قرية لوجستية متكاملة في ميناء الدمام بمساحة مليون متر مربع | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 5 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

البيان الختامي للمعارضة السورية يؤكد على شرط رحيل الأسد قبل البدء في المرحلة الانتقالية هيئة السوق المالية تحدّث (القواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية في الأسهم المدرجة) وتتيحها للعموم الزعاق يحدد موعد موسم “المربعانية”.. وهذه مقدمات البرد.. مراسلة “BBC” تنشر أول فيديو من داخل فندق “الريتز كارلتون” بالرياض .. مجلس وزراء العدل العرب يدعو للإسراع بالمصادقة على الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب قمة نارية بين العالمي والعميد ” ترشيد استهلاك المياه ” ندوة بأمانة نجران جامعة نجران تنظم ندوة عن وسطية الإسلام في الفكر والتعاملات نائب أمير نجران يتسلم التقرير السنوي للرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر نائب أمير نجران يطلع على سير العمل في فرع الاحوال المدنية بالمنطقة وكيل امارة الباحة يترأس الاجتماع التحضيري الأول لمشاركة وفد المنطقة بمهرجان الجنادرية  مؤتمر الجبيل لإدارة الطاقة يسلط الضوء على ترشيد الطاقة في قوانين المباني الخضراء

قرية لوجستية متكاملة في ميناء الدمام بمساحة مليون متر مربع

قرية لوجستية متكاملة في ميناء الدمام بمساحة مليون متر مربع
المناطق - واس

تعتزم الهيئة العامة للموانئ ممثلة في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام , بإنشاء قرية متكاملة للأعمال اللوجستية بنظام البناء والتشغيل والإعادة ( ‪bot‬ ) بالمنطقة المساندة بالميناء بمساحة تقدر بمليون متر مربع , من خلال عقد إمتياز لمدة ( 20 ) عاماً , عبر منافسة عامة سيتم طرحها خلال الفترة القريبة المقبلة , ستتيح للمستثمر الفرصة لإعداد التصاميم اللازمة للإنشاء والتشغيل والصيانة .
وقد أنهت الهيئة العامة للموانئ كافة الترتيبات اللازمة لطرح المشروع الذي سيسهم في رفع كفاءة الميناء وقدرته الاستيعابية والذي سيمكنها من مواكبة الزيادة المطردة في مناولة البضائع وتعزيز القدرة التنافسية , فضلاً عن تسهيل حركة تدفق البضائع من وإلى الميناء إضافة إلى مساهمته الفاعلة في انسيابية حركة الشاحنات مما سيسهل عملية الدخول والخروج بالميناء بشكل سلسل وآمن .
كما سيسهم في تحقيق نقلة نوعية كبيرة لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بصفة خاصة ولموانئ المملكة بشكل عام , باعتباره أحد المشاريع الاستثمارية التي ستزيد من تعظيم الاستفادة من الأصول الثابتة للميناء لتصبح رافداً اقتصادياً هاماً وقيمة استثمارية مضافة لتفتح أفاق أوسع لتوفير الفرص الوظيفية للشباب السعودي الطموح .
وتأتي هذه المبادرة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 , التي تتضمن العمل على تنويع مصادر دخل الدولة وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الحركة التنموية للمملكة , والسعي لتحويل المملكة لمركز لوجستي عالمي , مع العمل على رفع مؤشر الخدمات اللوجستية وتعزيز مكانه المملكة الدولية كمنصة لوجستية مميزة بين القارات الثلاث .

جرافيك القرية اللوجستية

*‫ المكونات:‬
– مساحة القريه : 1,000,000 م2
– ‫مدة العقد : 20 سنه‬
– ‫ساحات الحاويات : ,200,000 م2‬
– مستودعات مغلقه : 100,000 م2‬
– مستودعات مبردة 100,000 م2‬
– مستودعات لخدمة البضائع 100,000 م2‬
– اسطول نقل (200) شاحنه‬
– منطقة الشاحنات 50,000 م2‬
– نقاط توفير الطاقة الكهربائية للحاويات المبردة (100) نقطة‬
– ‫قسم متخصص في التخليص الجمركي‬
– مجمع اداري‬
– ‫مجمع سكني‬
‫ ‬
* أهداف المشروع:

– رفع معدل كفاءة الميناء
– ‫مواكبة الزياده في حركة البضائع‬
– ‫تعزيز القدرة التنافسية للميناء‬
– ‫المساهمة في انسيابية حركة الشاحنات‬
– ‫تعظيم الاستفادة من الاصول الثابته للميناء‬
– ‫توفير فرص وظيفيه للشباب السعودي‬
– ‫تعزيز مكانة المملكة كمنصة لوجستية دولية مميزه بين القارات الثلاث‬

* رؤية المشروع:

تحويل المملكة لمركز لوجستي عالمي تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>