احدث الأخبار

مدير مرور منطقة الرياض يدشن فعالية “توكلي وانطلقي” لقيادة المرأة للسيارة
أبرز المواد
الأرصاد : رياح سطحية على مناطق ( الجوف ، الحدود الشمالية ، الشرقية، الرياض ، نجران، مكة المكرمة ، المدينة المنورة ) وسحب رعدية ممطرة على مرتفعات (جازان ،عسير ،الباحة ،مكة المكرمة)
أبرز المواد
النفط يهبط قبيل اجتماع أوبك
أبرز المواد
قائمة جديدة.. واتساب سيتوقف على ملايين الأجهزة
أبرز المواد
تقدم كبير بعملية “قطع رأس الأفعى” في صعدة
أبرز المواد
ترامب يستضيف ملك الأردن الأسبوع المقبل
أبرز المواد
غرق 220 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا
أبرز المواد
مدير مرور منطقة الرياض يدشن فعالية “توكلي وانطلقي” لقيادة المرأة للسيارة
منطقة الرياض
فئران تلتهم 18 ألف دولار داخل ماكينة صراف في الهند “صور”
أبرز المواد
لأصحاب القلوب الضعيفة.. احذروا الذهاب لتلك الأماكن.. الجن بانتظاركم!
أبرز المواد
البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات: 3000 فعالية أعمال مرخصة في الربع الأول من العام بارتفاع 21%
أبرز المواد
كثافة حضور في فعاليات “عيدنا أجمل” بمحافظة حوطة بني تميم
منطقة الرياض

بطل أول نسخة لرالي حائل 2006 كتب شهادة ميلاده بالقيادة بالسابعة.. الغالب : لازلت اذكر عنوان “شباب حائل أدرى بشعابها”

بطل أول نسخة لرالي حائل 2006 كتب شهادة ميلاده بالقيادة بالسابعة..  الغالب : لازلت اذكر عنوان “شباب حائل أدرى بشعابها”
http://almnatiq.net/?p=515433
المناطق - حائل

تعلم القيادة وهو في السابعة من عمره قاده شغفه بالقيادة الصحراوية ليكون أول بطل لبطولة رالي حائل 2006 لازال يستحضر فرحان الغالب نشوة التحدى عندما توقع مختصون بعالم الراليات بأنه لن يحرز اللقب أحد من ابناء حائل باعتبار انها رياضة جديدة على المنطقة ويتذكر العنوان الأبرز في الصحف بعد تتويجه “شباب حائل ادرى بشعابها”.

ويقول «الغالب» لازلت اذكر كلمة عراب رالي حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن عالقة في ذهنه عندما كان على منصة التتويج: “قالوا بطولة جديدة وصعبة على السعوديين ولكنها ليست صعبة على ابناء حائل والمعدن الأصيل اثبت وجوده في أول نسخه للبطولة”، ويروي «الغالب» بأن مازال يستذكر مانشيتات صحفية خالدة والتي كتبت بعد البطولة مثل “شباب حائل أدرى بشعابها” وما نشر في مجلة سبور أوتو المختصة بعالم السيارات بعد البطولة “حائل استضافت.. ونظمت.. وفازت”.

كتب «ابن حائل» فرحان الغالب شهادة ميلاده في عالم القيادة الصحراوية منذ سن مبكره تعلم القيادة وعمره سبع سنوات وفي عالم الراليات انتزع أول لقب للبطولة عام 2006 وكان قبلها قد استهوته رياضة السيارات بخوضه تجربة في رياضة السيارات المعدلة المخصصة للساند دراق 2001 وتطورت هوايته التي كان يستمتع بها ليشارك في تحدي النفود الكبير رالي حائل نيسان الدولي عام 2006 ويحرز اللقب.

يُذكر أن البطل السعودي فرحان الغالب يحمل سجل حافل في مشاركاته برالي حائل نيسان الدولي ونجح الغالب في انتزاع لقب أول رالي بالمملكة، وهو رالي حائل الدولي في نسخته الأولى عام 2006 , وفي عام 2007 احرز المركز الرابع، وفي عام 2008 كان رالي حائل جولة من بطولة العالم لراليات الباها وحصل على المركز العاشر، وفي 2009 دخل المرحلة الاولى وتعرض لعطل فني ابعدته عن السباق، وعلى صعيد مشاركاته الدولية شارك برالي “الف عرقوب” بدولة الامارات العربية المتحدة، ورالي قطر، ورالي كروس، ورالي جدة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة