احدث الأخبار

بروكسل تستضيف مؤتمر (معًا في مواجهة الإرهاب الإيراني)
أبرز المواد
بعد المرض.. الحوادث المرورية ثاني أكثر أسباب الوفاة في المملكة
أبرز المواد
الجيش اليمني يفكك صواريخ الحوثي وينتزع الإلغام في البقع
أبرز المواد
هاتريك أغويرو يعيد السيتي إلى سكة الانتصارات في الدوري الإنجليزي
أبرز المواد
إسرائيل تدفع 5 ملايين دولار لعائلات القتلى الأردنيين في حادثتي “السفارة” و”زعيتر”
أبرز المواد
امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام أثناء الجنازة!
أبرز المواد
المملكة وروسيا تعربان عن ارتياحهما لتوازن سوق النفط
أبرز المواد
خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا بتأمين منزل وسيارة للمواطن النعمي
أبرز المواد
لبنان.. ارتفاع قتلى اللاجئين السوريين بسبب العاصفة الثلجية إلى 13
أبرز المواد
قرار ترامب بشأن القدس يخيم على جولة بنس في المنطقة
أبرز المواد
خبير فلكي : الجرم المضئ في سماء مكة والباحة “نيزك”
أبرز المواد
محكمة مانهاتن: لا توجد أدلة تدين السعودية في هجمات 11 سبتمبر
أبرز المواد

أمير الحدود الشمالية يواصل جولاته التفقدية بزيارة مركز لينه والقرى والهجر وشيوخ القبائل ويتفقد المواقع الأثرية

http://almnatiq.net/?p=518067
المناطق _ رفحاء

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، بزيارة تفقدية لمراكز وهجر وقرى محافظة رفحاء, وذلك ضمن زيارات سموه التفقدية لمحافظات المنطقة.
واستهل سموه جولته التفقدية بزيارة عدد من مشايخ القبائل بالمحافظة في منازلهم، الذين أعربوا عن شكرهم لسموه على زيارته لهم، مؤكدين أن هذا الزيارة تدل على ما يميز شعب هذا البلد من تلاحم وتكاتف مع ولاة الأمر- حفظهم الله – وشملت زيارة سموه قرية الجبهان ، وقرية زبالا ، ومركز إمارة لينه ، وقريةابن شريم ، ومدينة طلعة التمياط ، وقرية ابن سوقي ،وقرية ابن عجل ، ومركز رغوه , وقرية العجرمية .
والتقى في جميع الزيارات بالمواطنين والمسؤولين ، حيث استقبل عددًا من المواطنين والمراجعين ، واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم.
وأفتتح مشروع تنقية المياه بمركز لينه مؤكداً أهمية الرقي بالخدمات المقدمة للمواطنين وضرورة تنفيذ واستكمال المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بما يحقق الصالح العام، منوهاً بالدعم الذي تلقاه المنطقة من الحكومة الرشيدة – أيدها الله – لكل ما فيه راحة ورفاهية المواطن.
ووقف أمير منطقة الحدود الشمالية على قصر الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – في مركز إمارة لينه ويتوسط القصر القرية وجرى إنشاؤه بعد توحيد المملكة عام 1354 / 1355هـ ليكون مقرًا للأمارة، وهو من المواقع التاريخية البارزة في محافظة رفحاء حيث لايزال شامخًا بإطلالته وطرازه المعماري القديم.
وقام سموه بتفقد آثار بركة الثليماء ، وهي من النماذج المثالية على درب زبيدة, الذي يعود تاريخه إلى عصور ما قبل الإسلام، مشدداً أهمية تحسين وتطوير البنية التحتية السياحية، مع إيجاد مسارات سياحية في المنطقة تخدم التنمية السياحية، وإيجاد فرص وظيفية واستثمارية جديدة تسهم في دعم الحراك الاقتصادي في الحدود الشمالية.
وتفقد قرية زبالا التاريخية, مؤكداً ضرورة العناية بمدينة زبالا التاريخية، وبالمقتنيات الأثرية الغنية بها، كذلك أهمية تدريب المشاركين من أهالي المدينة الأثرية، على أهم أساليب المحافظة على مقتنيات هذا الموقع التاريخي، والعناية أيضا بأعمال الترميم الأثري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة