احدث الأخبار

“سكني”: 15 مشروعاً سكنياً بالرياض جاري تنفيذها حالياً لتلبية رغبات المستفيدين
أبرز المواد
المقام السامي يقر توصيات البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري
أبرز المواد
حريق هائل في فندق بمشروع جبل عمر .. ومدني مكة يوضح التفاصيل “صور+فيديو”
أبرز المواد
المملكة تستضيف مؤتمر الطيران المدني الدولي 2019 في الرياض
أبرز المواد
مهرجان تمور الجوف يحدث نقلة زراعية واقتصادية
منطقة الجوف
الأرصاد : استمرار التقلبات الجوية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين إلى الأربعاء المُقبل
أبرز المواد
الاحتلال الإسرائيلي يطرد عائلة مقدسية من منزلها ويسلمه للمستوطنين “صور”
أبرز المواد
“الزكاة والدخل” تدعو المنشآت التي تتجاوز توريداتها السنوية 40 مليون ريال إلى تقديم إقراراتها قبل نهاية فبراير الجاري
أبرز المواد
منتخب ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة يستهل مشاركته غداً في ‎ملتقى الشارقة الدولي
أبرز المواد
توقيع 8 اتفاقيات بين السعودية وباكستان
أبرز المواد
الأرصاد : استمرار التقلبات الجوية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين إلى الأربعاء المُقبل
أبرز المواد
وكيل محافظة الكامل يفتتح مركز صحي ايهالا العليا
منطقة مكة المكرمة

أمير مكة : قيمة المشاريع المعتمدة والجاري تنفيذها في محافظات الخرمة وتربة ورنية تقدر بنحو 4 مليارات ريال

أمير مكة : قيمة المشاريع المعتمدة والجاري تنفيذها في محافظات الخرمة وتربة ورنية تقدر بنحو 4 مليارات ريال
http://almnatiq.net/?p=535042
المناطق - مكة المكرمة
أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أن قيمة المشاريع المعتمدة والجاري تنفيذها في محافظات الخرمة وتربة ورنية تقدر بنحو 4 مليارات ريال .
وقال الأمير خالد الفيصل بعد ترؤسة اجتماعات المجالس المحلية في المحافظات الثلاث ” قبل نحو 10 أعوام طالب أهالي تربة والخرمة ورنية بالمياه ووعدناهم أن يشربوا مع أهل جدة من مياه البحر المحلاة ، وشربوا ولله الحمد” ،  لافتا سموه إلى أن أهالي هذه المحافظات سينعمون بزيادة ضخ المياه بعد اعتماد 409 ملايين ريال لمشروع نقل المياه عبر أنابيب من الطائف فيما سيتم تنفيذ المشروع خلال 36 شهرا على مرحلتين.
وأضاف الأمير خالد الفيصل أتقدم باسمي وأهالي المحافظات التي زرتها بالشكر والتقدير لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  -يحفظة الله- ولولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، ولوزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف على الاهتمام والعناية التي يجدها المواطنون في هذه المحافظات والذين حملوني نقل تحياتهم وشكرهم للقيادة التي تخدم هذه البلاد إنسانا ومكان.
وأبان أمير منطقة مكة المكرمة أن قيمة مشاريع الكهرباء بلغت مليارا وستمائة مليون  ريال ، و 25 مليون للتعليم كذلك 100 مليون للصحة ، وبلغت قيمة مشاريع الطرق مليار ومائتي مليون  ريال وأخيرا 480 مليون ريال لمشاريع التعليم الجامعي في المحافظات الثلاث .
وأشار الأمير خالد الفيصل إلى أن ماتمت مناقشتة خلال الجولة وماعرض من عوائق سيتم طرحها ودراستها في ورشة عمل “استثمر في مكة”  التي ستعقد شعبان المقبل ، كما ستتم جدولة مقترحات المشاريع حسب اهميتها في الخطة التنموية الثانية للمنطقة التي ستشارك فيها جميع المحافظات ،داعيا إلى أن تقدم المحافظات الثلاث مشاريعها بصفة مدروسة وجماعية بما يضمن تحقيق الفائدة منها على الانسان والمكان .
ونوه الأمير خالد الفيصل إلى أن رحلة التنمية خلال الاعوام العشرة الماضية شهدت تطورا في شتى المجالات،  وعلق قائلا” أهنئ أهالي محافظات المنطقة بهذا الرقي والتطور الذي نقلوة بانفسهم من مرحلة كانت لاترضيهم إلى مرحلة كانوا يطمحون للوصول اليها ، مؤكدا سموه استعداد الإمارة لتقديم الدعم لكافة المشاريع التي تخدم وتحقق التنمية .
وختم الامير خالد الفيصل حديثة بالقول ” الفرصة متاحة أمام الجميع للمشاركة لكنها تحتاج إلى الادارة والارادة ”
يشار إلى أن أمير منطقة مكة المكرمة استهل الأسبوع الحالي  زياراتة السنوية لمحافظات المنطقة وترأس اجتماعات المجالس المحلية بمحافظات الطائف والموية وميسان ثم الخرمة ورنية وتربة واستعرض سموه مشاريع المحافظات وناقش احتياجات التنمية بحضور مديري القطاعات الحكومية في المنطقة  وتخلل الزيارة أيضا إطلاق ورش عمل للمستثمرين والتي شهدت عرضا للفرص الاستثمارية أمام عدد من رجال في هذه المحافظات ، كما التقى عدد من الاهالي  واستمع لمطالبهم.

 

image1.jpegimage2.jpegimage3.jpegimage4.jpegimage5.jpegimage6.jpegimage7.jpegimage8.jpeg

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة