احدث الأخبار

تنبيه بهطول أمطار رعدية على منطقة الباحة
منطقة الباحة
الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة الأولى من حملة البكالوريوس بجامعة الأمير مقرن بالمدينة
منطقة المدينة المنورة
أمير الرياض يفتتح مؤتمر “الأرشيفات العربية” .. الأحد المقبل
أبرز المواد
بالفيديو.. أداء صلاة الغائب بالحرمين الشريفين على أرواح ضحايا المسجدين في نيوزيلندا
أبرز المواد
السديس: إقامة صلاة الميت الغائب على شهداء المسجدين يعكس اهتمام القيادة بقضايا الإسلام والمسلمين
أبرز المواد
تخريج 1760 رجل أمن في 4 تخصصات بمدينة تدريب مكة المكرمة
أبرز المواد
الدكتور الربيعة يبرز جهود المملكة الإنسانية بمؤتمر دولي كبير في تشيلي
أبرز المواد
خطيب المسجد الحرام : خطابات العنف والتحريض صورة من صور الإرهاب والتطرف الذي ترفضه الشرائع السماوية
أبرز المواد
طفل مصري يمنع مجزرة لـ 51 طالبا إيطالياً .. والبلاد تدرس منحه الجنسية
أبرز المواد
كارثة عبارة العراق.. منع موكب الرئيس ودهس اثنين من أهالي الضحايا
أبرز المواد
الأسهم السعودية تصعد لأعلى مستوى منذ أغسطس 2015
أبرز المواد
انخفاض نسبة القروض إلى الودائع لدى المصارف السعودية .. فرصة أكبر للإقراض
أبرز المواد

عسيري: استمرار القصف المدفعي البري حمايةً لحدود المملكة وسنرد بكل قوة وحزم اتجاه أي محاولة اختراق

عسيري: استمرار القصف المدفعي البري حمايةً لحدود المملكة وسنرد بكل قوة وحزم اتجاه أي محاولة اختراق
http://almnatiq.net/?p=51700
المناطق - سعيد العجل

أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري  استمرار القصف المدفعي البري حمايةً لحدود المملكة ،قائلًأ “أننا سنرد بكل قوة وحزم اتجاه أي محاولة اختراق.

وقال عسيري خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقد بشكل يومي في الرياض أن قوات التحالف استهدفت موقعاً لتخزين الذخيرة في جبل فج عطان وتدمير عدد كبير من القواذف هناك، كما تم استهداف مواقع لتخزين الوقود والأسلحة وكذلك مواقع لصواريخ بالستية.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف أن عاصفة الحزم لها أهداف استراتيجية محددة وهي إعادة الشرعية وحمايتها ومنع المليشيات الحوثية من امتلاك القوة واستخدامها، مشيرا إلى أن هناك تقدم واضح لأعمال اللجان الشعبية على الأرض مقارنة بالأيام السابقة.

وقال أن أعمال الإغاثة مستمرة على وتيرة جيدة, حيث وصلت اليوم إحدى السفن من جيبوتي إلى ميناء عدن, وهي تحمل مواد غذائية, قامت بإيصالها ثم نقلت بعض الجرحى والمصابين لجيبوتي لتقديم الرعاية الطبية لهم, مؤكدًا استمرار هذه الأعمال بالتنسيق مع الحكومة اليمنية واللجنة التي أنشئت لهذا الغرض .

كما نوّه بأهمية الالتزام بإجراءات الإخلاء والإجلاء والتواجد في المطارات وضرورة الالتزام بالمواعيد, مشيرًا إلى أن طائرةً تابعةً لأطباء بلا حدود, كانت قد وصلت إلى مطار صنعاء, ومن المفترض أن تترك المطار في السابعة صباحًا, ولكنها لم تغادر حتى الآن, نظرًا لوجود إجراءات تعسفية من المليشيات الحوثية, وذلك يؤكد أن المليشيات تهدف إلى العبث والإضرار بالمواطن اليمني, ومنع الأطباء من ممارسة أعمالها, مؤكدا أن منع الأطباء من ممارسة أعمالها وتقديم الرعاية للجرحى والمصابين, يضر بأعمال الإغاثة التي تتم داخل الجمهورية اليمنية, داعيًا المنظمات الإنسانية لتوثيق هذه الأعمال ليتم محاسبة كل من تسبب في تلك الإجراءات .

بعد ذلك أجاب المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري على أسئلة الصحفيين, أوضح من خلالها أن المواطن اليمني يعاني حاليًا من المليشيات الحوثية وأعوانهم الذين اعتدوا عليه بالقتل والتضييق , مبينًا أن قوات التحالف تعمل على كف أذى هذه المليشيا عن المواطنين اليمنيين وحمايتهم , كما أن القوات المسلحة السعودية وقوات حرس الحدود تقوم بدورها على أكمل وجهه على الحدود مع اليمن , ولديها القدرة على رد أي عدوان بإذن الله.

وأكد العميد عسيري أن توجيهات سمو وزير الدفاع وقيادة التحالف لهم بتنظيم مؤتمر صحفي منذ اليوم الأول لعملية عاصفة الحزم ، والتواصل مع الإعلام على مدار الساعة ، وذلك لتوفير جميع المعلومات المطلوبة للإعلاميين عن سير العمليات ، مبينًا أن قيادة التحالف أتاحت لوسائل الإعلام المحلية والدولية زيارة المنطقة الجنوبية بكامل قطاعاته , لافتًا النظر إلى تواجده الدائم على مدار الساعة في المركز الإعلامي للتواصل مع جميع الإعلاميين وتزويدهم بأي معلومة ، مشيرًا إلى أن قوات التحالف تحرص على سلامة الأشخاص الذين يتحركون سواء هيئات إغاثية أو إعلاميين , منوهًا بتعرض الإعلاميين على أرض اليمن لمضايقات من قبل المليشيات الحوثية.

وأبان المتحدث باسم قوات التحالف أن العمليات التي يقومون بها لا تتعامل مع أشخاص وإنما مع مليشيا خارجة على السلطة , مفيدًا أن عاصفة الحزم تستهدف مراكز القيادة ليس البحث عن الأشخاص بل لمنع هذه المليشيا من القيام بعمليات تخريبية على الأرض أو التخطيط لذلك ، وتدمير مركز قيادتها.

ولفت الانتباه إلى أن هذه المليشيات تقتل المواطن اليمني وتهدد الحدود الجنوبية للمملكة يوميًا ، وليس لهم إلا العبث وقتل الأبرياء ، وهم في مقام واحد سواء قياداتهم أو من يمثلهم على الأرض ولا فائدة من تعقب الأسماء وذكرها وإعطائها مالا تستحق.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة