احدث الأخبار

مشاركة السعوديات في قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات تقفز إلى 12 %
أبرز المواد
ساما تعتزم السماح للمتاجر ومحطات الوقود والصيدليات بتقديم الخدمات المصرفية للجمهور
أبرز المواد
مجموعات من المستوطنين اليهود يقتحمون المسجد الأقصى
أبرز المواد
التدخين والخصوبة.. دراسة صادمة تمس الأولاد والأحفاد
أبرز المواد
أمين منطقة القصيم يدشن بلدية بريدة النسائية الفرعية
منطقة القصيم
عمدة حي السالمية يكرم الشقاوي بطل العالم للراليات الصحراوية
منطقة القصيم
هلال الشرقية يقدم الخدمة الطبية الإسعافية ل(4652) حالة إسعافية خلال شهر محرم 1440هـ
المنطقة الشرقية
الأمير بدر بن جلوي يرأس الاجتماع الأول للجنة العليا لمنتدى الأحساء للإستثمار 2019.. بغرفة الأحساء
المنطقة الشرقية
أكثر من 50 ألف مستفيد من برامج عمادة خدمة المجتمع بجامعة الملك خالد خلال عام
منطقة عسير
المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات التشريعية في اقليم كردستان العراق تعلن النتائج النهائية
أبرز المواد
سلطنة عُمان ترحب بما اتخذته المملكة من إجراءات شفافة بشأن ما تعرض له جمال خاشقجي
أبرز المواد
مسؤول سعودي لوكالة رويترز: المتهمون في قضية خاشقجي 18 وهم موقوفون وقيد التحقيق والتقارير الأولية لم تكن صحيحة
أبرز المواد

مسابقة “ألوان المتحف الوطني” تواصل استقبال الصور من الزوار

مسابقة “ألوان المتحف الوطني” تواصل استقبال الصور من الزوار
http://almnatiq.net/?p=501522
المناطق - الرياض

 

يواصل المتحف الوطني بالرياض، استقبال المشاركات في مسابقة “ألوان المتحف الوطني” وسط إقبال ومشاركة واسعة من الشباب، حيث انطلقت المسابقة بالتزامن مع ملتقى آثار المملكة (الأول) الذي أقيم مؤخراً برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين، وأشرفت عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وتتاح هذه المسابقة الإلكترونية للعامة والهواة والمحترفين من المصورين، حيث سينتهي تسجيل المتسابقين في الثامن من ديسمبر القادم، ويمكن للراغبين بالمشاركة على هشتاق #ألوان-المتحف-الوطني بالرياض، أو التسجيل عن طريق الرابط _Nb6m6_iESE_IurQRA/viewform?c=0&w=1.

وتعتمد المسابقة على مشاركة المصورين بأجمل الصور للقطع المتحفية وجولاتهم بساحات وحدائق المتحف الوطني بالرياض، وذلك خلال زياراتهم للمتحف الوطني والذي يحتضن في الوقت الحالي عدداً من المعارض المصاحبة لملتقى آثار المملكة “الأول”، التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني منذ افتتاح الملتقى وتستمر لمدة 50 يوماً حتى 18 ديسمبر القادم.

وتقدم “ألوان المتحف الوطني” جوائز لثلاثة فائزين لأفضل 3 صور، مع نشر الصور الفائزة في حسابات ملتقى ألوان وسياحة سعودية، فيما سيحصل كل فائز على كاميرا احترافية، بالإضافة إلى اكتشاف أجمل المناطق السعودية، من خلال رحلة مدفوعة التكاليف، حيث سيحصل على تذاكر لشخصين مع أقامه ليلتين بالمدينة التي يحددها.

وتهدف المسابقة إلى استكشاف تاريخ وحضارة المملكة، وتقدم للمشاركين تجربة مميزة، باعتبار أن القطع الأثرية تحدياً للمصور، يظهر عبرها صورته أجمل من الواقع.

فيما تتحدد شروط المشاركة في شروط المسابقة، في التصوير للقطع المتحفية والحدائق الخارجية, وأن تكون متوافقة مع العادات والتقاليد, والمشاركة عبر الهشتاق تعني الموافقة على شروط المشاركة #ألوان-المتحف-الوطني-بالرياض, وتشمل انستجرام, وتويتر فقط, وأن يكون لدى المشارك حقوق ملك الصورة, والتصوير مفتوح من خلال جميع أنواع الكاميرات.

يشار إلى أن المعارض المصاحبة لملتقى آثار المملكة “الأول” وتقام في المتحف الوطني حالياً، هي: معرض الآثار الوطنية المستعادة من الداخل والخارج، ومعرض المكتشفات الأثرية الحديثة بالمملكة، ومعرض عناية واهتمام ملوك المملكة بالآثار والتراث الوطني (بالمشاركة مع دارة الملك عبدالعزيز)، ومعرض مصور عن مشروع ترميم محطة سكة حديد الحجاز بالمدينة المنورة بالمشاركة مع مؤسسة التراث الخيرية، ومعرض هيئة المساحة الجيولوجية، ومعرض الطوابع التذكارية، ومعرض الصور التاريخية، ومعرض رواد العمل الأثري، ومعرض الكتب المتخصصة في مجال الآثار، ومعرض الحرف والصناعات اليدوية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة