احدث الأخبار

رؤية المملكة 2030 تفعّل دور البنوك السعودية تجاه المسؤولية الاجتماعية
أبرز المواد
أبو الغيط يبحث مع الممثل الخاص لرئيس الصين سبل تعزيز العلاقات العربية – الصينية
أبرز المواد
“هدف”: 4 خطوات لتسجيل أصحاب الأعمال في برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات
أبرز المواد
آل الشيخ يرأس وفد المملكة في أعمال المؤتمر الدوري لـ”الشؤون الإسلامية” بالقاهرة
أبرز المواد
شاهد.. البدء في مشروع طريق الأمير مشعل – القدية بطول 33 كيلو متر
أبرز المواد
أسعار النفط ترتفع مع آمال بتحسن السوق
أبرز المواد
بعد مقتل 15 شخصا.. الرئيس الكيني يعلن القضاء على منفذي هجوم نيروبي
أبرز المواد
الذهب يصعد بدعم رفض اتفاق “بريكست”
أبرز المواد
القضاء التونسي يستدعي ممثل قناة الجزيرة في تونس بتهمة ترويج الشائعات
أبرز المواد
باعتراف أمريكي رسمي.. الصين تتفوق في التصنيع العسكري
أبرز المواد
العاصفة القطبية تضرب بلاد الشام.. الأردن وسوريا ولبنان على موعد معها
أبرز المواد
وزير الخارجية اليمني: اتفاقات السويد غير قابلة لإعادة التفاوض
أبرز المواد

أمير الحدود الشمالية يفتتح أربعة مراكز متخصصة مركزين للأورام وآخرين لأضطرابات النمو والسلوك ولعلاج السمنة

أمير الحدود الشمالية يفتتح أربعة مراكز متخصصة مركزين للأورام وآخرين لأضطرابات النمو والسلوك ولعلاج السمنة
http://almnatiq.net/?p=516529
المناطق_الحدود الشمالية

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، بحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، 4 مراكز تخصصية في المنطقة مركز الأورام، ومركز آخر لأورام الأطفال, ومركز اضطرابات النمو والسلوك، ومركز السمنة .
واطمأن سمو أمير منطقة الحدود الشمالية خلال زيارته لمستشفى الأمير عبد العزيز بن مساعد بعرعر, على المرضى المنومين, وقدم لهم باقات الورد .
بعد ذلك توجه سموه إلى مقر الحفل المقام بهذه المناسبة, حيث تم استعراض أهم الإنجازات التي حققتها المنطقة بحضور عدد من مدراء الدوائر الحكومية والمواطنين, ثم توجه سموه يرافقه معالي وزير الصحة لافتتاح مركز صحي الصالحية الأوسط النموذجي، واستمع سموه ومعاليه إلى طلبات استقسارات وملاحظات المواطنين حول الخدمات الصحية في المنطقة .
وأكد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية متابعة الخدمات وتسخير جميع الإمكانات لخدمة المواطن في مجال الخدمات الصحية في محافظات ومراكز المنطقة، وضرورة العمل على استقطاب الأطباء المتميزين في أنحاء المملكة للعمل في مستشفيات المنطقة ولو بشكل جزئي لسد أي نقص، وتجنيب أبناء المنطقة مشقَّةَ السفر بحثًا عن العلاج, منوهاً بالدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الصحي بالمملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله – .
وقال سموه عقب الجولة التفقدية للمشروعات: “نحتفل اليوم بافتتاح هذه المراكز التخصصية المهمة في منطقة الحدود الشمالية التي تؤكد اهتمام القيادة الرشيدة – رعاها الله – بالشأن الصحي في البلاد”، منوهاً بدور معالي وزير الصحة واهتمامه بالتنمية الصحية في جميع أرجاء المملكة, مبدياً إعجابه بما شاهده من انجازات تعطي آمالاً كبيرة للمستقبل وتصف بوضوح حجم العمل الذي تقوم به الوزارة من أعمال جليلة وخدمات تطويرية مباركة ترتبط ببرامج رؤية المملكة 2030 .
من جانبه قدم معالي وزير الصحة شكره لسمو أمير الحدود الشمالية لمتابعته ودعمه لمشروعات الصحة ومتابعة سموه الميدانية والعناية الدائمة بتفاصيل الخدمات الصحية كافة، مبيناً أن لدى منطقة الحدود الشمالية 11 مستشفى، بمجموع أسرة تبلغ 1410 وإضافة إلى 8 مراكز تخصصية, و 48 مركزاً صحياً, لافتاً النظر إلى أن هناك توسعات كبيرة منتظرة، ومشاريع قادمة ستسهم في تطوير الخدمات الصحية .
وحول عمل الوزارة في تحقيق خفض حالات التحويل خارج المنطقة التي وصلت إلى 50%، أوضح معاليه أن هناك فرص كبيرة للتطوير وتحسين مستوى الخدمة, وأن الوزارة مهتمه بتطوير الرعاية الأولية في الأيام القادمة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة