احدث الأخبار

تنبيه بهطول أمطار رعدية على منطقة الباحة
منطقة الباحة
الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة الأولى من حملة البكالوريوس بجامعة الأمير مقرن بالمدينة
منطقة المدينة المنورة
أمير الرياض يفتتح مؤتمر “الأرشيفات العربية” .. الأحد المقبل
أبرز المواد
بالفيديو.. أداء صلاة الغائب بالحرمين الشريفين على أرواح ضحايا المسجدين في نيوزيلندا
أبرز المواد
السديس: إقامة صلاة الميت الغائب على شهداء المسجدين يعكس اهتمام القيادة بقضايا الإسلام والمسلمين
أبرز المواد
تخريج 1760 رجل أمن في 4 تخصصات بمدينة تدريب مكة المكرمة
أبرز المواد
الدكتور الربيعة يبرز جهود المملكة الإنسانية بمؤتمر دولي كبير في تشيلي
أبرز المواد
خطيب المسجد الحرام : خطابات العنف والتحريض صورة من صور الإرهاب والتطرف الذي ترفضه الشرائع السماوية
أبرز المواد
طفل مصري يمنع مجزرة لـ 51 طالبا إيطالياً .. والبلاد تدرس منحه الجنسية
أبرز المواد
كارثة عبارة العراق.. منع موكب الرئيس ودهس اثنين من أهالي الضحايا
أبرز المواد
الأسهم السعودية تصعد لأعلى مستوى منذ أغسطس 2015
أبرز المواد
انخفاض نسبة القروض إلى الودائع لدى المصارف السعودية .. فرصة أكبر للإقراض
أبرز المواد

كلية التقنية للبنات بالخرج تزف (329) خريجة لسوق العمل

كلية التقنية للبنات بالخرج تزف (329) خريجة لسوق العمل
http://almnatiq.net/?p=53281
المناطق - واس

احتفلت كلية التقنية للبنات بالخرج ، أمس بتخريج 329 متدربة ، بحضور نائبة محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المساعدة للتدريب التقني للبنات شيخة بنت عبدالله الثنيان ، وأمهات الخريجات وعدد من سيدات الأعمال، وذلك بقاعة اليمامة للاحتفالات في مدينة السيح.

وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم، ثم شاهد الحضور عرضًا وثائقيًا يستعرض أبرز البرامج التي تنفذها الكلية.

بعد ذلك انطلقت مسيرة الخريجات، ثم ألقت عميدة الكلية الدكتورة ابتهال المبرد كلمة هنأت فيها الخريجات الذين يحصدون اليوم ثمار الجد والاجتهاد، وحثتهم على مواصلة النجاح والمشاركة في خدمة دينهم ووطنهم، مشيرة إلى قدرة وكفاءة المرأة السعودية في مختلف المجالات والتخصصات بفضل الله ثم بحرص القيادة – أيدها الله – على تنفيذ البرامج التدريبية التي تواكب التغيرات في سوق العمل الكمي والنوعي وتلبي احتياجاته من الكوادر الوطنية المؤهلة.

ثم ألقت نائبة المحافظ المساعد للتدريب التقني للبنات كلمة رحبت فيها بالحضور وهنأت الخريجات، مؤكدة حرص المؤسسة على سد حاجة سوق العمل السعودي من الكوادر الوطنية في مختلف التخصصات التقنية والمهنية، وأن جهودها لا تقتصر على التدريب في كليات التقنية للبنات الـ 18 المنتشرة في مناطق المملكة بل استشعرت مسؤوليتها بإنشاء معهد ريادة الأعمال الوطني الذي يهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر لدى الفتيات وتشجيعهن على إنشاء مشروعاتهن الناشئة, إلى جانب مساعدة الخريجات على تأسيس مشاريعهن الخاصة، حيث يتم تمويل المشاريع بقروض من قبل البنك السعودي للتسليف والإدخار.

ونوهت إلى أن المؤسسة تقدم العديد من البرامج التدريبية المشتركة مع القطاعين الحكومي والخاص لتأهل المواطنات في العديد من المهن المختلفة حسب احتياج القطاعات المستفيدة.

بعد ذلك استعرضت منسقة التدريب التعاوني والتوظيف ومديرة الجودة بالكلية حصة المبرد مجالات التعاون بين الكلية والقطاع الخاص في مدن وقرى الخرج، وحثت الأمهات على تشجيع بناتهن للدخول في سوق العمل.

ثم ألقيت كلمة الخريجات التي عبّرن من خلالها عن سرورهن بهذه المناسبة، مقدمين شكرهن لعمادة الكلية ومدرباتها على ما بذلوه من جهود أسهمت في إكمالهن لبرامج التدريب في التخصصات التي أتقنوها وفق أحدث وسائل التدريب الحديثة.

تلا ذلك كرمت نائبة المحافظ المساعد للتدريب التقني للبنات المتدربات الحائزات على جائزة المؤسسة للتفوق العلمي والمتدربة المثالية، وتكريم الخريجات والمتفوقات والحاصلات على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى وتسليمهن شهادات وهدايا تذكارية، وتسلمت في ختام الحفل هدية تذكارية من إنتاج قسم التصميم بالكلية، ثم افتتح المعرض المصاحب وأركان ملتقى التوظيف بالكلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة