احدث الأخبار

النفط يهبط قبيل اجتماع أوبك
أبرز المواد
قائمة جديدة.. واتساب سيتوقف على ملايين الأجهزة
أبرز المواد
تقدم كبير بعملية “قطع رأس الأفعى” في صعدة
أبرز المواد
ترامب يستضيف ملك الأردن الأسبوع المقبل
أبرز المواد
غرق 220 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا
أبرز المواد
مدير مرور منطقة الرياض يدشن فعالية “توكلي وانطلقي” لقيادة المرأة للسيارة
منطقة الرياض
فئران تلتهم 18 ألف دولار داخل ماكينة صراف في الهند “صور”
أبرز المواد
لأصحاب القلوب الضعيفة.. احذروا الذهاب لتلك الأماكن.. الجن بانتظاركم!
أبرز المواد
البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات: 3000 فعالية أعمال مرخصة في الربع الأول من العام بارتفاع 21%
أبرز المواد
كثافة حضور في فعاليات “عيدنا أجمل” بمحافظة حوطة بني تميم
منطقة الرياض
“الهاجري”: ترحيب الملك بهدنة أفغانستان استمراراً لنهجها القائم على دعم أمن واستقرار ورخاء الدول الإسلامية، ونبذ العنف والتطرف 
محليات
قرقاش يؤكد أن الطريق الوحيد لتجنب تفاقم الوضع في الحديدة مرهون بانسحاب ميليشيا الحوثي الانقلابية
أبرز المواد

رصد 552 رأس من المواشي المصابة خلال أسبوعين

رصد 552 رأس من المواشي المصابة خلال أسبوعين
http://almnatiq.net/?p=522547
المناطق - أبها

سجلت المسالخ التي تشرف عليها أمانة منطقة عسير، ذبح أكثر من 13.642 رأسًا من الماشية بأنواعها خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك بمتوسط يومي بلغ 974 رأس، وفقًا للإحصائيات حديثة قامت بها الأمانة مؤخرا.

وبينت إحصائية الإدارة العامة لصحة البيئة بأن الأمانة عملت على تجهيز المسالخ من خلال رفع كفاءة المتعهدين وتطبيق أعلى معايير السلامة والرقابة الصارمة.

وأوضح وكيل الخدمات بأمانة منطقة عسير د. جابر حمزة أن المسالخ التي تشرف عليها الأمانة تقوم بجهد كبير لتلبية الطلب اليومي على الذبح مشددًا على أن الأمانة تحرص على كل ما من شأنه أن يحقق متطلبات المستهلكين.

وبين في الوقت ذاته إلى أن عمليات الذبح في مسالخ الأمانة يشرف عليها أطباء بيطريين، حيث يتم فحص جميع ما يرد إليها قبل الذبح، كما انه يتم اخذ عينات من المذبوحات بشكل مستمر لفحصها والتأكد من سلامتها.

مشيرا إلى أن إحصائيات المسالخ التي تشرف عليها الأمانة قد سجلت خلال الاسبوعين الماضيين ذبح أكثر من 13.642 رأس وقد كان النصيب الأكبر من صالح المواشي المحلية التي سجلت ذبح أكثر من 6.664 ألف رأس تنوعت ما بين الإبل بعدد 110 رأس والبقر بـ 37 رأس وضأن بــ 4.443 رأس والماعز بــ 2.074 رأس فيما بلغت المواشي المستوردة 157 رأس حيث جاء البقر بــ 52 رأس والضأن بــ 102 رأس وأخيرا الماعز بـ 3 رؤوس.

وعلى ضوء ذلك فقد رصدت مسالخ الأمانة أكثر من 552 رأس مصابة بأمراض مختلفة والتي كان من باب الحيطة والحذر أن تقوم المسالخ بإعدامها بعد التأكد منها، حيث سجل مرض هيداتيد إصابة 69 رأس وتليف الكبد بـ 14 رأس ثم جاء الالتهاب الرئوي بــ 65 رأس فيما سجلت الخراريج بــ 40 رأس والسل الكاذب بــ 18 رأس فيما كانت حويصلات الديدان الشريطية قد سجلت 12 رأس واليرقان برأس واحدة و334 رأس كانت إصاباتها مختلفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة