احدث الأخبار

التحالف: نتابع باهتمام ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بادعاء استهداف خيمه زواج في منطقة بني قيس/ محافظة حجة
أبرز المواد
 استقالة رئيس نادي الحجاز ببلجرشي  
منطقة الباحة
ابتكار وسائل منع حمل آمنة للرجال بدون أعراض جانبية!
أبرز المواد
رابطة العالم الإسلامي تدشن حملة إغاثية عاجلة لمساعدة الأشقاء اليمنيين في السودان
أبرز المواد
هيئة تقويم التعليم تنظم لقاءً مع ملاك منشآت التدريب الأهلية
أبرز المواد
السفير السعودي في الأردن يقدم واجب العزاء لقبيلة الحويطات
محليات
أمانة الباحة والبلديات التابعة تواصل حملة ازالة التشوهات البصرية
منطقة الباحة
قائمة الـ 40 مطلوبا حوثيا للتحالف ومكافأت الإبلاغ عنهم
أبرز المواد
مفقود الرياض وليد الجش 
منطقة الرياض
سر التغريدة التي أودت بحياة “صالح الصماد”
أبرز المواد
جامعة الإمام تحتفي بخريجي الدفعة 62 بحضور أمير منطقة الرياض 
أبرز المواد
شاحنة تدهس عددا من المارة في تورنتو الكندية
أبرز المواد

ضمن سلسة حقائب الجدارات الوظيفية تعليم الباحة يدرب المعلمات المستجدات على (حقيبة التقنية)

ضمن سلسة حقائب الجدارات الوظيفية تعليم الباحة يدرب المعلمات المستجدات على (حقيبة التقنية)
http://almnatiq.net/?p=494870
المناطق - الباحة

تنفذ الإدارة العامة لتعليم الباحة ممثلة بإدارة التدريب التربوي برنامج تدريب الجدارات الوظيفية (حقيبة التقنية)  والتي بدأت يوم الأحد 23/2 /1439 بمركز التدريب وتستمر خمسة أيام مستهدفة المعلمات المستجدات بالمدارس  .
هذا وتناولت المدربة المركزية سندس احمد في البرنامج   حقيبة الأدوات الرقمية التعليمية برنامجPowerPoint lap في إعداد العروض التقديمية وإتقان مهارات السرد الرقمي ، وتوظيف خدمات الحوسبة السحابية في التعليم مثل خدمة التخزين السحابي Google drive والتطبيقات السحابية مثلGoogle doc _Google form وغيرها من تطبيقات قوقل التفاعلية, كما تم تحميل التطبيقات التالية على الآيباد ( iMindmap hd , Vidra , Tiny tap, Nearpod, Classkick ) وشرح كيفية تحميل كل برنامج وخطوات العمل عليه ،و الاستفادة من هذه البرامج في العملية التعليمية من خلال الممارسة من خلال أنشطة ثرية طبقتها مع المدربات .
وأوضحت مديرة إدارة  التدريب (بنات) الأستاذة  ندى سعيد الزرقوي  أن المشروع يستهدف 150 معلمة على مستوى إدارة التعليم سنوياً، ويعد من أهم المشاريع الوزارية المتوافقة مع رؤية المملكة 2030.
ويهدف إلى تنمية مهارات المعلمات لاستخدام مصادر المعرفة وتوظيفها في تحسين التعليم والتعلم لخلق مجتمعات مهنية متعلمة داخل المدرسة وخارجها، وتعميق الفهم للفكر الفلسفي ونظريات التعلم، وبناء مجتمعات التعلم التشاركية في بيئات العمل التربوي، وإكساب المعلمات الجدارة الشخصية، والجدارة التي تضمنتها المناهج الدراسية والمعارف والمهارات المستجدة في قضايا التخطيط للتدريس، والاستراتيجيات التدريسية، والحوار الصفي.
ويتكون المشروع من أربع حقائب تدريبية هي: التعليم والتعلم، الفاعلية الشخصية، توظيف التقنية في التعليم، بحوث الفعل، ويستخدم في التدريب على المشروع الأساليب التدريبية الحديثة المتنوعة: كالمجموعات التعاونية، و بحث الدرس، و المجتمعات المهنية.
وكان المشروع قد انطلق من بداية العام الدراسي وسيستمر التدريب على بقية الحقائب على فترات متتالية وفق خطة مجدولة تستهدف فيها جميع المعلمات المستجدات .
هذا وأهابت مديرة إدارة التدريب بأهمية تفاعل ودعم قائدات المدارس للتعاون مع المعلمات، وتمكينهن من التدريب وفق الخطة التدريبية للبرنامج

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة