احدث الأخبار

ديوان المراقبة العامة يشارك في اجتماع الأمم المتحدة للرقابة على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة
أبرز المواد
وزارة التعليم : تحسين مستويات 4238 معلماً و معلمة
أبرز المواد
زلزال بقوة 2ر5 درجة يضرب جنوب كولومبيا
أبرز المواد
شيوخ قبائل صعدة يثمنون دعم المملكة والتحالف لليمن
أبرز المواد
وفاة والدة الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة نجران
أبرز المواد
قطر تختلق الذرائع لمنع مواطنيها من الحج.. والشعب يكشف أكاذيب النظام
أبرز المواد
” النجمي ” يفتتح قسم تنويم النساء ويتفقد مرافق الصحة النفسية بجازان
منطقة جازان
إكتشاف أثري هائل في مصر يرجع لعصر الإسكندر الأكبر
أبرز المواد
انخفاض قيمة الصفقات العقارية إلى 7.8 مليار ريال خلال شهر شوال
أبرز المواد
الاتفاق يواصل تدريباته في هولندا وبن يوسف يصل غداً
أبرز المواد
أكثر من 200 من أبناء شهداء الواجب يتعرفون على أبرز عوامل النجاح بملكية الجبيل
المنطقة الشرقية
إغلاق مطعم بالخبر يرفض دخول الزبائن بالزي الوطني
أبرز المواد

مهرجان الزيتون بالجوف يكشف عن تفاصيل نسخته 11

مهرجان الزيتون بالجوف يكشف عن تفاصيل نسخته 11
http://almnatiq.net/?p=521892
المناطق - الجوف

 عقد مهرجان الزيتون بالجوف المؤتمر الصحفي للحديث عن انطلاق النسخة الحادية عشر للمهرجان والتي تنطلق مساء غد الأربعاء برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف .

وتحدث في المؤتمر الصحفي الذي عقد مغرب اليوم في معرض الزيتون أمين منطقة الجوف رئيس اللجنة العليا للمهرجان المهندس عجب القحطاني , والمدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ حسين الخليفة , ومخرج حفل الإفتتاح الأستاذ فيصل يماني , ورئيس لجنة الإعلام والتسويق الأستاذ تيسير العيد .

وذكر رئيس اللجنة العليا لمهرجان الزيتون المهندس عجب القحطاني في المؤتمر  أن المهرجان يحظى بأهمية عالية ، مستمداً أهميته من دعم ومتابعة أمير المنطقة فهد بن بدر بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي، وجهود المزارعين المميزة الذين لهم الدور الأكبر في زيادة الإنتاج وتطوير الزراعة والاهتمام في التقنيات الحديثة واستخدام الآلات ومكافحة الآفات للمحافظة على مستوى عالي من الإنتاج.

وأكد القحطاني على جودة الإنتاج بالمهرجان بضمان مختبر أمانة الجوف والذي يخضع الزيت المشارك لاختبارات مجاز.

من جانبه ذكر المدير التنفيذي للمهرجان حسين الخليفة أن المهرجان يحظى هذا العام بالعديد من الفعاليات والمشاركات بدعم من شركة ارامكو السعودية والبريد السعودي والخطوط العربية السعودية وهيئة السياحة والتراث الوطني وشركة دروازة المحدودة وجامعة الحوف وجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية والغرفة التجارية الصناعية.

وأوضح الخليفة أن نسخة المهرجان هذا العام ستشهد  10 معارض منها : معرض الزيتون والأسر المنتجة والفعاليات ومعرض الدفاع المدني ومعرض الكشافة ومعرض هيئة السياحة والتراث الوطني وغيرها التي تحتضن  40 فعالية متنوعة على طول أيام المهرجان وفقرات شعرية وإنشادية لشعراء ومنشدي المنطقة .

وعن حفل الافتتاح قال المخرج السعودي فيصل يماني أن الحفل سيتم إخراجه عبر تقنية ثلاثية الأبعاد بمشاركة عدة أسماء وطنية بارزة وأوبريت الحفل الذي كتبت كلماته الشاعرة ملكه الثنيان كأول اوبريت لمهرجان الزيتون تكتب كلماته شاعره وبمشاركة فنانين بارزين بالوسط الفني.

وقال رئيس لجنة الإعلام الأستاذ تيسير العيد أن اللجنة الإعلامية للمهرجان عملت على الإعلان للمهرجان والتسويق له عبر عدة قنوات من خلال شبكات التواصل الإجتماعي ، وأنتجت اللجنة عدد من الأعلانات لإنطلاق المهرجان الذي يحمل العبارة التسويقية للمهرجان غصن الذهب باعتبار أن غصناً واحداً من شجرة الزيتون ينتج العديد من الصناعات المختلفة بالمنطقة اليوم كثمر الزيتون ومنتجاته وأوراقه التي تُستخدم في إعداد مشروب ساخن، منها كالشاي، والغصن للتدفئة وإشعال النار، بعد أن تطور الاستثمار في هذا الغصن المبارك في شركات المنطقة، بالإضافة إلى أن غصن الزيتون نجح في تتويج الجوف عالمياً بعدد من المحافل، لذا جاءت عبارة ‫غصن الذهب؛ في إشارة لبركة شجرة الزيتون.

وفي نهاية المؤتمر الصحفي فتح المجال لمداخلات الإعلاميين والأخوة المزارعين حول المهرجان وجائزة سمو أمير المنطقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة