احدث الأخبار

مصائب ليفربول لا تتوقف.. كيتا يلحق بصلاح وماني
أبرز المواد
اختبارات “منزلية” بسيطة تكشف أمراضا خطيرة
أبرز المواد
رصد إشارات قد تكون من حضارات فضائية متقدمة
أبرز المواد
واشنطن: إخراج إيران من سوريا على قائمة أولوياتنا
أبرز المواد
أمين “المجلس الإسلامي العربي”: دول ومنظمات إرهابية تستهدف قبلة المسلمين بترويج الأكاذيب
أبرز المواد
اليمن.. تحالف دعم الشرعية يحيل إدعاء “جبل رأس” للفريق المشترك لتقييم الحوادث
أبرز المواد
العقيد المالكي: استمرار جهود التحالف لدعم الشعب اليمني
أبرز المواد
“تبادل” تشارك في معرض “جيتكس” بقصة التحول التقني وتأسيس منصة “فسح”
الاقتصاد
البرازيل تخطف الفوز من الأرجنتين في الوقت القاتل وتتوج ببطولة سوبر كلاسيكو
أبرز المواد
مدير عام فرع هلال الباحة يتفقد عددا من المراكز الإسعافية ويطلع على سير العمل
منطقة الباحة
أمير منطقة جازان: سفينة الوطن سائرة ولاخوف عليها من العواصف والتحديات
منطقة جازان
محافظ القطيف يكرم العقيد القحطاني مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالمحافظة
المنطقة الشرقية

أمير الحدود الشمالية يفتتح أربعة مراكز متخصصة مركزين للأورام وآخرين لأضطرابات النمو والسلوك ولعلاج السمنة

أمير الحدود الشمالية يفتتح أربعة مراكز متخصصة مركزين للأورام وآخرين لأضطرابات النمو والسلوك ولعلاج السمنة
http://almnatiq.net/?p=516529
المناطق_الحدود الشمالية

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، بحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، 4 مراكز تخصصية في المنطقة مركز الأورام، ومركز آخر لأورام الأطفال, ومركز اضطرابات النمو والسلوك، ومركز السمنة .
واطمأن سمو أمير منطقة الحدود الشمالية خلال زيارته لمستشفى الأمير عبد العزيز بن مساعد بعرعر, على المرضى المنومين, وقدم لهم باقات الورد .
بعد ذلك توجه سموه إلى مقر الحفل المقام بهذه المناسبة, حيث تم استعراض أهم الإنجازات التي حققتها المنطقة بحضور عدد من مدراء الدوائر الحكومية والمواطنين, ثم توجه سموه يرافقه معالي وزير الصحة لافتتاح مركز صحي الصالحية الأوسط النموذجي، واستمع سموه ومعاليه إلى طلبات استقسارات وملاحظات المواطنين حول الخدمات الصحية في المنطقة .
وأكد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية متابعة الخدمات وتسخير جميع الإمكانات لخدمة المواطن في مجال الخدمات الصحية في محافظات ومراكز المنطقة، وضرورة العمل على استقطاب الأطباء المتميزين في أنحاء المملكة للعمل في مستشفيات المنطقة ولو بشكل جزئي لسد أي نقص، وتجنيب أبناء المنطقة مشقَّةَ السفر بحثًا عن العلاج, منوهاً بالدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الصحي بالمملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله – .
وقال سموه عقب الجولة التفقدية للمشروعات: “نحتفل اليوم بافتتاح هذه المراكز التخصصية المهمة في منطقة الحدود الشمالية التي تؤكد اهتمام القيادة الرشيدة – رعاها الله – بالشأن الصحي في البلاد”، منوهاً بدور معالي وزير الصحة واهتمامه بالتنمية الصحية في جميع أرجاء المملكة, مبدياً إعجابه بما شاهده من انجازات تعطي آمالاً كبيرة للمستقبل وتصف بوضوح حجم العمل الذي تقوم به الوزارة من أعمال جليلة وخدمات تطويرية مباركة ترتبط ببرامج رؤية المملكة 2030 .
من جانبه قدم معالي وزير الصحة شكره لسمو أمير الحدود الشمالية لمتابعته ودعمه لمشروعات الصحة ومتابعة سموه الميدانية والعناية الدائمة بتفاصيل الخدمات الصحية كافة، مبيناً أن لدى منطقة الحدود الشمالية 11 مستشفى، بمجموع أسرة تبلغ 1410 وإضافة إلى 8 مراكز تخصصية, و 48 مركزاً صحياً, لافتاً النظر إلى أن هناك توسعات كبيرة منتظرة، ومشاريع قادمة ستسهم في تطوير الخدمات الصحية .
وحول عمل الوزارة في تحقيق خفض حالات التحويل خارج المنطقة التي وصلت إلى 50%، أوضح معاليه أن هناك فرص كبيرة للتطوير وتحسين مستوى الخدمة, وأن الوزارة مهتمه بتطوير الرعاية الأولية في الأيام القادمة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة