احدث الأخبار

إدارة التربية الخاصة بتعليم المدينة تنظم الملتقى الاكاديمي للتربية الخاصة 2020
منوعات
“صحة الرياض” تدعو زوار مهرجان الابل الالتزام بأنظمة السلامة المرورية
منطقة الرياض
الصحة : تراجع حالات الإصابة اليومية ليصل إلى (190) حالة خلال ال24 ساعة الماضية وتعافي (324) حالة جديدة
أبرز المواد
زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب ساحل أنطاليا في تركيا
أبرز المواد
عُمان تعتزم إلغاء عدم الممانعة للوافدين
أبرز المواد
مستفيدو المعونة الشتوية بتبوك : توجيه أمير تبوك يجسد الحرص على تلمس احتياجات أبناء المنطقة
منطقة تبوك
أمطار على مدينة عرعر
منطقة الحدود الشمالية
إنهاء معاناة مريضة من ورم ضخم بالبطن بمستشفى النساء والولادة بالجوف
منطقة الجوف
المياه الوطنية تبدأ تشغيل مشروع محطة معالجة الصرف الصحي برابغ وتغلق المرمى العشوائي السابق
أبرز المواد
بالتزامن مع يومه العالمي .. ” يوم التطوع السعودي ” يعزز قيم المواطنة والعطاء
أبرز المواد
نائب أمير حائل: المملكة تسعد بمشاركة أبطال الراليات من مختلف الدول
منطقة حائل
جمعية الكشافة تُشارك في ملتقى مساعدي وقادة التدريب
منطقة الرياض

عسيري:100 طلعة جوية مركزة ومحددة استهدفت ميليشيات الحوثي

عسيري:100 طلعة جوية مركزة ومحددة استهدفت ميليشيات الحوثي
http://almnatiq.net/?p=50092
المناطق- سعيد العجل

أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن الضربات الجوية لقوات التحالف خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بلغت 100 طلعة جوية كانت مركزة ومحددة باستهداف مواقع وتحركات الميليشيات الحوثية في عدد من مدن الجمهورية اليمنية .
وأبان خلال الإيجاز الصحفي الذي عقد مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية أن الميليشيات الحوثية أصبحت من فترة في وضع دفاعي فقط ولم تعد تمارس عمليات عسكرية منظمة وعملها الآن تخريبي، مستهدفين بذلك المواطنين اليمنيين والأماكن العامة ، مؤكدا أن نتائج عمل العمليات الجوية لقوات التحالف يتصاعد وفي علاقة طردية إيجابية بين عملها ونتائجها ، مشيرا إلى استمرار عمليات الضربات الجوية لقوات التحالف حتى تحقق نتائجها كاملة .

وأوضح العميد ركن عسيري أن أهداف العمليات الجوية محددة ومنتقاة للوصول بحالة الميليشيات الحوثية وأعوانهم إلى مرحلة الجمود التام، وإنهاء خيارات العمل لديهم ، والعمل الآن يتم على محاور متوازية ومتوازنة من خلال استهداف التجمعات الحوثية الثابتة ، وعدم السماح لهم بإعادة التنظيم مرة أخرى.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع اللجان الشعبية اليمنية أمس في مدينة “زنجبار” الرافد الأساسي باتجاه “عدن” في تنفيذ عملية ضد مجموعات كبيرة من الميليشيات الحوثية وأعوانهم المتواجدين في المدينة ، مؤكدا أنها كانت دقيقة وذات تأثير كبير على الأرض مما سمح للجان الشعبية والعناصر القبلية الموالية للشرعية بإحراز التفوق والتقدم والقضاء عليهم.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف أن العمليات مازالت متواصلة على مدينة “صعدة”، والحدود الجنوبية للمملكة ، والمعلومات الإستخباراتية الواردة لمركز عمليات قوات التحالف أوضحت أن هناك تحركات للميليشيات الحوثية والداعمين لهم لإجراء أعمال على الحدود الجنوبية ، والضربات الجوية استهدفت أماكن تجمعاتهم والحد من انتشارهم، بالإضافة إلى مواقع تخزين الذخيرة والوقود، والقضاء على أي عمل يمكن أن يهدد الحدود الجنوبية.

وبين أن الضربات استهدفت كذلك أمس ، مدن ” باقم ، البقع ، صعدة ” بشكل مركز ، مفيدًا أن هناك عمليات تنفذ حاليًا على مدينة ” تعز” لدعم الألوية العائدة لدعم الشرعية ضد أي تواجد للميليشيا الحوثية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة