هذا النبات الشهير “يكنس” السموم من الجسم ويقيك من الأمراض | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 21 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

أمين الشرقية يطلع على مشروع سد حوض النايفية واستعدادات بلدية حفر الباطن لموسم الأمطار برعاية وزير التعليم .. جامعة الملك خالد تستضيف أول مهرجان مسرحي للجامعات السعودية الدفاع المدني يباشر أكثر من (1989) بلاغاً جراء الأمطار والسيول على عدد من مناطق المملكة أمير عسير يرأس اجتماع مجلس المنطقة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 6778.32 نقطة بالرغم من مشاريع المليارات “جده”  تفشل في اختبار السيول وتغرق تحت مياه الأمطار الهيئة العامة للأرصاد : لاتزال الفرصة قائمة لهطول الأمطار على محافظة جدة أمير الباحة : هناك بعض القصور في عدد من الخدمات المقدمة لمواطني المنطقة ومنها الخدمات الصحية والنقل مجلس الوزراء يشدد على ما صدر عن مجلس جامعة الدول العربية في اجتماعه الطارئ من إدانةٍ لجميع الأعمال الإرهابية التي تقوم بها إيران ملتقي اكاديمي لطلاب الدرسات العليا بالجمعية السعودية في ريدنق توقيع مذكرة شراكة بين أمانة الاحساء والمؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق حملة تطعيم ضد الانفلونزا الموسمية وكشف عن السكري في جوامع حقل

هذا النبات الشهير “يكنس” السموم من الجسم ويقيك من الأمراض

هذا النبات الشهير “يكنس” السموم من الجسم ويقيك من الأمراض
المناطق - وكالات

تعد “الكزبرة” التي لا يخلو أي مطبخ منها، من النباتات العشبية التي “تكنس” السموم خارج الجسم، فتقيه من العديد من الأمراض.

وتساعد الكزبرة في تنقية كل من الكبد والكلى والبنكرياس.. فهي تساعد في تنقية الكبد من الدهون وتعزز وظائف الكلى وتمنع تكون الحصوات الكلوية وتحافظ على المستوى المعتدل للسكر في الدم.

وهذا النبات العشبي له فوائد لا تعد ولا تحصى، فهو غني بالمعادن التي تساعد في تنقية الجسم من السموم، كما أنه يجذب المعادن الثقيلة من مجرى الدم ويقوم بتنقية الأعضاء الداخلية والأنسجة، بحسب تقرير نشره موقع “بولد سكاي” المعني بالشؤون الصحية.

وهناك عدة طرق لتحقيق الاستفادة العظمى من الكزبرة.. ومنها:

1- مياه الكزبرة
فهذه ربما تعد من أسهل الطرق لتناول الكزبرة. فيمكن غلي حزمة من الكزبرة الطازجة في 2 كوب من الماء النقي لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بتصفيتها داخل زجاجة، ونشرب الماء بارداً على مدار اليوم. ونقوم بتكرار ذلك لعدة أيام، وسنلاحظ الفرق الكبير في صحة الجسم. فهذا الشراب فعال لصحة الكلى.

2- حساء الكزبرة والليمون
هذه طريقة أخرى لذيذة لتناول الكزبرة. فهذا الحساء يسهل تحضيره عن طريق غلي حزمة طازجة من الكزبرة في كوب واحد من الماء لمدة 15 دقيقة، ثم نخلط المكونات جيداً بعد إضافة القليل من كريمة الطهي والملح والفلفل والليمون، كما يمكن إضافة القليل من النشا للحصول على قوام سميك للحساء، الذي يفضل تناوله ساخناً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>