احدث الأخبار

بروكسل تستضيف مؤتمر (معًا في مواجهة الإرهاب الإيراني)
أبرز المواد
بعد المرض.. الحوادث المرورية ثاني أكثر أسباب الوفاة في المملكة
أبرز المواد
الجيش اليمني يفكك صواريخ الحوثي وينتزع الإلغام في البقع
أبرز المواد
هاتريك أغويرو يعيد السيتي إلى سكة الانتصارات في الدوري الإنجليزي
أبرز المواد
إسرائيل تدفع 5 ملايين دولار لعائلات القتلى الأردنيين في حادثتي “السفارة” و”زعيتر”
أبرز المواد
امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام أثناء الجنازة!
أبرز المواد
المملكة وروسيا تعربان عن ارتياحهما لتوازن سوق النفط
أبرز المواد
خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا بتأمين منزل وسيارة للمواطن النعمي
أبرز المواد
لبنان.. ارتفاع قتلى اللاجئين السوريين بسبب العاصفة الثلجية إلى 13
أبرز المواد
قرار ترامب بشأن القدس يخيم على جولة بنس في المنطقة
أبرز المواد
خبير فلكي : الجرم المضئ في سماء مكة والباحة “نيزك”
أبرز المواد
محكمة مانهاتن: لا توجد أدلة تدين السعودية في هجمات 11 سبتمبر
أبرز المواد

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيسا فخرياً.. ‏النادي السعودي للمهتمين بالطقس والمناخ .. خطوات طموحة لتهيئة بيئة أرصادية تفاعلية منتجة

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيسا فخرياً.. ‏النادي السعودي للمهتمين بالطقس والمناخ .. خطوات طموحة لتهيئة بيئة أرصادية تفاعلية منتجة
http://almnatiq.net/?p=517031
المناطق - عرعر
يعد إنشاء النادي السعودي للمهتمين بالطقس والمناخ تحت مظلة الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من المبادرات النوعية التي اهتمت بها الهيئة إيمانًا بدورها تجاه المسؤولية الاجتماعية من خلال مشاركة جميع أطياف المجتمع لاسيما المتخصصين منهم في الجوانب التوعوية المعنية بالأرصاد في المملكة، فضلًا عن تنظيم العمل في ذلك المجال .
ويضم النادي في عضويته حتى الآن 70 شخصًا من الهواة المهتمين بالمناخ في المملكة، فيما يشترط للحصول على العضوية أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، ولا يقل عمره عن 20 عاما، وأن يكون من المهتمين بمجال الطقس والمناخ .
ويحظى النادي بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية الرئيس الفخري للنادي ليواصل جهوده في تهيئة بيئة أرصادية تفاعلية منتجة من خلال التعاون الدائم مع الجهات ذات العلاقة، والعمل على تنمية الفكر العلمي والثقافي للمجتمع في مجال علوم الطقس والمناخ.
وأوضح سموه أن النادي يسعى لاستقطاب الخبرات العالمية الاستشارية للتواصل العلمي والمعرفي ودعم الخطوات الأولى للمهتمين بالطقس والمناخ في المملكة، خاصة من المواهب الشابة الوطنية.
ولفت سموه النظر إلى أن النادي يهتم بدعم المواهب الشابة المهتمة بالمناخ، ودعمها وتشجيعها بإقامة المسابقات والبرامج عقد الدورات والبرامج في جميع مناطق المملكة، وذلك للحد من انتشار الشائعات والمعلومات المغلوطة التي تتناول مواضيع الطقس، والتوجه نحو إعداد مركز البحوث والدراسات المناخية.
وقال سموه : إن النادي يسعى إلى إقامة المحاضرات والملتقيات والبرامج المتخصصة ، إضافة إلى تنظيم مسابقة دورية سنوية لهواة الطقس في المملكة، وإنشاء مكتبة خاصة بهذا المجال لتوفر المعلومات اللازمة للمهتمين بالمناخ مع إيجاد الوسائل المناسبة للتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة بما يخدم أهداف النادي .
ويعزز النادي من تعميق الخبرات في مجال الأرصاد والمساهمة الإيجابية في المسؤولية المجتمعية ، من خلال نقل معلومات الطقس الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد ، وكذلك التدريب والمشاركة في المناسبات المتعلقة بالأرصاد.
وكان سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان قد دشن مؤخرًا بوابة معلومات الطقس والمناخ المعنية بإمارة منطقة الحدود الشمالية التي تعد أول بوابة مفعلة معنية بمعلومات الطقس والمناخ، وتحوي توقعات الطقس والمناخ والنظام الآلي للإنذار المبكر ورادارات الطقس والمعلومات المناخية وصور الأقمار الصناعية.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة