احدث الأخبار

“العمل: التزام 372 منشأة في سوق العمل بقرار توطين منافذ البيع
أبرز المواد
رصد 7 مخالفات لنظام مكافحة التدخين في حفر الباطن
أبرز المواد
“السعودية للكهرباء” تُغذي قطار الحرمين بـ ٦ محطات موزعة بين مكة والمدينة
أبرز المواد
مغرر به في سجن مباحث أبها يكشف عما حدث معه وكاد يهوي به في الإرهاب!
أبرز المواد
لإنقاص الوزن.. “كلمة السر” في 7 مساحيق بروتين
أبرز المواد
“منعًا لاستغلالهن”.. قرار جديد من “مرور البحرين” بشأن تدرب السعوديات على القيادة!
أبرز المواد
واشنطن تفضح إيران وتتوعد سليماني
أبرز المواد
“الشورى” يحسم أمر تولي المرأة الوظائف القضائية!
أبرز المواد
برلين تخصص سجناً للمتهمين بالإرهاب
أبرز المواد
جريمة مروعة تهز الشارع اليمني .. أب يقتل أطفاله الثلاثة رميًا بالرصاص وهم نائمون!
أبرز المواد
لإنقاص الوزن.. “كلمة السر” في 7 مساحيق بروتين
أبرز المواد
العفو الدولية تحذّر قطر: سنحاسبكم على مايحدث في ملاعب المونديال
أبرز المواد

وزير الطاقة الأذربيجاني يزور الهيئة الملكية للإطلاع على تجربتها الفريدة ونهضتها الصناعية والتنموية

وزير الطاقة الأذربيجاني يزور الهيئة الملكية للإطلاع على تجربتها الفريدة ونهضتها الصناعية والتنموية
http://almnatiq.net/?p=523956
المناطق - الجبيل الصناعية

استقبل سعادة رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المكلف د. مصلح بن حامد العتيبي اليوم الأحد معالي وزير الطاقة الأذربيجاني/ السيد بارفيز أوقتاي شهبازوف عدد من المسؤولين الأذربيجانيين بحضور عدد من كبار مسؤولي الهيئة الملكية في مركز الزوار بالهيئة الملكية بالجبيل ، وتهدف الزيارة إلى اطلاع معاليه على النهضة الصناعية للمملكة من خلال جولة للمنشئات الحيوية الصناعية في المنطقة.

حيث رحب د. العتيبي في بداية اللقاء بالضيوف واطلع معاليه والوفد المرافق له على أبرز عوامل النجاح في مشروعات الهيئة الملكية من خلال عرض مرئي لفيلم يجسد الجهد المبذول في قصة إنشاء مدينتي الجبيل وينبع الصنعيتين ، حيث أطلع سعادة الوزير على الدور الأساسي الذي قامت به الهيئة الملكية كهيئة فريدة من نوعها على مستوى العالم لتتولى مسؤوليات إنشاء وتشغيل وإدارة التجهيزات الأساسية لمدن الهيئة الملكية وكان لها الدور الرئيس بفضل الله في مواكبة التطور وتشييد المرافق والخدمات الأساسية المتكاملة

وجرى أثناء اللقاء تبادل الاحاديث الودية و العلاقة التي تربط البلدين الشقيقين، مشيراً سعادته إلى اهتمام المملكة بالصناعات البتروكيماوية والتحويلية ، وما توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين الرشيدة من دعم وتسهيلات للمستثمرين في المدن الصناعية التابعة للهيئة الملكية.

ثم تلا ذلك جولة على أجنحة معرض مركز الزوار ، تعرّف من خلالها على أبرز مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية المنطقة والموقع الجغرافي للمدينة وتنوع الصناعات الموجودة فيها والبنية التحتية المتميزة والرائدة والآلية النموذجية لتخطيط الأحياء السكانية بالمدينة وما تحتويه من نهضة عمرانية ذات طابع عصري جذاب وعملي في آن واحد.

وفي مستهل اللقاء اطلع معاليه على مفصل لنموذج للمركز الاقتصادي بالجبيل الصناعية وما يحتويه من مراكز ومفاصل للحياة الصناعية والتعليمة والتجارية فضلا عن تصميمه الجذاب الذي يحاكي اللمسة العصرية في مجال الهندسة المعمارية وموقعه المميزة ذو الواجهة البحرية وما يحتويه من تقدم وتطور في كافة التصاميم والخدمات المقدمة. عقب ذلك تم تقديم عرض من  شركة صدارة للكيميائيات وشركة أرامكو توتال للتكرير والبتروكيماويات ساتورب تعريفي بهما كإحدى الشركات الصناعية العاملة بمدن الهيئة المكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة