احدث الأخبار

الكويت تجدد تمسكها المطلق بالعلاقات التاريخية مع المملكة وترفض وتستنكر لأي مساس لهذه العلاقات
أبرز المواد
عمل الجوف تواصل حملاتها لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس وتضبط 6 مخالفات
أبرز المواد
جولات رقابية تنفذها أمانة نجران على أسوق الخضار والحبوب والتمور وورش السيارات بحي أبا السعود
منطقة نجران
أرامكو السعودية توقع اتفاقية شراكة إطارية مع “أدنوك” ومذكرة تفاهم مع اتحاد شركات هندية لتطوير مجمع راتناغيري للتكرير والبتروكيميائيات في الهند
أبرز المواد
الدكتور الربيعة في مؤتمر صحفي : تكلفة “مسام” 40 مليون دولار وهدفه الديمومة ونقل الخبرات لليمنيين للاستمرار في نزع الألغام
أبرز المواد
المطرفي يقلد الصبحي رتبته الجديدة بمدني مكة
أبرز المواد
العفو الملكي يطلق سراح 22 حدثاً من دار الملاحظة ببريدة
منطقة القصيم
أمير الجوف يلتقي رئيس مجلس إدارة ميدان الفروسية بالمنطقة
أبرز المواد
الأمير فيصل بن خالد ينقل تهاني القيادة للقوات البرية والحرس الوطني في الحدود الشمالية
أبرز المواد
أمين نجران يلتقي رئيس المجلس البلدي ونائبه
منطقة نجران
أمير الرياض يقلد عدد من الضباط رتبهم الجديدة
أبرز المواد
برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق الدورة الثانية عشرة من سوق عكاظ .. بعد غد الأربعاء
أبرز المواد

الأزهر يدين تصريحات ترامب “العنصرية المقيتة”

الأزهر يدين تصريحات ترامب “العنصرية المقيتة”
http://almnatiq.net/?p=523867
المناطق - وكالات
دانت مشيخة الأزهر في بيان، مساء السبت، التصريحات التي نقلت عن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بشأن دول يأتي منها المهاجرون وصفها بـ”الحثالة”، معتبرة أنها “عنصرية بغيضة”.

وذكر الأزهر في بيان أن مثل هذه التصريحات “العنصرية البغيضة تتنافى تماما مع قيم التعايش والتسامح وقبول الآخر، كما أنها تأتي في إطار سياسة التعصب وإهدار حقوق الشعوب التي تنتهجها الإدارة الأميركية الجديدة”، وفق ما نقلت فرانس برس، الأحد.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” ذكرت أن ترامب أدلى بهذا التصريح خلال استقباله في مكتبه عددا من أعضاء مجلس الشيوخ للبحث في مشروع قانون بشأن الهجرة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها أن ترامب سأل خلال المناقشات: “لماذا يأتي كل هؤلاء الأشخاص القادمين من حثالة الدول إلى هذا البلد؟”، موضحة أنه كان يشير إلى دول أفريقية وهايتي والسلفادور.

وشدد الأزهر على أن “هذه التصريحات المقيتة لا يليق صدورها عن رئيس دولة متحضرة، كما أنها تمثل تنكرا لما تفخر به الولايات المتحدة الأميركية من أنها أمة من المهاجرين وأنها إحدى دول العالم الأكثر تنوعا واندماجا”، وطالب الأزهر الشريف الإدارة الأميركية بالاعتذار عن هذا الخطأ الفادح، ولاقت تصريحات ترامب العديد من الإدانات الدولية.

وكان ترامب قد رد على هذا الجدل الجديد على “تويتر”، الذي يضعه في موقف صعب، بينما يحاول فيه التوصل إلى حل وسط في الكونغرس بشأن قضية الهجرة الحساسة، وقال إن “اللغة التي استخدمتها في الاجتماع كانت قاسية، لكنني لم أستعمل هذه العبارة”.

وبعد بضع دقائق، أكد عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي، ديك دوربن، الذي حضر الاجتماع، أن الرئيس استخدم تعبير “حثالة الدول” مرات عدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة