احدث الأخبار

واشنطن: روسيا ونظام الأسد يحاولان تطهير موقع هجوم دوما
أبرز المواد
الولايات المتحدة تأمل في مراجعة الدول الغربية لاتفاقها مع إيران قبل 12 مايو
أبرز المواد
جدة تستضيف غدا الاجتماع الثامن للجنة الوزارية لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج بأوبك
أبرز المواد
شركة “سرية” تبتكر جهاز يخترق هواتف آيفون في دقائق!
أبرز المواد
ملتقى رجال ألمع الثقافي يستقطاب العديد من الشخصيات العلمية والصناعية والتجارية والأدبية و”آل فردان”يؤكد مواصلة الجهود التي تعلي شأن المحافظة
منطقة عسير
الرئيس السوداني يصدر قراراً بإعفاء وزير الخارجية “إبراهيم غندور”
أبرز المواد
الجيش اليمني يحقق تقدمًا استراتيجياً بالتزامن مع غارات للتحالف
أبرز المواد
أمطار على منطقة الباحة
أبرز المواد
الداخلية: تعرض نقطة تفتيش أمنية بين محافظتي المجاردة وبارق لإطلاق نار وتحديد هوية عدد من المتورطين فيها
أبرز المواد
أمانة منطقة الرياض تطلق فعاليات أسبوع الابداع البلدي بمشاركة السكان 
منطقة الرياض
البنتاغون: قدرات سوريا على شن هجوم كيميائي أصبحت محدودة
أبرز المواد
نوكيا تعود إلى السوق بقوة وتطرح هاتفا مميزا بمواصفات منافسة
أبرز المواد

اكثر من 5 مليون م2 بساحل عسير تم تحويلها الى مسطحات خضراء

اكثر من 5 مليون م2 بساحل عسير تم تحويلها الى مسطحات خضراء
http://almnatiq.net/?p=518656
المناطق - عسير

تواصل امانة منطقة عسير انجازاتها و مبادراتها في مختلف الميادين الخدمية ، و ذلك بهدف تنمية المشاريع بمنطقة عسير عموما و ساحلها البحري خصوصا .

حيث تعمل الامانة في جل مشاريعها المتنوعة بحرص و اهتمام كي تكون منطقة عسير وجهة سياحية طوال العام ، و منطقة ينسجم بعدها الإنساني مع نسيجها العمراني ، لتحافظ على تراثها وعراقتها ، و تحتضن الثقافات وتزخر بالنشاطات ، و ذلك من خلال مشاريعها الترفيهية كالواجهات بحرية التي تمتد بامتداد ساحل منطقة عسير و حدائقها  المترامية الاطراف .

فلا تزال الامانة و برؤيتها الواضحة تركز على شتى المشاريع السياحية التي من شأنها ان تكون اضافة ملموسة للساحل عسير ، عوضا عن تلمسها للاحتياجات الاخرى لتحقيق التنمية المستدامة .

” بلدية قنا “

و فيما تعتبر الحدائق والمتنزهات العامة من المتطلبات الضرورية لحياة ، فقد قامت بلدية قنا بإنشاء العديد من الحدائق و المتنزهات اضافة الى المطلات السياحية والمسطحات الخضراء بجانب تنفيذ ارصفة المشاة وتشجيرها و ذلك لخلق بيئة صحية جيدة للتنزه من خلال تلك المشاريع التي قدرت مساحاتها بأكثر من 70 الف م2 ، و التي تشتمل على العديد من المسطحات الخضراء بجانب النوافير و المضلات كما اضيفت لتلك الحدائق انارات و جلسات ديكوريه كما خصص للأطفال منطقة خاصة بهم في كل مشروع لتكون متنفس لهم و دعمها بالألعاب للأطفال ، اضافة الى المرافق العامة الاخرى مثل المصليات و دورات المياه .

حيث جاءت تلك المشاريع لتلبي الاحتياجات الترفيهية و السياحية للأهالي  و متناسبة مع ظروف الموقع التضاريسية و الحضرية ، و من ابرزها حديقة رعلة و حديقة الشرايا و مطل الشرايا اضافة الى حديقة و مطل الحجيرة و حديقة و مطل الحزام الغربي و موقع شجرة الحوية .

” بلدية الساحل “

و تتواصل انجازات المشاريع التي تشهدها سواحل عسير بمتابعة من قبل امين امانة منطقة عسير م . عبدالله المصلح حيث سجلت بلدية الساحل ما يقارب 216 الف م2 تم تحويلها الى مسطحات خضراء و جلسات شاطئية مزودة بإنارات تعتمد على الطاقة الشمسية ، اضافة الى المضلات و الممشى ، و تخصيص مواقع بألعاب خاصة للقوى و مسرح للمناسبات ، كما تم تدعيم تلك المواقع بالمرافق العامة الاخرى مثل دورات المياه و المصليات .

فيما جاءت حديقة جرين حياة بمركز الحريضة من بين ابرز المشاريع على مساحة قدرت بـ 20000م2 حيث يوجد بها مسطحات خضراء وألعاب أطفال وجلسات شاطئية ومزودة بإنارة الطاقة الشمسية ومظلات وممشي بالإضافة الي ألعاب قوى .

وتلتها حديقة  القحمة الشاطئية بمركز القحمة بمساحة جاءت بـ 35000م2 حيث تكونت من مسطحات خضراء وممشى وألعاب أطفال بجانب الجلسات الشاطئية المظللة والمزودة بوحدتين دورات مياه للرجال والنساء .

كما تم تنفيذ جلسات شاطئية بشاطئ الخسعة بمركز القحمةعلى مساحة شاطئ الخسعة بـ 2.5 كيلو حيث يتوفر  بها 91 جلسة مزودة بكراسي خرسانية مدعمة بإنارات تعتمد على الطاقة الشمسية .

فيما جاء مطل القحمة بمساحة قدرت بـ 6900م2 مزود بجلسات ودورات مياه مخصصة للرجال والنساء ومسرح للمناسبات .

كما بلغت مساحة حديقة جمعية الأمير سلطان الخيرية بمركز القحمة بـ 6500 م2 ، اضافة الى شاطئ مرفأ القحمة على طول قدر بـ 1 كيلو

و كان لجزيرة كدمبل بمركز القحمة نصيب الاسد على مساحة قدرت بـ 144331م2 مدعومة بـ 6 أعمدة إنارة تعتمد في تغذيتها على الطاقة الشمسية بطول 10 امتار ، ومزودة بوحدتين دورات مياه للرجال والنساء ومغاسل .

” بلدية رجال المع “

و شهدت قرية رجال التراثية برجال المع عدد من الخدمات البلدية التي كان من بينها اعمال الصيانة على كافة القرية اضافة الى اعمال النظافة و  دعمها بدورات مياه حيث تقع القرية على مساحة تقدر بـ 2947م2 .

كما تمت اعمال الصيانة و النظافة لكل من منتزة ألمع بمساحة بلغت 14179م2

اضافة الى حديقة رجال ألمع التراثية بمساحة اجمالية بلغت 14931م2 و مطل جبل المزرعة و مساحته 23873م2 كما تواصلت اعمال الصيانة و النظافة ايضا بحديقة النخلة الواقعة بوسط عقبة الصماء بمساحة 5508م2 بجانب دعم كافة المواقع بدورات المياه .

” بلدية البرك “

وكان لمشاريع بلدية البرك نصيب من بين بلديات ساحل منطقة عسير حيث شهد شاطئ النهود بمحافظة البرك و الذي يمتد على طول 5 كيلو متر مربع  اعادة تأهيل من خلال اقامة المسطحات الخضراء و  اضافة المظلات له بجانب الانارات الديكوريه التي اضافت رونق جماليا خاصا بالشاطئ اضافة الى تخصيص مواقع للألعاب الاطفال ، كما تم دعمها بدورات مياه .

و كان كورنيش  البرك الممتد على اكثر من  351.718 م2 قد تم عليه هو الاخر اضافة مسطحات خضراء و العاب أطفال و دورات مياه و مظلات بجانب انارات ديكوريه  و اكشاك .

فيما تمت اضافة دورات مياه و  مضلات لشاطئ المحاجي بالبرك بمساحة بلغت 8 كيلو متر ، كما اضيف  للحديقة جنوب البرك دورات مياه و انارات اضافة الى زيادة  المسطحات الخضراء بها و العاب الاطفال .

” بلدية بحر ابو سكينة “

بجانب ذلك فقد اضافت بلدية بحر ابو سكينة الى حدائقها جلسات عائلية و مناطق العاب خاصة بالأطفال اضافة الى دعمها بمرافق عامة منها دورات المياه و المصليات و البوفيهات اضافة الى ملاعب كرة القدم و زيادة المسطحات الخضراء حيث شملت تلك المنجزات حديقة جبل مجايرة و حديقة النخيل و منتزه الكوكب  و منتزه سلمان الفارسي و التي قدرت مساحاتها بـ 3.971.362 م2 .

” بلدية بارق “

و قامت بلدية بارق بتحويل اكبر قدر ممكن من المساحات الى حدائق و مسطحات خضراء على مساحة قدرت بـ 1.020.000 متر مربع لتحقيق تلبية للاحتياجات الترفيهية و السياحية للأهالي و زوار المحافظة .

حيث كان من بينها حديقة خبت ال حجري و حديقة مصلى العيد بالخوش و حديقة مبنى البلدية و حديقة جبال و جبال الجديدة و حديقة ثلوث المنظر التي شهدت زيادة في المسطحات الخضراء و اضافة الانارات الديكورية لها و تزويدها بالأكشاك و الجلسات كما تم دعمها بدورات المياه و المصليات . 

الجدير بالذكر بأن جل هذه المشاريع جاءت ضمن سلسلة من الانشاءات الخدمية التي تسعى امانة عسير في تأمينها لمواطني و زوار المنطقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة