احدث الأخبار

بدء مهام عوامل جباية زكاة الأنعام للعام الجاري
أبرز المواد
فيصل بن مشعل يفتتح اليوم معرض القصيم الأول للكتاب بالمركز الحضاري ببريدة
منطقة القصيم
صرخة موظفي البنود والعقود.. وتصريح متحدث الخدمة المدنية أصابتهم باليأس
أبرز المواد
حوادث المرور.. أرقام تفوق خسائر الحروب.. وهذه أبرز الأسباب والحلول
أبرز المواد
بالأدلة الصحيفة الاسبانية التي نقلت خبر استبعاد المنتخب عن كأس العالم قطرية التمويل
أبرز المواد
زوّار جناح جازان يتعرفون على وسائل صيد الأسماك في الجنادرية
أبرز المواد
رسميًا.. الهلال يزيح دياز.. وخوان براون بديلا مؤقتا
أبرز المواد
تعليم الخرج يعلن بدء الدوام الصيفي في جميع مراحل التعليم الأحد القادم
أبرز المواد
لغة هندية تتسبب في انهيار آي فون
أبرز المواد
إصابة «3» من عائلة واحدة بتصادم سيارة بشاحنة بجدة
أبرز المواد
بريطانيا: المجتمع الدولي يراقب ما يجري في الغوطة الشرقية.. ونطالب الأسد بوقف الحملة العنيفة
أبرز المواد
“قطاع المياه” يناقش أهداف تنفيذ مشروع المخطط الشامل للمياه وخدمات الصرف الصحي
أبرز المواد

رسميا .. تويتر تطرح الـ 280 حرفا

رسميا .. تويتر تطرح الـ 280 حرفا
http://almnatiq.net/?p=491868
المناطق - وكالات

أعلنت منصة التدوين المصغرة تويتر عبر تدوينة نشرتها عن طرحها ميزة 280 محرف ضمن التغريدة لجميع المستخدمين الذين يستخدمون اللغات المدعومة، بما في ذلك اللغة الإنجليزية.

وكانت الشركة قد أعلنت لأول مرة عن خطة مثيرة للجدل لتجاوز عدد 140 حرفاً التقليدية ضمن التغريدة الواحدة في شهر سبتمبر/ايلول، وأشارت حينها إلى أن الزيادة في عدد الأحرف تسمح للمستخدمين بالتعبير عن المزيد من الأفكار.

وكانت الزيادة في عدد المحارف متاحة في البداية لمجموعة مختارة من مستخدمي تويتر على سبيل التجربة، وأشارت الشركة في وقت الإعلان الأصلي إلى وجود بيانات تدعم قرارها المتعلق بكيفية تأثير قيود المحارف على المستخدمين بشكل مختلف تبعاً للغة المستعملة، وقالت تويتر إن لغات مثل اليابانية والكورية والصينية تسمح بالتعبير عن ضعف كمية المعلومات في محرف واحد، مقارنة مع الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية أو الفرنسية.

وقررت تويتر اليوم توسيع التغريدة الواحدة لتصبح 280 محرفاً للغات المعتمدة، مما يعني بأنها لن تتوفر للغات اليابانية والصينية والكورية، ويفترض أن يصل هذا التحديث للعملاء خلال الأيام القليلة القادمة، وتتمثل الفكرة وراء الحد الجديد في منح المستخدمين مساحة أكبر للتعبير عن أنفسهم دون أن يصلوا إلى حد 140 محرفاً، ولاحظت المنصة عند طرحها للميزة بشكل تجريبي انخفاضاً في عدد التغريدات مقابل الحد الأقصى للعدد.

وتعتقد المنصة أن الناس يقضون وقتاً أقل في تحرير التغريدات ضمن محرر الكتابة، ويدل هذا على أن وجود مساحة أكبر للتعبير من خلال عدد محارف أكبر سوف يجعل من السهل على الناس تغريد الأفكار ضمن تغريدة واحدة، بحيث يتمكنوا من قول ما يريدون قوله وإرسال تغريدات بشكل أسرع من ذي قبل، وقد يؤدي قرار المنصة إلى زيادة عدد المستخدمين الذين يتفاعلون مع الخدمة.

وصرحت الشركة بأن 9 في المئة من التغريدات المرسلة باللغة الإنجليزية قد وصلت إلى حد 140 محرفاً، الأمر الذي أدى إلى قيام المزيد من الأشخاص بتحرير التغريدات أو عدم إرسالها على الإطلاق، بينما انخفضت النسبة إلى 1 في المئة مع زيادة عدد المحارف إلى 280 محرفاً، وحصل أصحاب التغريدات الأطول على المزيد من الإعجاب وإعادة التغريد والمزيد من المتابعين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة