غرفة الأحساء تستضيف اجتماع أمناء العموم بالغرف التجارية الصناعية الأربعاء المقبل | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 2 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 20 نوفمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

غرفة الأحساء تستضيف اجتماع أمناء العموم بالغرف التجارية الصناعية الأربعاء المقبل

غرفة الأحساء تستضيف اجتماع أمناء العموم بالغرف التجارية الصناعية الأربعاء المقبل
الاحساء - المناطق

تستضيف غرف الأحساء اجتماع أمناء العموم بالغرف التجارية الصناعية بالمملكة، يوم الأربعاء المقبل 26 صفر 1439هـ الموافق 15 نوفمبر 2017، بحضور الأستاذ عبداللطيف بن محمد العرفج رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء والدكتور سعود بن عبدالعزيز المشاري الأمين العام للمجلس، وذلك بقاعة الشيخ عبدالعزيز العفالق بمقر الغرفة الرئيسي.
ويبحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون فيما بين الغرف في مجال المبادرات والبرامج وتوحيد خطط العمل المشترك بما يتواءم مع استراتيجياتها وأهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، بما يخدم مسيرة التنمية ويزيد من فرص الاستثمار، وتعزيز الشراكة الفعلية مع القطاع الحكومي، بالإضافة إلى مناقشة بعض الموضوعات الفنية والتقنية المهمة لتحديث وتطوير إداء الغرف على مستوى المملكة.
ومن جهته رحّب الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز النشوان أمين عام غرفة الأحساء، بزملائه أمناء العموم المشاركين في الاجتماع الدوري بالأحساء، مقدمًا شكره وتقديره لهم لحرصهم على تدعيم قنوات التنسيق والتعاون فيما بين الغرف والمنتسبين والجهات الحكومية إضافة لتبادل الخبرات وعرض التجارب بين الغرف.
وأكد على أهمية الدور المناط بالغرف التجارية الصناعية في المرحلة الحالية في ظل برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030م، مبينًا أن موضوعات الاجتماع تكتسب أهمية كبيرة في سياق ترقية الأداء وتطوير العمل الداخلي للغرف واتخاذ التوصيات المناسبة حيال التحديات والمعوقات التي قد تعترض عملها.
وأشار النشوان إلى أن غرفة الأحساء ستقدّم خلال الاجتماع مشروع توحيد الأنظمة الإلكترونية للغرف مبينًا أنه يتوافق مع سعي وزارة التجارة والاستثمار للتحول الإلكتروني في كافة التعاملات التي تقدمها للمستفيدين بدقة وموثوقية وكفاءة عالية وذلك من خلال توحيد وتحديث منظومة المعاملات الإلكترونية بالغرف السعودية بما يسهم في تبسيط الإجراءات، ويسهّل عملية التصاديق الالكترونية وتنويع قنوات التواصل واستخدام التطبيقات الالكترونية.
وأوضح أن المشروع يهدف إلى تعزيز الارتباط الالكتروني التفاعلي بين القطاع الخاص والغرف والجهات الرسمية المعنية بتسهيل اجراءات رجال وسيدات الأعمال كذلك امكانية الارتباط بين الشركات مع بعضها البعض بالإضافة الى امكانية التصديق والطباعة في مكان تواجد رجل الأعمال أينما كان، وهو ما من شأنه توسّيع وتيسيّر نطاق الخدمات المقدمة للمنتسبين والارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الغرف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>