سابك تنفذ اليوم الحقلي الإرشادي لتطبيق الممارسات الزراعية السليمة لأشجار النخيل بدومة الجندل

سابك تنفذ اليوم الحقلي الإرشادي لتطبيق الممارسات الزراعية السليمة لأشجار النخيل بدومة الجندل
http://almnatiq.net/?p=528608
المناطق _ الجوف

برعاية سعادة محافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط نظمت شركة سابك بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة دومة الجندل اليوم الحقلي الإرشادي لتطبيق الممارسات الزراعية السليمة لأشجار النخيل وذلك بمزرعة العكوف بجفرا .
وقدم الحفل الإعلامي محمد الحسن والذي رحب بالحضور ثم آيات من الذكر الحكيم القاريء محمد السالم  وبعده تم تقديم الأكاديمين والمتخصصين منهم الدكتور راشد العبيد و المهندس عبدالمنعم الشواف الذين عمدوا على إثراء الحضور ببعض التعليمات التي تهم مزارعي النخيل بالمحافظة عن الرعاية والخدمة لأشجار النخيل  وكذلك أهم الأفات الحشرية والمرضية التي تصيب اشجار التخيل بالمحافظة وطرق مكافحتها وكان هناك تفاعل من قبل المزارعين الذين حصرو لهذا اليوم الحقلي .
وكان هناك نقاش مفتوح مع الجميع مما أكد مدى أهمية الموضوع للمزارعين والمهتمين بهذا المحصول وفِي النهاية تم التكريم لجميع المشاركين من محاضرين وجهات حكومية بالمحافظة والشركات والمؤسسات الزراعية بالمنطقة اوخارجها .
وقامت شركة سابك بتكريم المساهمين و المشاركين كما تم تكريم رئيس اللجنة المنظمة لليوم الحقلي الإرشادي المهندس ابراهيم عبدالله التركي الذي كان له الدور الكبير في تنظيم هذه الفعالية .
وشاهد الحضور الأجنحة الخاصة بهذه الفعالية وتناول الجميع طعام الغداء .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة