احدث الأخبار

استقبل مدير شركة الاتصالات السعودية بالمنطقة .. أمير الحدود الشمالية : أهمية تحسين الشبكة في بعض القرى والهجر في المنطقة
منطقة الحدود الشمالية
“السعودية” تحقق أداءً تشغيلياً مميزاً وأرقاماً قياسية في أعداد الضيوف والرحلات والسعة المقعدية خلال 2017م
أبرز المواد
اكد على ضرورة متابعة وتنفيذ كافة مشاريع الطرق .. أمير جازان بالنيابة يستقبل مدير عام فرع “النقل” المكلف بالمنطقة
أبرز المواد
إنتظام أكثر من 250 ألف طالب وطالبة صباح اليوم على مقاعد الدارسة بالطائف
أبرز المواد
انتخابات “غرفة الخرج” يوم الثلاثاء بقاعة الفرسان
أبرز المواد
جامعة الملك خالد تتيح القبول في أكثر من 30 برنامجا للماجستير والدكتوراه
منطقة عسير
انتظام 280 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة بتعليم عسير
منطقة عسير
وزير الحرس الوطني يزور التوأم الفلسطيني بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني ويطمئن على صحة الطفلة الكويتية
أبرز المواد
أمانة عسير تحبط تعديات ١٧٠ ألف م٢ شمال ابها
منطقة عسير
تنفيذ 440 برنامجا بمراكز التطوير المهني بتعليم عسير
منطقة عسير
وزير البيئة والمياه والزراعة يتابع سير عمل مبادرات التحول الوطني
أبرز المواد
مبادرة “حياتك أثمن من رسالة” تحفز من ممارسة السلوكيات المثالية وتعزيز ثقافة السلامة المرورية
منطقة مكة المكرمة

بفعاليات تجسد تراث الصحراء وحياة البادية

نيابة عن أمير الشرقية .. المتحمي يدشن مهرجان “سفاري بقيق”

نيابة عن أمير الشرقية .. المتحمي يدشن مهرجان “سفاري بقيق”
http://almnatiq.net/?p=522756
المناطق - بقيق

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية دشن محافظ محافظة بقيق الأستاذ محمد بن سعود المتحمي مساء اليوم الخميس ، فعاليات مهرجان “سفاري بقيق” في نسخته الثانية ” تراث الصحراء ”  بحضور رئيس محكمة الأستئناف بالمنطقة الشيخ عبدالرحمن الرقيب وأمين مجلس التنمية السياحية المهندس عبداللطيف البنيان ورئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن العطيشان ، ويستمر لمدة 10 أيام ،  وذلك على طريق بقيق ــ صلاصل بجوار جسر صلاصل.

وأكد رئيس اللجنة محافظ بقيق الأستاذ محمد بن سعود المتحمي، بأن رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للمهرجان في نسخته الثانية يؤكد على دعم سموه بكل ما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المجتمع في كافة المجالات ، مشيراً إلى أن هناك دراسة حاليه لتطوير المهرجان مكون من رجال المحافظة وبعض المهتمين بالتراث وحياه الصحراء من رجال اعمال وغيرهم وسيتم الإعلان عن الدراسة خلال الأيام القادمة بأذن الله.

وبين المتحمي بأن المهرجان يشتمل على 55 فعالية متنوعة تجسد تراث الصحراء وحياة البادية، من خلال عمل مسرحي على أرض المهرجان، وإضافة حي البادية، وسوق الصحراء، والطيران الشراعي عبر الصحراء، وبطولة التقاط الأوتاد، وواحة أصدقاء البيئة، وخيمة الراوي، وخيمة الآثار القديمة، وسيتم إطلاق عدد من المسابقات للمشاركين، مثل مسابقة التصوير الفوتوغرافي في الصحراء، ومسابقة أفضل منتج يدوي من أعمال السدو، ومسابقة الفن التشكيلي لحياة الصحراء، ومسابقة قصاص الأثر، ومسابقة أجمل خيمة صحراوية، ومسابقة أجمل فولكور للفرق المشاركة، واستعراض الخيل العربي الأصيلة وغيرها من الفعاليات المصاحبة والتي نراهن بكل ثقة على نجاحها بإذن الله.

وقدم المتحمي شكره لهيئة السياحة بالمنطقة وأمانة المنطقة الشرقية، ممثلة ببلديات بقيق وجوف بني هاجر وعين دار، وشركة «أرامكو» السعودية، والجهات الحكومية بالمحافظة والجهات الأمنية.

من جهته عبر المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان، عن سعادته بالانطلاقة القوية لمهرجان “سفاري بقيق” في نسخته الثانية التي تمثل حياة الصحراء لأهالي المنطقة الشرقية، مؤكداً بأن ذلك مؤشراً على نجاح المهرجان في نسخته الأولى لاسيما المشاركة الفاعلة من الجهات المشاركة التي سخرت الجهود الكبيرة لإقامة المهرجان بجودة عالية.

وأضاف المهندس البنيان بأن نجاح المهرجان سيكون له أثر كبير على انعاش القطاع السياحي والترفيهي في بقيق، لافتاً إلى أن “سفاري بقيق” أصبح أحد المهرجانات الرئيسة، ليس في المحافظة بل في المملكة، وذلك بعد نجاحه الباهر في نسخته الأولى العام الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*