احدث الأخبار

اكتشاف مادة بالليمون تفيد في علاج السرطان
أبرز المواد
تطبيق أسعفني.. حمله الآن وساهم في إنقاذ حياة إنسان
أبرز المواد
الليرة التركية تنهار.. سجلت مستوى قياسيا منخفضا
أبرز المواد
لحملة الثانوية العامة.. فتح القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية
أبرز المواد
الأرصاد: الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على عدة مناطق
أبرز المواد
الحسيني: إيران جرثومة تخترق ثغرات العرب.. ولهذه الأسباب ما زلت أنادي بالوحدة مع اليهود
أبرز المواد
وزيرة دنماركية معادية للمهاجرين: الصيام “لا يتوافق” مع أسواق العمل المعاصرة
أبرز المواد
صلاح يكتسح منافسيه ويتوج بجائزة جديدة
أبرز المواد
العقارات على عروشها خاوية .. صفقاتها هوت 39 % في شعبان
أبرز المواد
مقتل 6 حوثيين في جبهة البقع بصعدة
أبرز المواد
المفتي: أصوات “دعاة الفتنة” بدأت تتلاشى.. وأرجو أن أعود قريبا إلى المنبر
أبرز المواد
لأول مرة منذ 2013 .. تراجع متوسط نصيب الفرد من المياه محليا
أبرز المواد

بعد تجاوزات “زفة جازان” و”عروس جدة”.. ماذا بعد؟

http://almnatiq.net/?p=533135
المناطق _ إسلام عماد

خلال الساعات المنصرمة، رصدت عدسات كاميرات سعوديين، تجاوزات سلوكية وأخلاقية في أكثر من حفل زفاف لم تكن معهودة سابقا في المملكة.
فقد انتشر مقطع فيديو لزفة عروسين على كورنيش جدة، ليلة الخميس الماضي، حيث ظهر العريس وهو يرتدي البشت فيما ترتدي عروسته فستان الزفاف بدون غطاء للرأس وسط العامة، حيث تجولا على الكورنيش وسط عدد من المتواجدين.
الفيديو الذي أثار استياء نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعل معه أمير مكة مستشار خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي، الأمير خالد فيصل، حيث وجه محافظ جدة بمنع المخالفات المنافية للقيم الإسلامية والمتعارضة مع العادات والتقاليد السعودية الأصيلة في الأماكن العامة وضبط كل مخالف وإحالته لجهات الاختصاص.
وبعد ساعات قليلة، من الفيديو السابق ولكن هذه المرة في منطقة جازان، انتشر فيديو آخر لـ “زفة فتاة ورقصها مع الرجال” في القرية التراثية بالمنطقة، خلال فعاليات أقيمت أمس الجمعة، وأظهر الفيديو زفة فتاة قاصر ورقصها مع الرجال، في حفل زفافها.
واعتبر أبناء منطقة جازان أن ما حدث ينافي الأعراف والعادات والتقاليد والآداب العامة، مشددين على أنه لا يرتبط بعادات وتقاليد منطقة جازان فيما يسمى بـ”الليلة الثانية من الزفاف”.
من جهته، تفاعل مجلس تنمية السياحة بالمنطقة مع الفيديو، حيث أكد المهندس رستم الكبيسي مدير عام فرع هيئة السياحة بمنطقة جازان وأمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، أنه تم إيقاف المسؤول عن فعالية رقصة الفتاة والشبان في القرية التراثية، مؤكدا أن الهيئة العامة للسياحة لا علاقة لها بالفعالية.

وأشار إلى أن الهيئة لا علاقة لها بالموضوع، وهي ليست فعالية معتمدة، مضيفا أن ما حدث تصرف شخصي من أحد الأشخاص، حيث قام بتكريم إحدى البنات ضمن فرقته التي ستغادر الفرقة، وقد قمنا بإيقافه كمجلس تنمية سياحية عن تنفيذ أي فعالية بالقرية حتى إشعار آخر.
وعبر نشطاء تويتر، عن آرائهم في الوقائع الأخيرة، وكتب أحد النشطاء، “لكل من يرى هذا .أقسم بالله إننا بريئون من هذا وإن عاداتنا و تقاليدنا تتنافى معه وإننا من أشد العرب بأسا”.
فيما كتب آخر،: ” هو فعل قبيح وتمرد على الشرع وعادات وقيم المجتمع الحميدة، نسأل الله أن يصلح حالنا وحال المسلمين ويوفق ولاة أمورنا للأخذ على أيدي السفهاء”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة