احدث الأخبار

أمير تبوك يتابع حالة انقطاع الكهرباء ويوجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة
منطقة تبوك
«خاشقجي».. ولغز الاختفاء
يكتبون
هيلي: إيران تجنّد الأطفال وتشركهم بحروب خارجية
أبرز المواد
النفط يهبط وسط مخاوف من تصاعد الخلاف التجاري
أبرز المواد
الجزائر تمنع ارتداء النقاب بالمرافق العامة “بصفة نهائية”
أبرز المواد
“السعودية للكهرباء”: بدء إعادة الخدمة الكهربائية إلى المناطق المتأثرة في تبوك والجوف وعرعر وطريف.. و السبب التقلبات الجوية
أبرز المواد
انقطاع الكهرباء عن أجزاء في تبوك والجوف والحدود الشمالية
أبرز المواد
فوائد مذهلة ستجعلك تتناول بيض الدجاج بانتظام!
أبرز المواد
واشنطن تضاعف المكافأة مقابل معلومات حول زعيم “القاعدة” في اليمن
أبرز المواد
“الحامد” مفقود منذ الجمعة في المدينة المنورة
منطقة المدينة المنورة
خادم الحرمين وولي العهد يعزيان الرئيس الأمريكي في ضحايا الإعصار
أبرز المواد
الهيئة الملكية بالجبيل توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاقليمي للجودة والتميز
الاقتصاد

شملت خدمات الكهرباء والمياه والمرور والإسكان

لجنة تنسيق المشاريع بالجوف تتخذ عدد من التوصيات خلال اجتماعاتها

لجنة تنسيق المشاريع بالجوف تتخذ عدد من التوصيات خلال اجتماعاتها
http://almnatiq.net/?p=529230
المناطق - الجوف

 عقدت لجنة تنسيق المشاريع بأمانة منطقة الجوف اجتماعها ، برئاسة أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني ، وبحضور وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية المهندس حبيب بن محمد عبدالصمد ، ومدراء الجهات ذات العلاقة , وعدد من قيادات امانة منطقة الجوف

وأكد المهندس القحطاني على ضرورة تنفيذ توجيهات أمير منطقة الجوف، الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، و نائب أمير المنطقة، الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز، بمتابعة المشاريع والحرص على تنفيذها في الوقت المحدد .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدداً من الموضوعات بحضور مدير شركة كهرباء الجوف المتعلقة بإيصال التيار الكهربائي للمخططات المأهولة بالسكان والمعتمدة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية، كما تم مناقشة العديد من الموضوعات التي تصب في مصلحة المواطنين والمقيمين بالمنطقة والمتعلقة بأعمال الشركة السعودية للكهرباء , و أهمية التسهيل على المواطنين لتحقيق الهدف العام بإيصال الخدمة للمواطنين ومعالجة كل المعوقات .

كما ناقشت اللجنة تحقيق المعايير المطلوبة للسلامة المرورية بحضور مدير إدارة مرور منطقة الجوف واستعراض حجم الحوادث المرورية التي تقع على الطرق الداخلية والخارجية في مناطق المملكة .

وتم التباحث في معرفة الأدوار الإجرائية والوقائية والضبطية المعمول بها للحد من الحوادث . ووضع الحلول العاجلة لخفض نسب الحوادث وما ينتج عنها من إصابات ووفيات لا سمح الله .

بالإضافة إلى إيجاد الحلول الهندسية مع أمانة منطقة الجوف ممثله بالإدارة العامة للدراسات في المواقع الحرجة (النقاط السوداء) والتي تكثر فيها الحوادث المرورية لتحديد السرعة وتركيب اللوحات على الطرق والشوارع , وان تقوم الأمانة بالتنسيق مع المرور بتنفيذ وتركيب اللوحات على الطرق المستهدفة مع الرفع بطلب الاعتماد فوراً بعد حصرها من قبل الأمانة والبلديات التابعة  .

كما ناقشت اللجنة مع مدير عام إدارة خدمات المياه بالمنطقة ومدير عام الشئون الزراعية بمنطقة الجوف، أهمية معالجة مياه الصرف الصحي وكيفية التخلص منها وإيجاد حلول مستقبلية لمعالجة مياه الصرف واستخدام التقنيات الحديثة والتخلص منها ولقربها من التجمعات السكانية والمزارع حيث خرج المجتمعون بتوصيات بعدم توسعة محطات المعالجة الحالية والبحث عن مواقع بديلة بعيدة عن التجمعات السكانية وكذلك بتكثيف الرش للبحيرة من قبل إدارة الزراعة  والمياه والأمانة كل حسب مهامه .

من جهة أخرى تم مناقشة مدير عام فرع وزارة الإسكان بالمنطقة بشأن تراخيص تمديد الخدمات الخاصة بمشاريع الإسكان وكذلك وضع الأراضي المخصصة بوزارة الإسكان ووجود تعديات على بعض هذه المواقع وحاجتها لمنع رمي المخلفات بها ,  كما تم خلال اللقاء استعراض الاحتياجات من المشاريع والخطط المستقبلية ، وبعض العوائق التي تؤخر تنفيذ المشاريع، ومناقشة تذليل تلك العقبات.

وفِي نهاية الاجتماع أعرب المهندس القحطاني عن شكره للجميع على ما يقدمونه من جهود لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين وكفاءة التنفيذ وجودتها متطلعاً لمزيد من العطاء في سبيل تغطية أحياء المنطقة , والعمل لرفع مستوى الخدمات وكفاءة التنفيذ وجودتها وفق تطلعات حكومتنا الرشيدة .


التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة