احدث الأخبار

سعودي يبيع الورد في شوارع الرياض يروي قصة كفاحه رغم إعاقته .. ومحبوبته التي وقعت في غرامه
أبرز المواد
٤٦ ألف طالب وطالبة يؤدون غداً الاختبارات بمدارس تعليم نجران
أبرز المواد
رئيس الوزراء التونسي: السعودية تقدم مساعدة مالية لتونس بنحو 830 مليون دولار
أبرز المواد
آرثر كايكي يمنح الشباب فوزا ثمينا على الأهلي
أبرز المواد
بالفيديو :شاهد: لحظة تسرب “نقود” بكمية هائلة من شاحنة أمريكية وردة فعل مدهشة من سائقي المركبات!
أبرز المواد
قصة الأسورة الحمراء في أيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وضيفه الشيخ محمد بن زايد
أبرز المواد
الميزانية السعودية… تاريخ حافل بالإنجازات وسنوات الخير
أبرز المواد
مصرع 3 أشخاص وإصابة اثنين في حادث انقلاب سيارة بجازان
أبرز المواد
أول تعليق من رئيس الهلال بعد وهزيمة فريقه الأولى الحزم!
أبرز المواد
السلطات الفرنسية تستخدم القوة لتفريق المتظاهرين.. واعتقال العشرات من السترات الصفراء
أبرز المواد
بالفيديو: شاهد.. حريق ضخم داخل مطعم شهير في نيويورك وانفجار اسطوانات الغاز في رجال الأطفاء
أبرز المواد
الخبر.. ضبط شقق سكنية مخالفة للأنظمة
أبرز المواد

تأهيل  ” ٦٣ ” مرشداً صحياً بـ ” تعليم الليث “

تأهيل  ” ٦٣ ” مرشداً صحياً بـ ” تعليم الليث “
http://almnatiq.net/?p=492970
المناطق - مكة - عادل الزهراني

أنهى قسم الشؤون الصحية  المدرسية بإدارة التعليم في محافظة الليث تنفيذ مبادرة 3×4 لتعزيز الصحة المدرسية ، من خلال تأهيل (٦٣) مرشداً صحياً على مستوى إدارة التعليم ، ومكاتب التعليم التابعة لها ، للقيام بأعمال الإرشاد الصحي في مدارسهم خلال سير العام الدراسي الحالي ١٤٣٨هـ / ١٤٣٩هـ ، وأقيمت المبادرة بالشراكة مع قسم الصحة المدرسية بمستشفى الليث العام ، وإدارة  الأمن والسلامة المدرسية وقسم خدمات الطلاب ( شعبة المقاصف المدرسية ) .

واشتمل البرنامج  على شرح طرق الأمن والسلامة داخل البيئة المدرسية ، وطرق الوقاية من الأمراض المعدية ، و برامج ومبادرات الصحة المدرسية،  ونشر التوعية الصحية ، كما ركزت الدورة على دور المرشد الصحي والمدارس في التنسيق والمشاركة لتنفيذ خطة الصحة العامة داخل المدرسة ، و العناية بالمقاصف المدرسية وتطبيق الاشتراطات الصحية عليها .

واختتم البرنامج برعاية المساعد للشؤون المدرسية الدكتور علي بن محمد السوادي ، وبحضور رئيس قسم الشؤون الصحية المدرسية الدكتور عاتق بن صالح الزنبحي .
وأكد ” السوادي  ” للمرشدين الصحيين ، حرص إدارة التعليم على إيجاد بيئة مدرسية مناسبة وتوفير أجواء تعليمية صحية ملائمة لجميع فئات المجتمع المدرسية ، ونشر التوعية الصحية بأهمية الوقاية من الأمراض المعدية وتطبيق إجراءات الصحة العامة لمنسوبي المدرسة والطلاب.

كما دشن ” السوادي ” منصة الشؤون الصحية المدرسية على تويتر للتوعية الصحية .

وعبر عن بالغ شكره وتقديره لرئيس قسم الشؤون الصحية المدرسية الدكتور عاتق بن صالح الزنبحي ، ولمشرفي الشؤون الصحية المدرسية الأستاذ سعيد بن عبدالله المهداوي ، والأستاذ علي بن محمد الحضريتي ، والأستاذ محمد بن سليم الجبيري على ما قاموا به في سبيل إنجاح هذا البرنامج .

من جهته عبر مشرف الشؤون الصحية المدرسية والمشرف على المبادرة الأستاذ علي بن محمد الحضريتي عن وافر شكره وتقديره  لمدير التعليم الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي على رعايته ودعمه وتوجيهه ، وإلى  المساعد للشؤون المدرسية ، على متابعته وتشجيعه الدائم والمتواصل  ، ولشركاء الشؤون الصحية في الميدان ، و لشركاء النجاح الذين أسهموا في نجاح المبادرة وتميزها ، مؤكدا أن هذه المبادرة التدريبية من شأنها تولي الجوانب التربوية في مجال الصحة المدرسية على مستوى المنطقة وتسهيل تنفيذ نشاط الصحة المدرسية في المدارس  ، مهيبا بدور المرشدين الصحيين في نقل الثقافة الصحية داخل المدرسة لتعزيز أثرها على الطلاب .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة