الصحة العالمية تجدد اعتمادها للمختبر الوطني لشلل الأطفال بالمملكة | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 2 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 20 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

الصحة العالمية تجدد اعتمادها للمختبر الوطني لشلل الأطفال بالمملكة

الصحة العالمية تجدد اعتمادها للمختبر الوطني لشلل الأطفال بالمملكة
المناطق _ واس

جدّدت منظمة الصحة العالمية اعتمادها للمختبر الوطني لشلل الأطفال في المملكة عن عام 2017، وذلك بعد حصوله على درجات عالية في اختبار التميز، وتحقيقه للمعايير المطلوبة التي تشترطها منظمة الصحة العالمية لمنح الاعتماد.
وأشادت منظمة الصحة العالمية, بالإسهامات الكبيرة التي تقوم بها وزارة الصحة في المملكة لدعم المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال، وبالجهود المبذولة من قبل العاملين في المختبر، وإسهامهم في استمرار المختبر في أداء أنشطته بمستوى عالٍ من الجودة.
ويأتي اعتماد منظمة الصحة العالمية للمختبر الوطني لشلل الأطفال بعد التطور البارز في مستوى الأداء في تقديم أفضل الخدمات المخبرية المتميزة للمواطنين، واهتمام المختبر وحرصه الدائم للحصول على أرقى شهادات الاعتراف الدولية.
وتسعى وزارة الصحة إلى تجويد خدماتها الصحية، ورفع مستوى سلامة المرضى، والالتزام بمعايير الأداء العالمية، وترسيخ مبادئ الجودة .
وقالت الصحة : إنه تم مؤخراً البدء في نقل المختبر إلى مقر المختبر الصحي الوطني شمال الرياض حيث يُعد حالياً مختبر شلل الأطفال المختبر الوحيد في المنطقة الذي اجتاز التقييم.
يذكر أن المملكة تمكنت ومنذ عام 1995م من السيطرة التامة على شلل الأطفال وإعلان المملكة خالية منه، كما تبذل جهوداً مستمرة لمنع وفادة المرض من الدول التي ما زالت موبوءة به، كما أن المملكة تُعد من أوائل الدول العربية ودول إقليم شرق المتوسط في استخدام لقاحات الأطفال ومنها لقاحات شلل الأطفال، وأنه لم تسجل أي حالة شلل أطفال منذ عام 1995م وحتى الآن ولله الحمد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>