احدث الأخبار

“البيئة ” تصدر الإيجاز اليومي لمتابعة حالات إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8 تسجل إصابة في القويعية
أبرز المواد
“ليالي شرقية” يسدل الستار على فعالياته بحضور أكثر من 250 ألف زائر
المنطقة الشرقية
خادم الحرمين الشريفين يدعو ملك مملكة البحرين لحضور ختام مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل
أبرز المواد
ندوة إعلاميون .. تشارك فيها إمارات 5 مناطق.. وتناقش غياب استخدامها لمنصات التواصل الاجتماعي
أبرز المواد
استقبل مدير شركة الاتصالات السعودية بالمنطقة .. أمير الحدود الشمالية : أهمية تحسين الشبكة في بعض القرى والهجر في المنطقة
منطقة الحدود الشمالية
“السعودية” تحقق أداءً تشغيلياً مميزاً وأرقاماً قياسية في أعداد الضيوف والرحلات والسعة المقعدية خلال 2017م
أبرز المواد
اكد على ضرورة متابعة وتنفيذ كافة مشاريع الطرق .. أمير جازان بالنيابة يستقبل مدير عام فرع “النقل” المكلف بالمنطقة
أبرز المواد
إنتظام أكثر من 250 ألف طالب وطالبة صباح اليوم على مقاعد الدارسة بالطائف
أبرز المواد
انتخابات “غرفة الخرج” يوم الثلاثاء بقاعة الفرسان
أبرز المواد
جامعة الملك خالد تتيح القبول في أكثر من 30 برنامجا للماجستير والدكتوراه
منطقة عسير
انتظام 280 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة بتعليم عسير
منطقة عسير
وزير الحرس الوطني يزور التوأم الفلسطيني بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني ويطمئن على صحة الطفلة الكويتية
أبرز المواد

مسابقة “ألوان المتحف الوطني” تواصل استقبال الصور من الزوار

مسابقة “ألوان المتحف الوطني” تواصل استقبال الصور من الزوار
http://almnatiq.net/?p=501522
المناطق - الرياض

 

يواصل المتحف الوطني بالرياض، استقبال المشاركات في مسابقة “ألوان المتحف الوطني” وسط إقبال ومشاركة واسعة من الشباب، حيث انطلقت المسابقة بالتزامن مع ملتقى آثار المملكة (الأول) الذي أقيم مؤخراً برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين، وأشرفت عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وتتاح هذه المسابقة الإلكترونية للعامة والهواة والمحترفين من المصورين، حيث سينتهي تسجيل المتسابقين في الثامن من ديسمبر القادم، ويمكن للراغبين بالمشاركة على هشتاق #ألوان-المتحف-الوطني بالرياض، أو التسجيل عن طريق الرابط _Nb6m6_iESE_IurQRA/viewform?c=0&w=1.

وتعتمد المسابقة على مشاركة المصورين بأجمل الصور للقطع المتحفية وجولاتهم بساحات وحدائق المتحف الوطني بالرياض، وذلك خلال زياراتهم للمتحف الوطني والذي يحتضن في الوقت الحالي عدداً من المعارض المصاحبة لملتقى آثار المملكة “الأول”، التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني منذ افتتاح الملتقى وتستمر لمدة 50 يوماً حتى 18 ديسمبر القادم.

وتقدم “ألوان المتحف الوطني” جوائز لثلاثة فائزين لأفضل 3 صور، مع نشر الصور الفائزة في حسابات ملتقى ألوان وسياحة سعودية، فيما سيحصل كل فائز على كاميرا احترافية، بالإضافة إلى اكتشاف أجمل المناطق السعودية، من خلال رحلة مدفوعة التكاليف، حيث سيحصل على تذاكر لشخصين مع أقامه ليلتين بالمدينة التي يحددها.

وتهدف المسابقة إلى استكشاف تاريخ وحضارة المملكة، وتقدم للمشاركين تجربة مميزة، باعتبار أن القطع الأثرية تحدياً للمصور، يظهر عبرها صورته أجمل من الواقع.

فيما تتحدد شروط المشاركة في شروط المسابقة، في التصوير للقطع المتحفية والحدائق الخارجية, وأن تكون متوافقة مع العادات والتقاليد, والمشاركة عبر الهشتاق تعني الموافقة على شروط المشاركة #ألوان-المتحف-الوطني-بالرياض, وتشمل انستجرام, وتويتر فقط, وأن يكون لدى المشارك حقوق ملك الصورة, والتصوير مفتوح من خلال جميع أنواع الكاميرات.

يشار إلى أن المعارض المصاحبة لملتقى آثار المملكة “الأول” وتقام في المتحف الوطني حالياً، هي: معرض الآثار الوطنية المستعادة من الداخل والخارج، ومعرض المكتشفات الأثرية الحديثة بالمملكة، ومعرض عناية واهتمام ملوك المملكة بالآثار والتراث الوطني (بالمشاركة مع دارة الملك عبدالعزيز)، ومعرض مصور عن مشروع ترميم محطة سكة حديد الحجاز بالمدينة المنورة بالمشاركة مع مؤسسة التراث الخيرية، ومعرض هيئة المساحة الجيولوجية، ومعرض الطوابع التذكارية، ومعرض الصور التاريخية، ومعرض رواد العمل الأثري، ومعرض الكتب المتخصصة في مجال الآثار، ومعرض الحرف والصناعات اليدوية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة