احدث الأخبار

الديوان الملكي: خادم الحرمين يأمل تجديد الهدنة التي تم التوصل إليها بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان خلال أيام عيد الفطر المبارك لفترة أطول
أبرز المواد
مرض “قاتل” لكثيري الأسفار.. وهذه علاماته
أبرز المواد
في خطوة تاريخية.. أول إماراتي يستعد لغزو الفضاء
أبرز المواد
حفل معايدة للسعوديين والخريجين بمدينة تشانغشا بالصين
محليات
عودة رحلات موسكو وبغداد بعد توقف منذ سقوط صدام
أبرز المواد
الأمن العراقي يحاصر مقرا لميليشيات حزب الله
أبرز المواد
الأمم المتحدة تتهم نظام الأسد بـ”جرائم ضد الإنسانية” في الغوطة
أبرز المواد
السفير المعلمي يحتفي بوزير الخارجية اليمني ومندوب اليمن لدى الأمم المتحدة
أبرز المواد
وزير الخارجية البريطاني : انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان أمر مؤسف
أبرز المواد
تأهيل الرياض يُعرِّف “400” زائر بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة
منطقة الرياض
بحضور محافظ صامطة.. تشييع الشهيد الرائد محمد الياجزي بالجاضع
أبرز المواد
صحة جازان : تسجيل ١١ حالة مصابة بالكوليرا لأشخاص غير سعوديين تسللوا بطرق غير نظامية
منطقة جازان

توقيع اتفاقية تمويل الصادرات قيمتها 40 مليون دولار.. اللجنة السعودية التركمانية تبحث تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

توقيع اتفاقية تمويل الصادرات قيمتها 40 مليون دولار.. اللجنة السعودية التركمانية تبحث تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية
http://almnatiq.net/?p=492195
المناطق - الرياض

عقدت اللجنة السعودية التركمانية المشتركة دورتها الخامسة اليوم الأربعاء ١٩ صفر ١٤٣٩ الموافق 8 من نوفمبر 2017 في الرياض، ترأس الاجتماع من الجانب السعودي معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ومن الجانب التركماني معالي نائب رئيس مجلس الوزراء السيد مقصد بابايف. بحضور ومشاركة معالي المستشار أحمد الخطيب، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية السعودي وعدد من مندوبي الجهات الحكومية ونخبة من رجال الأعمال المهتمين بالتعامل التجاري بين المملكة وجمهورية تركمانستان.
وأكد معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي إن الإمكانيات الكبيرة لدى المملكة وتركمانستان، وما تقدمه رؤية المملكة 2030 من فرص واعدة تحتم تعزيز وتنمية التبادل التجاري، وترجمة الفرص المتاحة إلى واقع ملموس وتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات.
وبحث الجانبان خلال الاجتماع تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وتنمية الشراكة بين القطاع الخاص، وإتاحة الفرصة لرجال الأعمال للتعرف على الفرص التجارية والاستثمارية، وفتح آفاق جديدة من التعاون الثنائي.
كما تم طرح العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي تعود بالنفع على البلدين الشقيقين في مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والزراعي والطاقة، والتعاون في مجال التعليم والثقافة والصحة والسياحة ومجالات أخرى.
ووقع الطرفان في ختام أعمال اللجنة محضر أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين.
وعلى هامش اللقاء وقعت اتفاقية تمويل الصادرات الوطنية بين الصندوق السعودي للتنمية والبنك الاقتصادي الخارجي التركماني بقيمة 40 مليون دولار، كما وقعت اتفاقية تنفيذ مشروع خط الأنابيب “تابي” تركمانستان بين الشركة العالمية للأنابيب السعودية والقابضة الوطنية “تركمان غاز”، واتفاقية أخرى بين شركة أرامكو و”تركمان غاز”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة