احدث الأخبار

مهرجان عيد املج يختتم فعالياته
أبرز المواد
أوبك تتوصل إلى اتفاق لزيادة الإنتاج من يوليو
أبرز المواد
تقدم ميداني جديد للجيش اليمني في معقل ‏الانقلابين الحوثيين بصعده
أبرز المواد
«التعليم» تطلق مرحلة جديدة من برنامج الابتعاث الخارجي
أبرز المواد
مدير شرطة الرياض يناقش الخطط الأمنيه قبيل موعد قيادة السيارة للنساء
أبرز المواد
مرور تبوك: انطلاق فعاليات «توكلي وانطلقي» لقيادة المرأة
أبرز المواد
فرع العمل والتنمية بالرياض ينفذ “7199” زيارة تفتيشية ويضبط “524” مخالفة
أبرز المواد
إمام المسجد النبوي يناشد الأفغان حقن الدماء وتحقيق السلام
أبرز المواد
إمام الحرم المكي: بيان خادم الحرمين بمناسبة صلح الأفغان أنموذجٌ مُشْرِقٌ لمواقف هذه البلاد
أبرز المواد
مهرجان ” صيفنا هداج “يختتم فعالياته بمحافظة تيماء
منطقة تبوك
أمير الباحة يوصي منسوبي إمارة المنطقة: “أبناء منطقة الباحة أمانة في أعناقنا”
منطقة الباحة
صحة الباحة تعتمد طرح منافستين تهدف لتطوير وترميم مستشفى الحجرة العام
منطقة الباحة

مدفن ابها استقبل أكثر من 7 الالاف طن من النفايات خلال اسبوع

مدفن ابها استقبل أكثر من 7 الالاف طن من النفايات خلال اسبوع
http://almnatiq.net/?p=522086
المناطق _ عسير

كثفت أمانة منطقة عسير اعمال النظافة في احياء وقرى ومراكز مدينة ابها خلال الأسبوع الماضي، وذلك عبر فرق موزعة تقوم بالزيارات اليومية للمواقع المستهدفة لرفع النفايات بشكل مستمر، إضافة الى انتشار عدد كبير من عمال النظافة في أماكن متفرقة للالتقاط وجمع المخلفات العشوائية.

وأوضح مدير عام النظافة والاصحاح البيئي محمد سبران الى ان ما تقوم به الأمانة من خلال تكثيف حملاتها للنظافة مدينة ابها ومراكزها التابعة، تهدف الى تهيئة أجواء صحية وبيئة نظيفة، إضافة الى المحافظة على جمال مدينة ابها من أي تشوه بصري، مشيرا الى كل تلك الجهود جاءت وفق توجيهات امين منطقة عسير المكلف م. عبد الله المصلح.

وأشار سبران الى ان اعمال النظافة اليومية متواصلة، حيث قامت الفرق الميدانية التابعة لمشاريع نظافة مدينة ابها والمراكز الإدارية التابعة لها خلال الأسبوع المنصرم، بتكثيف اعمال الكنس اليدوي والآلي داخل الأحياء والقرى، إضافة الى نظافة المقابر وصيانة وتطهير الحاويات، واعادة صيانة ودهان المعدات والاليات، بجانب تمشيط الاراضي الفضاء لإزالة أي تلوث بصري ناتج عن الرمي العشوائي لمخلفات البناء والهدم، منوها الى ان الحملة قد ضمت أكثر من 1150 عامل و95 معدة متنوعة.

وقال سبران مضيفا الى انه قد تم تكثيف خدمات النظافة والاصحاح البيئي على الساحات والميادين الواقعة على امتداد طريق ابها جازان بأسفل عقبة ضلع، وذلك لزيادة كميات النفايات هناك بسبب كثافة المتنزهين والزوار التي تشهدها تلك المواقع خصوصا خلال الموسم الشتوي من كل عام.

وأهاب محمد سبران بضرورة الاستمرار الدائم بالحفاظ على نظافة المنتزهات والأماكن العامة من خلال التقيد التام برمي المخلفات في أماكنها الصحيحة.

منبها الى ان الأمانة ترحب بالجميع من خلال التواصل معها للاستفادة مما يقدم من خدمات في مجال أعمال النظافة والاصحاح البيئي عبر قنواتها الرسمية.

الجدير بالذكر ان الموقع العام لدفن النفايات بمدينة ابها قد استقبل خلال الأسبوع الماضي أكثر من 7.700 طن من النفايات البلدية الصلبة والتي شملت النفايات المنزلية والنفايات التجارية والأنقاض إضافة الى مخلفات البناء والهدم ومخلفات الحدائق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة