فنون جدة .. تختتم “النحت على الطين” وتستعد لإقامة ورشتين خلال الإجازة

فنون جدة .. تختتم “النحت على الطين” وتستعد لإقامة ورشتين خلال الإجازة
http://almnatiq.net/?p=522513
المناطق - مكة - مشعل العنزي

أختتمت لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة، ورشتها التدريبية “النحت على الطين” مساء أمس، بعد ان جمعت بين الفنانين والمواهب الشابة من جميع الفئات العمرية لتتيح اكتساب وتبادل الخبرات تحت سقف واحد، احتضنتها صالة عبدالحليم رضوي بمقر الجمعية بحي الشاطئ.

وصرح المدرب/ نبيل طاهر “رئيس لجنة الفنون التشكيلية” ان الورشة ركزت في بدايتها على كيفيه التعامل مع الطين وتفريغها من الهواء، وكيفيه انشاء العنصر وصناعه القالب وتنظيفه وتجهيزه للصب. كما أكد بان هناك استعدادات لترتيب موعد مع الفنان ربيع الأخرس، لصب القوالب بالمواد المطلوبة سواء من رخام أو المنيوم أو حديد.

وأعرب الفنان التشكيلي/ عبدالله بن صقر عن استفادته بعد التحاقه بالورشة، حيث تميزت الورشة بكونها مفتوحه، وخلطت بين خبرات الفنانين التي أنتجت أعمال مبهره ونتائج غير متوقعه، متمنياً تكرار الورشة.

يجدر بالذكر انه تم اعفاء المتدربين من الرسوم للورشة، وتم تمديدها لمدة خمسه ايام نظراً للأقبال المتتالي على مدار الأيام، وتمددت لخمسة ايام اخرى بناءً على طلب المتدربين، لتنتهي بعد ١٦ يوم منذ تاريخ انعقادها.

من جانبه صرح المدير الإداري والمالي بالجمعية الاستاذ/ فيصل زيات، ان ورشة الطين فتحت المجال لجميع الفئات العمرية بالمشاركة في الورش التي تقيمها الجمعية، علماً ان ورشة النحت على الطين شملت الخط العربي وفن البورتريه، وكذلك إطلاقه العنان للمتدربين لاستخراج موهبتهم في فن النحت.

وفي ذات السياق، نوه “الزيات” باستمرار انشطة الجمعية وانها على صدد اقامة ورشتين تدريبيتين ستعقد خلال فتره الإجازة الحالية، إحداهما بالزيت للفنانة ابتهال باجنيد، والورشة الاخرى مهتمة بالتراث الوطني للفنان عبدالرحمن المغربي، حيث ان التسجيل متاح من خلال فرع الجمعية، كما دعى الفنانين والمهتمين بمتابعة حساب الجمعية على وسائل التواصل الإجتماعي لمعرفه كل ماهو جديد.

هذا وشكر مدير الجمعية د.عمر الجاسر ” كل الفنانين والإداريين والعاملين على جهودهم التي منحت ثقة المجتمع بالبيت الفني والثقافي، وانشطته المتنوعة، وخص بالشكر الجهات الحكومية على تعاونها في إصدار التصاريح اللازمة لإقامة الانشطة والفعاليات التي من شأنها خدمه الوطن وافراد المجتمع ،، ودام عزك ياوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة