رؤية جديدة لتطوير مهرجان التمور الخامس في جلسة بلدي دومة الجندل الثالثة والثلاثين

رؤية جديدة لتطوير مهرجان التمور الخامس في جلسة بلدي دومة الجندل الثالثة والثلاثين
http://almnatiq.net/?p=522389
المناطق - الجوف

عقد المجلس البلدي بمحافظة دومة الجندل جلسته العادية الثالثة والثلاثين برئاسة سعادة الدكتور نواف بن  عبدالكريم السالم وذلك في صباح يوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٩/٤/٢٢ بمقره في المجلس البلدي.
وقد افتتح رئيس المجلس الاجتماع بالتأكيد على أهمية التكامل والتناغم مع البلدية من أجل تقديم الخدمة البلدية المتميزة لجميع المواطنين والمقيمين في المحافظة والمراكز، وكذلك تطوير العمل في المجلس لتحقيق الأهداف والتطلعات، والعمل على الإيجابيات التي تحققت خلال الفترة الأولى من هذه الدورة وتلافي السلبيات والقصور، ودعم  الصورة الذهنية الإيجابية عن المجلس  والبلدية وبدء الفترة الثانية من هذه الدورة بقوة لتحقيق أهداف المجلس ورؤيته ورسالته.
ومن ثم بدأ المجلس بمناقشة بنود جدول أعماله، واتخذ حيالها القرارات والتوصيات المناسبة، ومنها ما يلي:
أولا: أقر المجلس إعادة تشكيل لجانه الدائمة ولمدة سنة مالية.
ثانيا: عرض ومناقشة النسخة الجديدة الخامسة لمهرجان التمور والذي سوف يقام في تاريخ١٤٣٩/٧/١١، وقد عرض سعادة رئيس البلدية  المهندس فهد المغرق بعض التوجهات والرؤى حول هذا المهرجان، وكذلك عرض أعضاء المجلس رؤاهم ومقترحاتهم حول تطوير المهرجان، وسيعقد ورشة حول تطوير المهرجان، وأكد المجلس على البداية المبكرة للإعداد والتجهيز للمهرجان.
ثالثا: عرض مقترحات أعضاء المجلس، ومنها: معالجة التشوه البصري في الأماكن والمواقع السياحية والأثرية وكذلك داخل المحافظة ومراكزها وفق خطة مرحلية وحصر هذه الأماكن والمواقع؛ مما يترتب عليه إزالة هذه التشوهات البصرية التي تؤثر على المنظر العام والارتياح النفسي عند زيارة هذه الأماكن والمواقع.
-عرض مقترح إنشاء دوار تقاطع شارع الأمير عبدالإله مع الستين.
-أقر المجلس تنفيذ حملة لتحديد ومعالجة وتطوير الخدمات البلدية في جميع الأحياء في المحافظة والمراكز.
-التأكيد على استكمال أعمال إنارة الطريق الممتد من حي الزارع إلى حسياء مرورا بحي السبيلة( والعمل جار فيه حاليا)
رابعا-الطلب من البلدية بتزويد المجلس بما يلي:- نسخة من ميزانية البلدية للعام المالي١٤٤٠/١٤٣٩
-إعداد خطة تنفيذية لكل مشروع معتمد في الميزانية؛ يتضمن مكونات المشروع ونطاقه، والبرنامج الزمني لتنفيذه، والمتطلبات والإجراءات اللازمة لتنفيذه، والجهة المشرفة على تنفيذه.
-تزويد المجلس بخطة البلدية للتطوير والاستثمار.
-تزويد المجلس بخطة إعداد برامج للخدمات البلدية المقترح تنفيذها للعام المالي الحالي.
-تزويد المجلس بتقرير البلدية عن إيراداتها البلدية، ومعوقات التحصيل؛ لدراسته واتخاذ المناسب تجاهه.
-تزويد المجلس بالحساب الختامي للبلدية للعام المالي١٤٣٩/١٤٣٨.
خامسا: عرض ومناقشة شكاوى وطلبات ومقترحات المواطنين؛ وقد اتخذ المجلس القرارات والتوصيات المناسبة حيالها.وناقش المجلس كذلك موضوعات أخرى واتخذ خيالها المناسب من القرارات والتوصيات.
وفي نهاية الجلسة قدم رئيس المجلس شكره إلى أعضاء المجلس على حرصهم وحماسهم لتطوير العمل البلدي، وإلى بلدية محافظة دومة الجندل ممثلة برئيسها وجميع العاملين فيها على الحرص على تقديم الخدمة البلدية النوعية خدمة للمواطنين والمقيمين في المحافظة ومراكزها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة