وزير المالية : 50% من الأسر المستفيدة من حساب المواطن يغطيها مبلغ الدعم لتعويض زيادات الطاقة والكهرباء والضريبة المضافة

وزير المالية : 50% من الأسر المستفيدة من حساب المواطن يغطيها مبلغ الدعم لتعويض زيادات الطاقة والكهرباء والضريبة المضافة
http://almnatiq.net/?p=519081
المناطق - الرياض

قال وزير المالية محمد الجدعان أن هناك دراسات تقوم بها وزارة الخدمة المدنية فيما يخص موضوع حوافز موظفي القطاع العام،وبيَّن أنه سيتم إعلانها في حينها.

جاء ذلك في رده على سؤال عن موضوع إيقاف العلاوة السنوية، وذلك خلال لقاء خاص مع الزميل الإعلامي خالد مدخلي عبر القناة السعودية.

وأكد وزير المالية، أن الحكومة تتكفل بالحقوق الدنيا للمواطنين، وأن برنامج حساب المواطن شهد تسجيل أكثر من 3 ملايين أسرة وفرد مستقل فيه.

وأضاف الجدعان في حواره على القناة الأولى، أن 50% من الأسر المستفيدة من حساب المواطن يغطيها مبلغ الدعم لتعويض زيادات الطاقة والكهرباء والضريبة المضافة، موضحًا أن حساب المواطن خطوة مهمة في توجيه الدعم الذي تقدمه الحكومة.

وأكد الجدعان استمرار صرف الرواتب وفقًا للأبراج الشمسية التي تتوافق مع تاريخ السنة المالية، مشيرًا إلى أن تواريخ الصرف معلنة ومحددة.

وفي رد عن إمكانية عودتها للتاريخ الهجري قال: “لن يعود صرف الرواتب بالتاريخ الهجري”.

وتحدث الوزير الجدعان عن ملف برنامج حساب المواطن، وتغيير أسعار بعض منتجات الطاقة، وضريبة القيمة المضافة.

وتابع وزير المالية أن برنامج حساب المواطن مخصص للمستحقين فقط، وأن العدالة من أساسيات البرنامج.

وبيَّن الجدعان أن بنزين 91 يعتبر الأكثر استهلاكًا، ورغم تغيير سعره إلا أن الدولة لا تزال تدعم هذا النوع من الوقود بنسبة 30٪.

و أضاف أنهلم يتم فرض ضريبة على أسعار البنزين وما حدث هو تصحيح للأسعار فقط.

وأكد وزير المالية  أن سياسات الإصلاح الاقتصادي التي تشهدها المملكة تعتبر جزءً من منظومة إصلاحات تقوم بها الحكومة في إطار رؤية المملكة 2030، مشدداً على الحكومة تعمل باستمرار على معالجة الحالات التي تتأثر بالإصلاحات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة