المناطقمنطقة جازان

جامعة جازان تستعرض تجربتها في التدريب الدولي أمام الجامعات السعودية والأجنبية

عرضت جامعة جازان تجربتها في برامج التدريب الدولي من خلال ورشة عمل أقيمت على هامش المعرض و المؤتمر الدولي للتعليم العالي و المقام في الرياض.

وقدم مشرف التعاون الدولي بجامعة جازان الدكتو رمحمد بن ناصر عقيل خلال الورشة عرضا لبرامج التدريب الدولي منذ عام ٢٠٠٨ و التي بدأت بتدريب ٨ طلاب فقط من كلية الطب في جامعة إلينوي بالولايات المتحدة الامريكية لتصل في عام ٢٠١٤ إلى ٥٤٦ طالب و طالبة في ١٢ دولة حول العالم و استفادت منه ١٤ كلية من كليات الجامعة.

وتحدث الدكتور عقيل عن شروط و ضوابط اختيار الطلبة المشاركين في البرنامج و أيضاً الضوابط المطلوبة في اختيار وتصميم برنامج التدريب الدولي.

و استعرض طلاب و طالبات الجامعة المشاركين في برامج التدريب الدولية لعام ٢٠١٤ خلال الورشة تجربتهم الثرية ومدى الفائدة التي تحققت .

وقد حضر ورشة العمل العديد من المسؤولين من الجامعات السعودية والجامعات الأجنبية الذين أبدوا إعجابهم بالفكرة الرائدة في مجال التدريب الطلابي وكذلك بعروض الطلاب و الطالبات المشاركين في الورشة.

يذكر أن جامعة جازان عقدت عدة اجتماعات على هامش المؤتمر مع بعض الجامعات الكندية لمناقشة سبل ومجالات التعاون الدولي بين الطرفين التقى من خلالها مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور محمد بن علي الربيع ووكلاء وعمداء الجامعة ومشرف التعاون الدولي وعدد من ممثلي جامعة أوتاوا و جامعة كوين في دولة كندا.

زر الذهاب إلى الأعلى