العراق يطالب كردستان بإعلان واضح بـ”عدم الانفصال” | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 5 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

تعرف على القطري الذي يحتل المركز السادس على قائمة الإرهاب العربية؟ الجهات الامنية تبحث عن الجاني .. مقتل مواطن في صامطة على يد اخر بطلقات نارية سياحة عسير تدعو للمشاركة في جناحها بألوان السعودية الخدمة المدنية تدعو الخريجين للتقدم على شغل (232) وظيفة هندسية القسم النسائي بمركز التنمية بحائل ينظم فعالية عن اليوم العالمي للسكري استغلال المياه المعالجة للري .. أمين منطقة حائل يعقد اجتماع مع مدير المياه بالمنطقة بداية الدوام الشتوي بمدارس تعليم البكيرية الأحد المقبل أمانة القصيم تنظم ورشة عمل لشرح بوابة المقاولين الإلكترونية الصحة تطمئن عموم المواطنين حول ما يتم تداوله عن #فشل_لقاح_الانفلونزا_الموسميه شرطة القصيم تضبط  4 أشخاص قاموا بالاستيلاء على 40 رأساً من الأغنام أمير القصيم: جائزة الرس للأداء الحكومي المتميز نقلة نوعية في مجال التحفيز  في اجتماعه مجلس بلدي حائل يقرر ضرورة استكمال إجراءات نزع العقارات الواقعة في طريق الملك عبد العزيز ..ويناقش خدمات المنطقة البلدية

العراق يطالب كردستان بإعلان واضح بـ”عدم الانفصال”

المناطق - وكالات

طالبت الحكومة العراقية الاثنين، حكومة إقليم كردستان العراق، بإعلان واضح بعدم الانفصال عن العراق التزاما بموقف المحكمة العراقية، الذي نفى وجود أي بند دستوري يجيز الانفصال.

وقال مكتب رئاسة الوزراء في بيان إن الحكومة العراقية تؤكد التزامها بموقفها الدستوري بالحفاظ على وحدة العراق ومنع أي محاولة انفصالية والمضي باتخاذ الإجراءات اللازمة.

وجدد البيان الدعوة للالتزام التام بالدستور وقرارات المحكمة وآخرها الذي صدر اليوم والمتعلق بتفسير المادة الأولى من الدستور العراقي والتي أكدت على وحدة العراق والزمت السلطات الاتحادية كافة بالمحافظة على هذه الوحدة.

وأضاف أن جميع الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الحكومة كانت ضمن هذه المواد الدستورية وضمن صلاحياتها.

وكانت المحكمة أعلنت في وقت سابق أن الدستور العراقي لا ينص في أي من بنوده على جواز الانفصال وذلك في تفسير للمادة الأولى من الدستور العراقي والتي استند إليها البعض في تبرير استفتاء الانفصال في إقليم كردستان العراق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة