احدث الأخبار

تساعدهم على التنقل دون مخاطر.. ممر خاص لذوي الاحتياجات الخاصة بالمشاعر المقدسة
أبرز المواد
دراسة جديدة: بيضة في اليوم تبعد عنك أمراض القلب
أبرز المواد
الوليد بن طلال يعلن عن مكافأة بقيمة مليون ريال لفريق الهلال
أبرز المواد
التحالف :قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيا الحوثي على جازان
أبرز المواد
بهدفين لهدف .. الهلال بطل للسوبر السعودي
أبرز المواد
208 فرقة إسعافيه و36 مركزًا إسعافيًا للهلال الأحمر لخدمة الحجيج في يوم التروية
منطقة تبوك
20 فرقة إسعافيه للدراجات النارية يعملون على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن
منطقة تبوك
وفاة شاب في مستشفى بالباحة والصحة تحقق
أبرز المواد
وزير الداخلية يكافئ رجال أمن ” دق على عمتك “
أبرز المواد
وزارة الصحة تجهز 4 مستشفيات و26 مركزاً صحياً لخدمة الحجاج في مشعر منى
أبرز المواد
الرئيس العام لشؤون الحرمين يوجه بإخلاء صحن المطاف للطائفين
أبرز المواد
استقالة عادل عزت من رئاسة اتحاد القدم والتمياط يقوم بمهامه
أبرز المواد

إنطلاق الفعاليات التوعوية للمشروع الوطني نبراس بالحدود الشمالية يوم غداً

إنطلاق الفعاليات التوعوية للمشروع الوطني نبراس بالحدود الشمالية يوم غداً
http://almnatiq.net/?p=533603
المناطق - محمد الغبيشي

تنطلق غداً الاثنين 19/5/1439هـ الموافق 6/2/2018م الفعاليات التوعوية للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس)، بمنطقة الحدود الشمالية، التي تنظمها أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات وتستمر لمدة 3 أيام.
وأوضحت مديرة الإدارة العامة للشؤون النسوية الأستاذة هناء بنت عبد الله الفريح أن هناك حملتين تستهدفان الأمهات والفتيات والأطفال بالتعاون مع الجهات الشريكة ذات العلاقة.
وذكرت الفريح أن الحملة الأولى المقامة في محافظة عرعر تتم بالتعاون مع (وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإدارة التوجيه والإرشاد بوزارة التعليم بمحافظة عرعر) في مقرهما لمستفيداتهما ولمنسوباتهما وأسر المنطقة، وسيقدم لكل فئة ما يناسبها.
أما الحملة الثانية فستقام في محافظة رفحاء بالتعاون مع (وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإدارة التوجيه والإرشاد بوزارة التعليم بمحافظة رفحاء)، وتقام في مقرهما أيضاً ولمستفيداتهما ومنسوباتهما وأسر المنطقة.
وأوضحت الفريح أن الحملتين تحتويان على ثلاثة برامج: الأول تثقيفي للأمهات، والثاني توعوي للفتيات، والأخير غرس القيم في نفوس الأطفال من عمر 6 إلى 10 سنوات. وأضافت الفريح أن هذه الحملات تهدف إلى رفع الوعي لدى الأسرة من مستفيدات الجمعيات ومرتاديها ومنسوباتها بخطر المخدرات والمؤثرات العقلية، وإنشاء الرقابة الذاتية لدى الطفل بزرع القيم الإسلامية وتعزيز الثقة بالنفس وقوة الشخصية.
وقالت الفريح إن البرنامج التدريبي المنعقد للمرشدات الطلابيات في المحافظتين بواقع أربع ساعات تدريبية لمدة يومين وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة بعد الظهر، ويستهدف المرشدات الطلابيات بمدارس المنطقة لتزويدهن بمعرفة العوامل المؤدية إلى تعاطي المخدرات وخطورتها، وإكساب المرشدين مهارات الإرشاد المتخصص في مجال مشكلات التعاطي، وأن يكون لدى المرشد القدرة على وضع سياسات للحد من التعاطي بين الطلاب ومنع انتشار الثقافات والممارسات الداعمة له.
جدير بالذكر أنه سينعقد برنامج تثقيفي في مدارس المحافظة للطالبات لرفع مستوى التوعية وإدراك خطورة المخدرات والمؤثرات العقلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة