احدث الأخبار

صحة بيشة تختتم البرنامج التدريبي لموظفي المراكز الصحية المرشحة لاعتماد ” سباهي “
منطقة عسير
مَن يقرأ رسائلك الخاصة في «فيسبوك»؟.. عدد مهول!
أبرز المواد
الأمير تركي بن طلال  يدشن مشروع عقبة (خشم عنقار – كحلاء) الحدودية
منطقة عسير
أمير تبوك يتفقد قرية منطقة تبوك التراثية
أبرز المواد
الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي القادسية
أبرز المواد
نائب أمير مكة يرأس اجتماع لاستعراض سبل تطوير الموانئ الجوية بالمنطقة
أبرز المواد
نائب أمير مكة يرفع التهنئة لخادم الحرمين بمناسبة صدور ميزانية الدولة
أبرز المواد
«علاج ثوري» لسرطان الرجال «الأكثر فتكًا»
أبرز المواد
إصابة 3 أشخاص بعد تعرضهم لطعن داخل مستشفى في لندن
أبرز المواد
خالد البلطان: ميزانية الخير دلالة على متانة الاقتصاد السعودي
أبرز المواد
مؤسسة النقد توجه تحذير للبنوك بشأن بدل “غلاء المعيشة” في مدة أقصاها 48 ساعة !
أبرز المواد
جولات ميدانية لـ”مكافحة التبغ” بالمنشآت الصحية
أبرز المواد

وزير الطاقة يبحث مع نائب رئيس وزراء تركمانستان الاستثمار في الصناعة البترولية

وزير الطاقة يبحث مع نائب رئيس وزراء تركمانستان الاستثمار في الصناعة البترولية
http://almnatiq.net/?p=492284
المناطق - واس

عقد معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، في الرياض اليوم اجتماعًا مع معالي نائب رئيس وزراء تركمانستان لشؤون النفط والغاز، ورئيس الجانب التركماني في اجتماعات اللجنة السعودية التركمانية المشتركة مقسط بابايوف، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، المستشار في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ورئيس التجمعات الصناعية ورئيس الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية المهندس خالد السالم، ونائب الرئيس للاستكشاف في أرامكو السعودية المهندس إبراهيم السعدان، ومحافظ المملكة لدى الدول المصدرة للبترول ” أوبك ” الأستاذ أديب الأعمى، ووفد رفيع المستوى من الجانب التركماني.
وناقش الطرفان الأوضاع الحالية للأسواق البترولية، وأشادا بالجهود التي أدت إلى توازن هذه السوق، وتخفيض فائض المخزون العالمي، مؤكدين على أهمية الاتفاق التاريخي لخفض الإنتاج بين دول الأوبك والدول المنتجة خارجها، ودور ذلك في تعزيز استقرار الأسواق، وتشجيع الاستثمار في الصناعة البترولية، مؤكدين على أهمية ذلك في دعم الاقتصاد والتجارة العالميين، مما يصب في مصلحة المنتجين والمستهلكين على حدٍ سواء.
كما تناول الاجتماع أوجه التعاون الفني، والاستفادة من الخبرات السعودية في مجالات الطاقة والبتروكيماويات، وتحفيز الاستثمار، وزيادة فرص المملكة كشريك استراتيجي في هذه المجالات. من جانبه، أعرب معالي بابايوف عن تقديره لما تبذله المملكة من جهود لدعم التعاون بين البلدين وتوطيد فرص الاستثمار بينهما، مشيراً إلى أن بلاده تعتزم المشاركة بصفة مراقب في اجتماع دول أوبك والدول المنتجة خارجها، والذي سينعقد في الثلاثين من نوفمبر 2017.
وصرح معالي المهندس الفالح عقب الاجتماع قائلاً: ” أشعر بسعادة كبيرة، بهذا الاجتماع المهم، ورغبة جمهورية تركمانستان حضور اجتماع دول أوبك والدول المنتجة خارجها، المنعقد في نهاية هذا الشهر، وذلك بصفة مراقب، بالإضافة إلى انضمامها لمنتدى الطاقة الدولي” .
وأضاف معاليه قائلاً : “لا شك أن التعاون بين المنتجين في الأوبك والدول المنتجة خارجها، هو السبيل لتحقيق استقرار الأسواق، وأنا أشيد باهتمام تركمانستان في المشاركة في دعم هذه الجهود. وهذا الاجتماع هو جزء من الجهود المتواصلة لدعم العلاقات بين البلدين، وأنا واثق بأنه سيثمر عن تعاون أكبر وبناء صلات استثمارية بين الدولتين”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة