احدث الأخبار

ولي العهد يلتقي عدداً من رؤساء الصناديق السيادية والشركات الصناعية والتقنية من مختلف دول العالم
أبرز المواد
مقتل وإصابة العشرات من خبراء مليشيا الحوثي بانفجار ورشة تصنيع متفجرات في صنعاء
أبرز المواد
وزير الطاقة يعلن عن الإطلاق المبدئي لـ”برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية”
أبرز المواد
المملكة تدعم جهود التنمية المستدامة بالتنازل عن أكثر من 6 مليار دولار من ديونها المستحقة للدول الفقيرة
أبرز المواد
ولي العهد يلتقي رئيس صندوق الاستثمارات الروسي
أبرز المواد
أمانة الشرقية: تصريف أكثر من مليون و690 ألف متر مكعب إلى الخليج العربي
المنطقة الشرقية
ولي العهد يشهد حلقة نقاش ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار 2018
أبرز المواد
نائب أمير نجران يتفقد محافظة ثار
منطقة نجران
أمراء ومسؤولون يعزون أسرتي أبوداود وصعيدي
مجتمع المناطق
المملكة تؤكد أمام الأمم المتحدة أهمية دور وسائل الإعلام في ترسيخ مفاهيم التعايش بين الشعوب
أبرز المواد
ولي عهد مملكة البحرين يصل الرياض
أبرز المواد
مذكرة تفاهم بين كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني وجامعة كوريّة
محليات

سلطان بن سلمان: دعم المملكة للقضية الفلسطينية ثابت.. وخادم الحرمين أكد ذلك للرئيس الأمريكي

سلطان بن سلمان: دعم المملكة للقضية الفلسطينية ثابت.. وخادم الحرمين أكد ذلك للرئيس الأمريكي
http://almnatiq.net/?p=505769
المناطق - الرياض

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، على دعم المملكة الدائم لدولة فلسطين وعاصمتها القدس وهو أمر ثابت ومعلن، مشددا على أن المملكة لم تتزحزح عن هذا الموقف في أي وقت كان، مؤكداً على أن القدس ذات مكانة مقدسة ولها قيمة ومكانة دينية وتاريخية لدى كل العرب على مر العصور، وقال بأن القضية الفلسطينية محور رئيس ومهم في السياسة السعودية ، وهو ما أكده سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – يوم أمس في اتصاله الهاتفي بالرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وقال سموه خلال ترأسه وفد المملكة في أعمال الدورة العشرين للمجلس الوزاري العربي للسياحة، التي بدأت اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، بأن موقف المملكة يدعم كل الجهود التي تصب في مصلحة فلسطين الحبيبة وشعبها العزيز.

ومن جهة أخرى، أكد سموه على أن السياحة لم تعد قطاعاً هامشياً، بل شريكاً رئيسا في التنمية ونمو اقتصادات الدول، وأحد أهم القطاعات المولدة لفرص العمل، ومصدراً أساسياً للنماء، وهو ما أكدت عليه اجتماعات الدول الأعضاء في مجموعة العشرين الاقتصادية، التي تشارك المملكة في عضويتها.

وقال سموه في معرض حديثه عن الظروف والأحداث الخطيرة التي تمر بها المنطقة العربية، أن “التزامن بين الأمن والتنمية مهم، فعندما تتراجع مستويات التنمية يصبح الأمن معها صعباً، وعندما يتباطئ النمو الاقتصادي يغدو حفظ الأمن أصعب، فالسياحة هي أحد أهم محركات التنمية الشاملة على مستوى العالم، وثاني أكبر قطاع مولد لفرص العمل على مستوى العالم، تسهم في زيادة الدخل وتنويع مصادره، وجذب الاستثمارات.

وحول الاحداث التي شهدتها مصر مؤخراً، عبر الأمير سلطان بن سلمان عن ألمه جراء استهدافها بعمل إرهابي جبان، وقال في هذا الصدد: “نشعر بالألم جراء الحادث الأليم الذي حصل مؤخراً في محافظة سينا، واستهدف المواطن المصري واقتصاد البلاد، مؤكدا أن الإرهاب يستهدف اقتصادات دولنا لإضعافها، وهو ما لن يحدث إن شاء الله”.

وعبر سموه عن أسفه وشعوره “بالحرقة” تجاه تدمير الآثار والمقدرات التاريخية والتراثية العريقة في الدول العربية التي من المفترض أن تكون شامخه، وقال سموه: “نشعر بالحسرة تجاه ما يحدث من تخريب وتدمير لتراثنا الأصيل في عدد من المدن العربية، ومحاولة بائسة لطمس تاريخ وهوية الانسان العربي ومكانته المهمة بين بقية الامم وفصل الانسان عن أرضه وموروثه ليصبح اختراقه في ثوابته ووطنيته حينها سهلاً”.

في المقابل، أعربت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رئيسة الدورة الحالية للمجلس الوزاري العربي للسياحة السيدة رولا معايعة، عن شكرها للأمير سلطان بن سلمان “رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة، على جهوده الكبيرة ودعمه المتواصل للسياحة العربية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة