بالفيديو.. السعودية للكهرباء: ادعاءات “محتجز سيارة الكهرباء” غير صحيحة.. وسنقاضيه | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 29 محرّم 1439 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

بالفيديو.. السعودية للكهرباء: ادعاءات “محتجز سيارة الكهرباء” غير صحيحة.. وسنقاضيه

الرياض - المناطق
أكدت الشركة السعودية للكهرباء توضيحا لما نشر حول احتجاز مواطن لسيارة تابعة لأحد مقاولي شركة الكهرباء بأن المواطن الذي قام بتصوير مقطع فيديو وهو يحتجز  سيارة الشركة تم الفصل عليه فصل فني بنزع اسلاك وكيابل العداد بسبب مخالفاته المتكررة حيث أنه يقوم بإعادة الخدمة لمنزله بشكل غير نظامي بعد الفصل المتكرر عليه.
وكانت الشركة قد فصلت الخدمة عنه بعد أن بلغ عدد الفواتير الغير مسددة ٢٥ فاتورة،  وآخر سداد للمشترك كان بتاريخ ١٤٣٤/٠١/٠٥ أي قبل أكثر من سنتين.
ووفقا لقرار مجلس الوزراء رقم ١٦٩ بتاريخ ١٤٠٩/٠٨/١١ والمتضمن تسديد وتحصيل مستحقات الشركه السعوديه للكهرباء وقرار مجلس الوزراء الموقر رقم م/٦٢ بتاريخ ١٤٠٥/١٢/٢٠ القاضي بحماية المرافق العامة تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحصيل مديونية المشترك بالفصل الفني بنزع الاسلاك والكابل.
مما أجبر المشترك بسداد هذه المديونية المتراكمة  وبعدها قام المشترك بعمل بلاغ للطوارئ الاعطال وعند وصول الفني للموقع أبلغه بأن هذا ليس عطل أو سرقة ، وإنما نتيجة عدم السداد، وحينها قام المواطن بإحتجاز الفني ومنعه من ابلاغ القسم المعني لإعادة الخدمة له واحتجاز سيارته والتصوير واتهام موظفي الشركة بسرقة الكابل وبيعها بالسكراب ونشر هذا المقطع عبر قنوات التواصل الاجتماعي.
ومن خلال تجهيز التصوير ويبدو أن المشترك قد بيت النية مسبقا للإساءة للشركة و لموظفيها باتهامهم والتشهير بهم من خلال نشر المقطع وقد تم اتخاذ الإجراء اللازم بمخاطبة الجهات المعنية حفاظا علی حقوق الشركة وسمعة موظفيها.
والشركة السعودية للكهرباء إذ تنشر هذه الحقائق فإنها تؤكد في الوقت ذاته أنها مثلما هي حريصة كل الحرص على موثوقية وكفاءة الخدمة الكهربائية فإنها أيضا ستتخد كل الطرق القانونية لرد أي إساءة أو تطاول يمس صميم العمل الفني الذي تضطلع به الشركة لخدمة هذا الوطن وأهله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة