلوي الناتج عن وجود حصوة في الحالب.
وفي التفاصيل: أوضح رئيس قسم الجراحة بكلية الطب الدكتور سعيد السريعي بدخول مريض للمستشفى الجامعي يعاني من ألم في الكلى، حيث تم عمل الفحوصات اللازمة وتبين وجود فشل في وظيفة إحدى الكليتين.
وأضاف السريعي تم استئصال  لإحدى كليتي المريض والذي يبلغ من العمر  65 عاما مع جزء من الحالب ،وذلك لوجود فشل وظيفي لهذه الكلية بسبب وجود حصوات متعددة تبلغ أكثر من 5 سم وتمت الجراحة في وقت وجيز  لا يتجاوز الساعتين.
وأكد السريعي تمكن الفريق الطبي بفضل الله من معالجة الفشل الكلوي الحاد في الكلية الأخرى الناتج عن وجود حصوه في الحالب الآخر وتم إزالة الحصوة بالمنظار والليزر وبدون جراحه حيث استعادت الكلية  كامل وظيفتها.
وتعد هذه الجراحة استمرارا لمجهود ضخم تم خلال الأشهر الماضية حيث تم اجراء عمليات كبرى في المسالك البولية من استخراج حصوات بالكلى والحالب باستخدام المنظار والليزر بدون جراحة لأكثر من 65 حالة واستئصال للبروستاتا والأورام السطحية للمثانة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة