للنساء.. انتبهن لهذه الأعراض لتشخيص مبكر لسرطان المبيض | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 5 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

البيان الختامي للمعارضة السورية يؤكد على شرط رحيل الأسد قبل البدء في المرحلة الانتقالية هيئة السوق المالية تحدّث (القواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية في الأسهم المدرجة) وتتيحها للعموم الزعاق يحدد موعد موسم “المربعانية”.. وهذه مقدمات البرد.. مراسلة “BBC” تنشر أول فيديو من داخل فندق “الريتز كارلتون” بالرياض .. مجلس وزراء العدل العرب يدعو للإسراع بالمصادقة على الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب قمة نارية بين العالمي والعميد ” ترشيد استهلاك المياه ” ندوة بأمانة نجران جامعة نجران تنظم ندوة عن وسطية الإسلام في الفكر والتعاملات نائب أمير نجران يتسلم التقرير السنوي للرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر نائب أمير نجران يطلع على سير العمل في فرع الاحوال المدنية بالمنطقة وكيل امارة الباحة يترأس الاجتماع التحضيري الأول لمشاركة وفد المنطقة بمهرجان الجنادرية  مؤتمر الجبيل لإدارة الطاقة يسلط الضوء على ترشيد الطاقة في قوانين المباني الخضراء

للنساء.. انتبهن لهذه الأعراض لتشخيص مبكر لسرطان المبيض

للنساء.. انتبهن لهذه الأعراض لتشخيص مبكر لسرطان المبيض
المناطق - وكالات

يساعد التشخيص المبكر لمرض السرطان على تعزيز فرص العلاج، بصورة لافتة، ولذلك ينصح خبراء باستشارة الطبيب متى ما شعر النساء بأعراض غريبة.

ويعرف سرطان المبيض بـ”القاتل الصامت”، ويشكل تاسع ورم خبيث يستهدف صحة النساء في الولايات المتحدة، وفق ما نقلت “هيلث داي نيوز”.

ولا تعرف حتى اليوم أسباب محددة لسرطان المبيض، لكنه يكثر لدى من تخطت أعمارهن 55 عاما، فضلا عن عامل الوراثة.

ومن الأعراض التي يتوجب أن تنتبه إليها المرأة، الإحساس بألم في منطقة الحوض أو أسفل البطن، فضلا عن حصول انتفاخ أو تورم في تلك المنطقة.

ويتوجب على النساء، الانتباه إلى بعض الأعراض التي يبدو بعضها عاديا لكن اجتماعها مع بعضها البعض قد يؤذن بوجود السرطان وأهم تلك الأعراض الإسهال والإمساك والغثيان والقيء وفقدان الشهبية والتبول بشكل غير معتاد.

ووفقا لـ”سكاي نيوز”، تخضع المصابات بسرطان المبيض، للعلاج بالجراحة أو بـ”الكيماوي”، لكن مرحلة التشخيص قد تكون حاسمة في التعافي من هذا المرض الخبيث.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>