احدث الأخبار

المكوث ساعات بجوار براميل القمامة..طريقة تسول حديثة!
أبرز المواد
التعليم تطلق منصة “هانيو” لتعليم اللغة الصينية
أبرز المواد
تفاعلا مع دعم القيادة.. “مصرف الراجحي” يدعم جود الإسكان بـ40 مليون ريال
أبرز المواد
لماذا وصف أمير الكويت الظروف الحالية في المنطقة بـ “بالغة الخطورة”؟
أبرز المواد
وزير الحج والعمرة: نظام مقدمي خدمات حجاج الخارج نقلة نوعية لقطاع رائد في تسخير أفضل التقنيات
أبرز المواد
ماكرون وميركل يحضان بوتين على دعم جهود أوروبا بشأن إيران
أبرز المواد
طقس اليوم..أمطار رعدية على جنوب المملكة
أبرز المواد
“هلال الباحة” تقيم دورة للمتطوعات في برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية
منطقة الباحة
القبض على شبكة ترويج مخدرات بالباحة
منطقة الباحة
إصابة 3 من منسوبي “مدني صبيا” أثناء إخماد حريق بمستودع
منطقة جازان
الإدارة الأمريكية: إيران نسقت هجمات السفن في الشرق الأوسط
أبرز المواد
حرائق تجتاح حقول العراق.. وأصابع الاتهام تشير إلى إيران لتهجير الأهالي
أبرز المواد
عاجل

الفالح: يعلن استهداف محطتي ضخ لخط أنابيب شرق غرب لهجوم إرهابي

الروسان: يعد باكورة مشاريع القطارات بالمملكة ويسهل التنقل بين المشاعر المقدسة .. انطلاق أول رحلة تجريبية لقطار الحرمين السريع وتشغيله الرسمي قريبا

الروسان: يعد باكورة مشاريع القطارات بالمملكة ويسهل التنقل بين المشاعر المقدسة .. انطلاق أول رحلة تجريبية لقطار الحرمين السريع وتشغيله الرسمي قريبا
http://almnatiq.net/?p=516219
المناطق - الرياض

انطلقت أول رحلة تجريبية لقطار الحرمين السريع بين محطتي جدة ومكة المكرمة، بعد استكمال العمل على الخط الواصل بينهما، وذلك استعدادا لبدء تشغيله الرسمي قريبا.

وشارك في الرحلة التي وصلت محطة مكة، رئيس هيئة النقل العام رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) الدكتور بشار المالك، ورؤساء شركات التحالف الإسباني المشغل للمشروع.

وفي هذا الإطار  أكد عضو شركات التحالف المنفذة للمشروع محمد الروسان العضو المنتدب لشركة الروسان  أن المشروع  يعد أحد أهم المشاريع التنموية التي تشهدها المملكة حاليا.

 وزاد  المشروع يعد باكورة مشاريع القطارات في المملكة الذي وجد الدعم والعناية من ولاة الأمر يحفظهم الله الذين يبذلون  بسخاء في سبيل رعاية ضيوف الرحمن وزوار الحرمين الشريفين وسيكون له دورا بارزا في دعم حركة المسافرين بكل يسر وسهولة بين مكة والمدينة إلى جانب كل من جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، كما سيشكل واجهة حضارية مشرقة للمملكة أمام ضيوف الرحمن.

ونوه الروسان بالعناية الدقيقة والاهتمام المباشر الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله وسمو ولي عهده الأمين  بالمشاريع التي تخدم ضيوف الرحمن والمعتمرين والمواطنين ومنها مشروع قطار الحرمين الذي يشكل أهمية كبرى  في التنقل بين المشاعر المقدسة والتسهيل عليهم سرعة الوصول  لمكة المكرمة والمدينة المنورة  .

وزاد أن المشروع يعد نقلة نوعية يفتخر بها كل مشارك في تنفيذ المشروع العملاق الرابط بين أقدس بقعتين على وجه الأرض لخدمة ضيوف الرحمن وخدمة المواطن والمقيم .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة