احدث الأخبار

فيديو.. الأمير البدر يكشف سبب “زعل” الملك عبدالعزيز من والده
أبرز المواد
الرياض تستحوذ على 48% من صناعة الاجتماعات السعودية
أبرز المواد
بالفيديو: أول تعليق لعمرو خالد علي أزمة إعلان الدجاج
أبرز المواد
شؤون الزيارة برئاسة الحرم النبوي تنفذ برنامجها “تطييب”
أبرز المواد
المملكة تشارك في جائزة تنزانيا لحفظ القرآن الكريم في دورتها الأولى
أبرز المواد
6 نصائح يجب على جميع مستخدمي جيميل معرفتها
أبرز المواد
السديس: مشروعات توسعة كبيرة في الحرمين باسم الملك سلمان
أبرز المواد
“العقاري” ينفي ما أثير حول إتفاقيات مع الممولين لتغيير آلية الدعم
أبرز المواد
حتى الكلاب تخاف من الإبر
أبرز المواد
محمد صلاح ممازحا الحضري:” دا مرض وإنتشر ربنا يحفظنا “
أبرز المواد
المالية توافق على طلب “السعودية الهندية للتأمين التعاوني” بتخفيض رأسمالها
أبرز المواد
السجن “8” سنوات لمواطن أعتدى على أحد قضاة التنفيذ داخل مكتبه بالمدينة
أبرز المواد

إنطلاق الفعاليات التوعوية للمشروع الوطني نبراس بالحدود الشمالية يوم غداً

إنطلاق الفعاليات التوعوية للمشروع الوطني نبراس بالحدود الشمالية يوم غداً
http://almnatiq.net/?p=533603
المناطق - محمد الغبيشي

تنطلق غداً الاثنين 19/5/1439هـ الموافق 6/2/2018م الفعاليات التوعوية للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس)، بمنطقة الحدود الشمالية، التي تنظمها أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات وتستمر لمدة 3 أيام.
وأوضحت مديرة الإدارة العامة للشؤون النسوية الأستاذة هناء بنت عبد الله الفريح أن هناك حملتين تستهدفان الأمهات والفتيات والأطفال بالتعاون مع الجهات الشريكة ذات العلاقة.
وذكرت الفريح أن الحملة الأولى المقامة في محافظة عرعر تتم بالتعاون مع (وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإدارة التوجيه والإرشاد بوزارة التعليم بمحافظة عرعر) في مقرهما لمستفيداتهما ولمنسوباتهما وأسر المنطقة، وسيقدم لكل فئة ما يناسبها.
أما الحملة الثانية فستقام في محافظة رفحاء بالتعاون مع (وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإدارة التوجيه والإرشاد بوزارة التعليم بمحافظة رفحاء)، وتقام في مقرهما أيضاً ولمستفيداتهما ومنسوباتهما وأسر المنطقة.
وأوضحت الفريح أن الحملتين تحتويان على ثلاثة برامج: الأول تثقيفي للأمهات، والثاني توعوي للفتيات، والأخير غرس القيم في نفوس الأطفال من عمر 6 إلى 10 سنوات. وأضافت الفريح أن هذه الحملات تهدف إلى رفع الوعي لدى الأسرة من مستفيدات الجمعيات ومرتاديها ومنسوباتها بخطر المخدرات والمؤثرات العقلية، وإنشاء الرقابة الذاتية لدى الطفل بزرع القيم الإسلامية وتعزيز الثقة بالنفس وقوة الشخصية.
وقالت الفريح إن البرنامج التدريبي المنعقد للمرشدات الطلابيات في المحافظتين بواقع أربع ساعات تدريبية لمدة يومين وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة بعد الظهر، ويستهدف المرشدات الطلابيات بمدارس المنطقة لتزويدهن بمعرفة العوامل المؤدية إلى تعاطي المخدرات وخطورتها، وإكساب المرشدين مهارات الإرشاد المتخصص في مجال مشكلات التعاطي، وأن يكون لدى المرشد القدرة على وضع سياسات للحد من التعاطي بين الطلاب ومنع انتشار الثقافات والممارسات الداعمة له.
جدير بالذكر أنه سينعقد برنامج تثقيفي في مدارس المحافظة للطالبات لرفع مستوى التوعية وإدراك خطورة المخدرات والمؤثرات العقلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة