احدث الأخبار

مقتل 450 إرهابيا.. حصيلة عملية “سيناء 2018” للجيش المصري
أبرز المواد
عقوبات أمريكية تستهدف “الباسيج” ومصارف وشركات إيرانية
أبرز المواد
مصائب ليفربول لا تتوقف.. كيتا يلحق بصلاح وماني
أبرز المواد
اختبارات “منزلية” بسيطة تكشف أمراضا خطيرة
أبرز المواد
رصد إشارات قد تكون من حضارات فضائية متقدمة
أبرز المواد
واشنطن: إخراج إيران من سوريا على قائمة أولوياتنا
أبرز المواد
أمين “المجلس الإسلامي العربي”: دول ومنظمات إرهابية تستهدف قبلة المسلمين بترويج الأكاذيب
أبرز المواد
اليمن.. تحالف دعم الشرعية يحيل إدعاء “جبل رأس” للفريق المشترك لتقييم الحوادث
أبرز المواد
العقيد المالكي: استمرار جهود التحالف لدعم الشعب اليمني
أبرز المواد
“تبادل” تشارك في معرض “جيتكس” بقصة التحول التقني وتأسيس منصة “فسح”
الاقتصاد
البرازيل تخطف الفوز من الأرجنتين في الوقت القاتل وتتوج ببطولة سوبر كلاسيكو
أبرز المواد
مدير عام فرع هلال الباحة يتفقد عددا من المراكز الإسعافية ويطلع على سير العمل
منطقة الباحة

مهرجان الزيتون بالجوف يكشف عن تفاصيل نسخته 11

مهرجان الزيتون بالجوف يكشف عن تفاصيل نسخته 11
http://almnatiq.net/?p=521892
المناطق - الجوف

 عقد مهرجان الزيتون بالجوف المؤتمر الصحفي للحديث عن انطلاق النسخة الحادية عشر للمهرجان والتي تنطلق مساء غد الأربعاء برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف .

وتحدث في المؤتمر الصحفي الذي عقد مغرب اليوم في معرض الزيتون أمين منطقة الجوف رئيس اللجنة العليا للمهرجان المهندس عجب القحطاني , والمدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ حسين الخليفة , ومخرج حفل الإفتتاح الأستاذ فيصل يماني , ورئيس لجنة الإعلام والتسويق الأستاذ تيسير العيد .

وذكر رئيس اللجنة العليا لمهرجان الزيتون المهندس عجب القحطاني في المؤتمر  أن المهرجان يحظى بأهمية عالية ، مستمداً أهميته من دعم ومتابعة أمير المنطقة فهد بن بدر بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي، وجهود المزارعين المميزة الذين لهم الدور الأكبر في زيادة الإنتاج وتطوير الزراعة والاهتمام في التقنيات الحديثة واستخدام الآلات ومكافحة الآفات للمحافظة على مستوى عالي من الإنتاج.

وأكد القحطاني على جودة الإنتاج بالمهرجان بضمان مختبر أمانة الجوف والذي يخضع الزيت المشارك لاختبارات مجاز.

من جانبه ذكر المدير التنفيذي للمهرجان حسين الخليفة أن المهرجان يحظى هذا العام بالعديد من الفعاليات والمشاركات بدعم من شركة ارامكو السعودية والبريد السعودي والخطوط العربية السعودية وهيئة السياحة والتراث الوطني وشركة دروازة المحدودة وجامعة الحوف وجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية والغرفة التجارية الصناعية.

وأوضح الخليفة أن نسخة المهرجان هذا العام ستشهد  10 معارض منها : معرض الزيتون والأسر المنتجة والفعاليات ومعرض الدفاع المدني ومعرض الكشافة ومعرض هيئة السياحة والتراث الوطني وغيرها التي تحتضن  40 فعالية متنوعة على طول أيام المهرجان وفقرات شعرية وإنشادية لشعراء ومنشدي المنطقة .

وعن حفل الافتتاح قال المخرج السعودي فيصل يماني أن الحفل سيتم إخراجه عبر تقنية ثلاثية الأبعاد بمشاركة عدة أسماء وطنية بارزة وأوبريت الحفل الذي كتبت كلماته الشاعرة ملكه الثنيان كأول اوبريت لمهرجان الزيتون تكتب كلماته شاعره وبمشاركة فنانين بارزين بالوسط الفني.

وقال رئيس لجنة الإعلام الأستاذ تيسير العيد أن اللجنة الإعلامية للمهرجان عملت على الإعلان للمهرجان والتسويق له عبر عدة قنوات من خلال شبكات التواصل الإجتماعي ، وأنتجت اللجنة عدد من الأعلانات لإنطلاق المهرجان الذي يحمل العبارة التسويقية للمهرجان غصن الذهب باعتبار أن غصناً واحداً من شجرة الزيتون ينتج العديد من الصناعات المختلفة بالمنطقة اليوم كثمر الزيتون ومنتجاته وأوراقه التي تُستخدم في إعداد مشروب ساخن، منها كالشاي، والغصن للتدفئة وإشعال النار، بعد أن تطور الاستثمار في هذا الغصن المبارك في شركات المنطقة، بالإضافة إلى أن غصن الزيتون نجح في تتويج الجوف عالمياً بعدد من المحافل، لذا جاءت عبارة ‫غصن الذهب؛ في إشارة لبركة شجرة الزيتون.

وفي نهاية المؤتمر الصحفي فتح المجال لمداخلات الإعلاميين والأخوة المزارعين حول المهرجان وجائزة سمو أمير المنطقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة