احدث الأخبار

أكثر من 100 متطوع ومتطوعة يوزعون أكثر من 250 وجبة رمضانية
أبرز المواد
6 جهات تمثل اللجنة العليا لمبادرة لموا شملي باسرتي 2
المنطقة الشرقية
الأمير محمد بن فهد : أجتماع مجلس الامناء الثامن يأتي في ظل الأهتمام المتزايد بالتعليم من لدن حكومتنا الرشيدة
المنطقة الشرقية
سعودي يطور تطبيقا للمهتمين بالتاريخ والآثار والسياحة
أبرز المواد
تدريب مجاني لـ«1000» شخص للعمل في التسويق الرقمي
أبرز المواد
إندونيسيا ترفع مستوى التأهب لبركان جبل ميرابي في جاوة
أبرز المواد
توفر وظائف فنية في التدريب التقني
أبرز المواد
«الغذاء والدواء» تعد استراتيجية للرقابة على منتجات التبغ
أبرز المواد
جامعة الامام عبد الرحمن تحدد مواعيد تقديم طلبات الالتحاق لطلاب الثانوية العامة للعام المقبل
أبرز المواد
أمير القصيم يشهد احتفائية “بسمة يتيم” لجمعية “أبناء” ببريدة
أبرز المواد
شرطة جازان تضبط عدداً من الخردوات والأجهزة الكهربائية المسروقة ببيش
أبرز المواد
بلومبرج: الصين ستخفض رسوم استيراد السيارات إلى 15% من 25%
أبرز المواد

ضمن فعاليات " كيف نكون قدوة؟" وبمشاركة وزارة العدل والتجارة والعمل وجهات اخرى

اطلاق اول مبادرة لـتعليم “لغة الاشارة” في الجهات الحكومية وتعميمها على المحافظات قريبا

اطلاق اول مبادرة لـتعليم “لغة الاشارة” في الجهات الحكومية وتعميمها على المحافظات قريبا
http://almnatiq.net/?p=534485
المناطق - جدة

اطلق ملتقى مكة الثقافي ” كيف نكون قدوة؟”, اول مبادرة للقطاعات الحكومية في منطقة مكة المكرمة, لتدريب الموظفين في القطاعات الحكومية على لغة الاشارة و التدريب على التعامل مع فئة الصم, وذلك ضمن مبادرة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة”كيف نكون قدوة؟”.

وتأتي مبادرة لغتنا واحدة, كاول مبادرة   تستهدف تدريب الموظفين الحكوميين على لغة الاشارة, في جميع الجهات الحكومية في مكة المكرمة وجدة،  وبعد ذلك العمل على تعميم المبادرة على جميع الجهات الحكومية في جميع محافظات منطقة مكة المكرمة..

وشارك في المبادرة التي انطلقت الاحد الماضي, وانتهت اليوم, وزارة التجارة والاستثمار, وزارة العدل, الشركة السعودية للكهرباء, شركة المياه الوطنية, وزارة العمل ممثلة في الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة.

وقدم المبادرة, شركة الخريف التجارية، ضمن فعاليات ومبادرات ملتقى مكة الثقافي “كيف نكون قدوة؟”، تحت مظلة امارة منطقة مكة المكرمة،  وبالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية في منطقة مكة المكرمة.

واوضحت فايزة نتو, الخبيرة والمدربة ومترجمة لغة الاشارة في مبادرة, ” لغتنا واحدة”, الفكره تستهدف نشر لغة الاشاره في الاماكن الخدميه التي يحتاجها الاصم مثل, مطار الملك عبدالعزيز, ادارةالشؤن الصحيه في مكة المكرمة وجدة, , وزارة العمل والتنميه الاجتماعيه, الكهرباء, الجوازات, المرور, الشرطة, الدفاع المدني, وزارة العدل, المياه الوطنية, الاحوال المدنية, امانة جدة, وجميع الجهات ذات العلاقة, كما تستهدف شؤون الحرمين في مكة المكرمة والمدينة المنورة, للتعامل مع الحجاج والمعتمرين.

وبحسب التقارير يعاني الصمت مشكله العزله التامه ومخرجات التعليم المتدنيه من ما يسهل استدراجهم نحو منظمات او افكار متطرفه, كما يقر اكثر من 80 % من الصم وضعاف السمع المتعلمين بانهم يواجهون مشاكل كبيره في القراءه و الكتابه ويطمح اكثر من 69 في المائة من الصم وضعاف السمع بالوصول الى التواصل الكامل عبر مترجمين يتمكنون من نقل اجواء اللقاءات والحوارات.

واشارت  الدراسة الى قلة عدد الموظفين الرسميين في نظام الخدمه المدنيه بمسمى مترجم لغه اشاره, و في المقابل هناك اكثر من نص مليون اصم في المملكه حسب اخر احصائيات, كما لا يوجد جهه رسميه لتخريج مترجمين لغه الاشاره معتمدين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة