غرفة الأحساء تبحث مع مفوض الصناعة والتجارة الألمانية فرص تعزيز التعاون بين قطاعي الأعمال في البلدين

غرفة الأحساء تبحث مع مفوض الصناعة والتجارة الألمانية فرص تعزيز التعاون بين قطاعي الأعمال في البلدين
http://almnatiq.net/?p=494748
الاحساء - المناطق
بحث لقاء مشترك جمع الأستاذ عبداللطيف العرفج رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء ورجال أعمال بسعادة السيد أوليفر أوهمس، مفوض الصناعة والتجارة الألمانية في المملكة، فرص تنمية التعاون الاقتصادي وتعزيز الاستثمارات وبناء شراكات تجارية بين قطاعي الأعمال في البلدين الصديقين.

وشهد اللقاء الذي جاء ضمن زيارة عمل قام بها وفد المفوضية (مكتب الاتصال الألماني السعودي للشئون الاقتصادية) لمقر الغرفة الرئيسي مؤخرًا، عرضًا حول متانة وعمق العلاقات الاقتصادية السعودية الألمانية وسبل دفع الاستثمارات المشتركة بين قطاعي الأعمال في البلدين تمشيًا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ وما توفره من فرص استثمارية كبيرة.

وخلال اللقاء أكد العرفج على عمق ومتانة العلاقات الاقتصادية السعودية الألمانية مؤكدًا على المكانة الكبيرة التي تتمتع بها المنتجات الألمانية عالميًا ومحليًا وتحديدًا في مجالات البنية التحتية والصناعة والتجارة منوهًا لحرص الغرفة وقطاع الأعمال بالأحساء على بحث فرص تنمية تلك العلاقات التجارية الثنائية بين القطاع الخاص بالبلدين في مختلف القطاعات داعيًا إلى تيسير التأشيرات التجارية وزيادة وتيرة تبادل الوفود التجارية.

وأشار العرفج إلى الفرص التجارية الكبيرة في السوق السعودي، مشيرًا إلى العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة في الأحساء خاصة بقطاعات التجزئة والتجارة والتقنية والطاقة المتجددة والسياحة والترفيه والبنية التحتية والرعاية الصحية داعيًا القطاع الخاص في المملكة عامة والأحساء خاصة إلى عقد المزيد من الشراكات السعودية الألمانية الناجحة بما يرتقي بالعلاقات التجارية بين البلدين الصديقين.

ومن جانبه دعا السيد أوهمس قطاع الأعمال في الأحساء للنظر في إقامة شراكات استراتيجية في عدة مجالات والاستفادة من التجربة الألمانية في توظيف التكنولوجيا المتقدمة في المجال الصناعي والاقتصاد القائم على المعرفة، إضافة إلى تمكين نفاذ الصادرات السعودية إلى السوق الألمانية وتحقيق التوازن في ميزان التبادل التجاري بين البلدين، مؤكدًا أن الشراكة بين البلدين قائمة على أرضية صلبة تضمن النمو والتطور والاستدامة.

وأكد السيد أوهمس استعداد ألمانيا ورغبتها للمشاركة في تحقيق توجهات رؤية 2030 بما يتوافر لدى الشركات الألمانية من خبرات وقدرات وتقنيات متميزة في العديد من المجالات لافتًا إلى أهمية تعزيز التعاون وزيادة مستويات التواصل والحوار التجاري بين الجانبين وعقد الشراكات التجارية لتعزيز العلاقات الاقتصادية وتنمية الاستثمارات المشتركة.

وفي ختام الزيارة قدم رئيس مجلس إدارة الغرفة هدية تراثية مبسّطة تعبّر عن التراث الأحسائي لسعادة مفوض التجارة والصناعة الألماني، ثم جرى التقاط عدد من الصور التذكارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة